الآدابالحياة والمجتمع

دروس رائعة من الحياة مستوحاة من العراب

دروس رائعة من الحياة مستوحاة من العراب




دروس رائعة من الحياة مستوحاة من العراب

دروس رائعة من الحياة مستوحاة من العراب – العراب هو من أفضل الافلام على مر التاريخ . العديد من الاشخاص تأثروا بشخصية الاب الروحي و الابن و نظرتهم الى صراع العائلة و السلطة.

إنها تحتوي على الكثير من الجوهر ، وتقدم بعض دروس الحياة المهمة جدًا. فيما يلي بعض دروس الحياة مستوحاة من فيلم العراب

“الرجل الذي لا يقضي الوقت مع عائلته لا يمكن أن يكون رجلا حقيقيا”: في حياة مرهقة لا من المهم ان لا ننسى ما هو اكثر اهمية أي العائلة عندما تنظر لحياتك لن تتذكر الليالي الطويلة في المكتب والاجتماعات بل ستتذكر الرحلات التي قمت  والليالي التي قضيتها مع الاشخاص الذين تحبهم

” الرجال العظماء لا يولدون عظماء، بل ينمون عظماء”: لا شيء مضمون في الحياة فالحياة نتيجة لأفعالك، يجب ان تتولى مسؤولية حياتك الخاصة وتشكلها كما تريد، ابحث عن شغفك وطارده لا فالشغف هو ما سيجعلك تتحرك خلال الايام الجيدة او السيئة ابحث عن الاجابات وتعلم وتتطور الى شخص تفتخر به

” لا تقدم وعودا اذا كنت تعلم انك لا تستطيع الوفاء بها” : كلمتك هي أهم شيء يمكنك تقديمه  وهي اساس الثقة التي يمكنك بناءها مع أي شخص لا تقطع أي وعد الا اذا كنت تسطيع الوفاء به

” الصداقة هي كل شيء” : الاصدقاء هم العائلة التي نقوم باختيارها، واذا كنا محظوظين ان هذه الصدقات تجتاز اختبار الزمن ويصبح أباءهم أباءنا والعكس صحيح دون تكوين صداقات يمكن للشخص ان يشعر بالوحدة الحقيقية في هذا العالم

” لا تنحاز أبدا الى أي شخص ضد العائلة”: ثق بعائلتهم ولا تخونهم ابدا واذا كنت تعرف شخص ما لفترة طويلة فصدق ما يقوله لك او اذهب اليه مباشرة اذا اخبرك شخص اخر بشيء سيء عنه

” الصحة الجيدة هي أهم شيء، اكثر من النجاح، اكثر من المال، اكثر من القوة”: بدون صحة جيدة لا يمكنك العمل بأقصى امكاناتك انت تعرف انك اذا كنت تعاني من نزلة برد فسوف تجد صعوبة في التركيز، السخرية هنا ان الناس ينهكون صحتهم لجني المال وينفقون ما جمعوه على علاجهم

” لا تغضب او تهدد أبدا” : كلنا قد نفقد اعصابنا وقد نقول اشياء لا نعنيها من المهم ان نحافظ على توازننا  وان نبذل قصار جهدنا للبقاء هادئين في المواقف العصيبة

” اجعل اصدقائك قريبين وأعدائك أقرب”: حتى تكون يقظا بشأن ما يريدون فعله، تذكر انه ليس من الجيد ان تزعج أعدائك وكن ودوداً معهم، لكن ابقى متيقظاً

” لا تحكم على ما يفعله الرجل من أجل لقمة العيش” : لا تحكم على شخص ما بناء على ما يفعله من أجل لقمة العيش، كل شخص لديه قصة لا نعرف عنها شيء، الناس أسرار ولا تستعجل في الاستنتاج لأنك لا تعرف ما يعانيه الشخص الذي يقف أمامك

” قدم دائما عرضاً لا يمكن رفضه” : كن الشخص الذي يريده الجميع، اذهب الى ابعد الحدود في أي شيء تقوم به لانه يمكن ان يفتح الأبواب لأشياء أكبر و أفضل

” الدم نفقته كبيرة” : تجنب الدراما التي لا طائل من ورائها لأنك لست بحاجة لذلك في حياتك وليس منها أي خير

” لا تكره أعدائك أبداً”: لأن هذا يؤثر على حكمك عليهم، راقب الاشخاص الذين لا تحبهم وتعلم منهم وافهم لماذا وكيف يفعلون الأشياء لأنك قد تتعلم شيئا عن نفسك

” يجب ان يكون عملك مسألة خاصة، ناقش العمل مع أفراد العائلة فقط!”: لا تسألني عن عملي لا تناقش عملك الشخصي او العائلي مع الغرباء

” اجعل نغسك ضروريا وستكون دائما مطلوبا”: اذا كنت تريد ان تشعر بالنجاح فتعلم كيفية امتلاك القوة التي يمكن استخدامها من قبل الأخرين ولا يستطيعون الاستغناء عنها

” انت تعرف اكثر بما يخرج من فمك مما يدخل فيه” الطريقة التي تتحدث بها والاشياء التي تقولها لها قوة يمنحنا الكلام القدرة على الابداع او التدمير

” لاتدع صوت مخاوفك يكون أعلى من الاصوات الأخرى في رأسك” : تأكد أن صوت العقل وصوت الإيمان وصوت الثقة كلها قوية بما يكفي لإغراق مخاوفك

” الهزيمة ليست مريرة إذا كنت ذكيا بما يكفي لعدم ابتلاعها”: في وقت او اخر سنواجه جميعا الفشل في الواقع كلما زاد استعدادنا للمخاطرة كلما فشلنا، الحيلة هي التفكير بالفشل  ليس باعتباره النهاية ولكن كجزء من العملية

” التحضير هو نقطة انطلاق النجاح” : كما يقول المثل القديم الفشل في الاستعداد يعني الاستعداد للفشل، يمكن تعريف النجاح على انه الاستعداد التام

” أنت تتحكم في الجنة أو الجحيم انت سيد مصيرك”: قد لا تكون دائما قادراً على ظروفك وبيئتك، لكن طريقة الرد دائما تكون تحت سيطرتك

” عندما تواجه الاتجاه الصحيح، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في المشي” : إذا كنت محظوظ بما يكفي لمعرفة ما تريد فيمكنك تطبيق شغفك وحب ما تفعله دوما، اذا كنت تعمل على اكتشاف ما تريد فاستمر في الاستكشاف في كلتا الحالتين ابقى مثابرا وعازما

” كن ممتناً كل يوم لأن هذا هو مصدر القوة الحقيقي”: القوة الاكثر اهمية تكمن في قلب ممتن، تدرب على تحويل أفكارك نحو التقدير والشكر لأن هذا هو المكان الذي ستجد فيه المواهب والقوة والطاقة

” لكل فعل رد فعل معاكس” : قبل ان تقول شيء ما او تتصرف بطريقة ما فكر بالعواقب قد يكون الشخص غير مستعد لسماع الحقيقة أو يستجب جيدا لإيماءتنا بغض النظر عن حسن نوايانا تعامل مع كل كلمة بحذر شديد

اقرأ أيضاً… لماذا الصمت لغة العظماء | 10 مزايا خفية للصمت امتلكها الآن

اقرأ أيضاً…  توقف عن فعل هذه الأشياء اليوم لان الحياة قصيرة جدا!!

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى