فيديو تويتر ميزة تسويقية لا أحد يستخدمها

فيديو تويتر ميزة تسويقية لا أحد يستخدمها

في كل يوم يمر، يشاهد المستخدمون مئات الملايين من ساعات الفيديو على منصة يوتيوب، ويحصل Facebook على 10 ملايين مليون مشاهدة يوميا، وSnapchat بـ 8،700،000،0000. وهذه الأرقام تنمو بسرعة كبيرة جدا لدرجة لا تكاد تصدق، وهذا الامر لا يمكن ان يفوتك خصوصا إذا كنت تدير شركة أو تقدم خدمة لأنها واحدة من أعظم فرص تطوير اعمالك. لهذا السبب في مقال اليوم، أود أن أتحدث عن مقاطع فيديو تويتر، والتي لا تزال غير مشهورة عند العديد من المسوقين عبر التسويق الالكتروني.

التسويق الالكتروني وفيديوهات تويتر

لقد ظهرت مقاطع الفيديو على تويتر مؤخرا بشكل نسبي، وعلى حين غرة اصبحت تزداد بشكل ملحوظ نظرا لشهرة هذه الشبكة الاجتماعية الفريدة من نوعها وهذا الامر دفع الكثير من رواد هذه المنصة الى محاولة دراسة هذه القناة وتجربتها واليوم ان شاء الله سوف ابدأ بالأساسيات و أرشدك إلى كيفية تحقيق أقصى استفادة من التسويق الالكتروني عبر فيديوهات تويتر.

كيفية تحميل فيديوهات تويتر

يتيح لك تويتر مجموعة متعددة من الخيارات المختلفة لتنزيل مقاطع الفيديو وهذا الأمر يدفعنا إلى طرح تساؤل عن كيف يتم هذا الأمر وهذا ما سوف نقوم بشرحه لك عبر الخطوات التالية:

        اولا سجل مقطع فيديو وقم بتنزيله مباشرة من تطبيق iOS أو Android.

        ثانيا استيراد ملفات الفيديو من iPhone أو iPad: يمكنك إضافة مقاطع فيديو بنفس الطريقة المتبعة لإضافة الصور.

        ثالثا قم بتحميل الفيديو من جهاز الحاسوب الخاص بك إلى Twitter.com.

ما هو شكل مقاطع الفيديو على تويتر وما هي القيود

يقوم تويتر بفرض قيود معينة على المستخدمين. عندما يتعلق الأمر بمقاطع الفيديو، وقد قمنا بجمع أغلب هذه القيود وحاولنا ان ندرجها لك في بضعة سطور بالأسفل:

  1. الحد الأقصى لمدة الفيديو هو 30 ثانية.
  2. تدعم تطبيقات الجوال الفيديو بتنسيق MP4 أو MOV.
  3. يدعم تويتر فيديو H.264 MP4 (معيار الضغط) وصوت AAC.
  4. الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكن تحميله على تويتر هو 512 ميجابايت.
  5. الحد الأدنى للدقة: 32x32 6. و الدقة القصوى: 1920x1200 (و1200x1900)
  6. نسبة العرض إلى الارتفاع: في النطاق 1: 2.39 – 2.39: 1 (ضمناً)
  7. الحد الأقصى لمعدل الإطارات: 40 إطارا في الثانية.
  8. الحد الأقصى لمعدل البت: 25 ميجابت / ثانية.

يتساءل البعض لماذا مقاطع فيديو تويتر؟

في الواقع طرح تويتر ميزة مشاركة الفيديو منذ مدة طويلة من الزمن، لكن الامر الان أصبح ينتشر بشكل سريع، حيث بدأ في أول الأمر عدد قليل من المستخدمين في نشر مقاطع الفيديو القصيرة، لكن لم يكن لدى مستخدمي تويتر نظرة بعيدة المدى على هده الخاصية الجديدة التي قام تويتر بطرحها بل لم يظنوا يوما ان هذه الميزة سوف تصبح ركيزة أساسية للتسويق الرقمي عبر تويتر وأنها سوف تكون فرصة للتميز عن الآخرين في مجال التسويق الالكتروني.

أصبح تويتر في أيامنا هذه، يعج بكم هائل من الصور وملفات GIF وهذا امر اعتاد عليه متابعي تويتر أصبح امرا عاديا. لكن بإمكان مقاطع الفيديو ان تعوض الصور وملفات GIF في جذب انتباه المشتركين والمتابعين على حد سواء. وهذا النوع من التغريدات لم يصبح بعد أمرا سائدا، ولهذا السبب يمكنك ان تميز نفسك عن باقي المشتركين بالمنصة. انا لا ادفعك ان تقوم بالتخلص من الوسائط الأخرى بل اعمل جاهدا الى محاولة أن اجعل من مقاطع الفيديو جزءا من استراتيجيتك التسويقية المستقبلية على تويتر.

إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل عبر التسويق الالكتروني بواسطة مقاطع الفيديو المنشورة، فأنت بحاجة إلى العمل بتوصيات تويتر. وفيما يلي قمت بإدراج بعض النصائح لعمل ذلك:

 

        حاول ان تقوم بإنشاء انطباع استباقي أولي جيد لجذب العملاء

        حاول ان لا تطيل الفيديو وقم بعمل شرح منتجك وقيمته من أجل زيادة التفاعل

        قم بصمم وصف مميز وفريد من نوعه لتحفيز الرغبة في الشراء عند المتابعين والمشتركين

        نصيحة قم بعد كل عملية تسويقية بتقديم محتوى ترفيهي لدفع المستخدمين إلى المشاركة

 

في حقيقة الأمر أن فيديو تويتر أصبح يكتسب قوة هائلة في جذب العملاء الى العلامات التجارية والشركات وحتى المستخدمين العاديين يقوم يجذبهم الى متابعة حسابك وهدا يعني أن لديك فرصة فريدة وتقنيات مختلفة يمكن ان تميزك كمسوق ناجح عبر مقاطع فيديو يوتيوب ويجعلك اقوى عبر المنافسة.

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
1
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً