الحياة والمجتمع

رسائل في القهوة




رسائل في القهوة

 الرسالة الأولى: للقهوة طقوس لايعرفها إلا أصحاب الذوق الرفيع فمع كل رشفة من قهوتي لا أستشعر إلّا حُسنك، وملامحك الوردية فسجيّة الصباح في الشتاء قهوة مخملية، وألحان فيروزية، وحنين لأيام غير منسية بصحبة وجه وضيء.

الرسالة الثانية: من آداب شرب القهوة السادة استنشاق رائحتها، و تركها تداعب خلايا رأسك فمن الحكمة ألّا تُشرب القهوة على عجل، فالقهوة أخت الوقت تُحتسى على مهل.. والقهوة صوت المذاق، صوت الرائحة… القهوة تأمل، وتغلغل في النفس، وفي الذكريات فمع كـل رشفة مـن قهوتي أشعـر بها، وهي تسري في عروقي وتنشر الراحة فـي جـسـدي فما الذي يمكن أن يكون أكثر ترفاً من أريكة، وكتاب وكوب من القهوة في هذه الحياة؟ وأيُّ شعور أجمل من تلك اللحظة التي يتحول فيها ترف صغير إلى ضرورة تشعرك بأناقة اليوم؟

الرسالة الثالثة: ما زالت القهوة أيقونة الصباح، وسيِدة الدفء إذ نغادرُ نشوة الحلم، تجمعُنا، و تلملم ما تناثر منّا في الفضاء فتصالح مع نفسك بفنجان قهوة تعدّه بنفسك بصبرٍ طويل مع ماء تختاره بكسل، وعزلة في سلام مبتكر مع النفس والاشياء فالقهوة كالحب، كلما صبرت عليها أكثر؛ ازداد طعمها حلاوة وتعتُقاً. وأحبُّ أنواع القهوة إلى النفس تلك التي يمتزج فيها الحليب الأبيض بسواد القهوة الداكن ليمنحا الصباح بهاءه. 

 

الرسالة الرابعة: أعظم ما في القهوة التوقيت، فما أحوجك لأن تجدها في يدك فور أن تتمناها، والقهوة كالورد؛ فالورد نكهته في أن يقدمه لك سواك فلا أحد يقدم ورداً لنفسه، والقهوة إن أعددتها لنفسك، فأنت في عزلة حرّة بلا عاشق أو عزيز..غريب في مكانك، فإن كان هذا اختياراً فأنت تدفع ثمن حريتك، وإن كان اضطراراً، فأنت بحاجة إلى جرس باب يُدُّق لينبئك بقدوم روح جاءت لتشاركك لذّة فنجانك.

 

 

  

زورونا على صفحتنا لتجدوا ما يسعدكم من قهوتنا اللذيذة

https://www.trendyol.com/magaza/haci-hafizogullari-m-324435?sst=0

 

 

 

ما هو رد فعلك؟
+1
2
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى