كيف نحضر السمبوسك

كيف نحضر السمبوسك؟
كيف نحضر السمبوسك؟

السمبوسك وطريقة جديدة لعمله

السمبوسك وطريقة جديدة لعمله

 

السمبوسك هو من أطيب المقبلات مثل جميع أنواع المعجنات، التي تقدم في المناسبات والحفلات، وذلك لسهولة عمله وطيبة طعمه.

وسنقدم لكم المقادير الخاصة وطريقة التحضير للسمبوسك حيث أنه يختلف عن باقي المعجنات وله شكل خاص.

المقادير

  • 4 كوب دقيق
  • 2 بيض
  • ربع كوب من الزيت
  • ماء للعجن
  • بقدونس حسب الرغبة

الحشوة

نصف كيلو لحم مفروم مع بصلة مفرومة بشكل ناعم، نطبخ اللحم على النار حتى يتم استوائه، ثم نفرم البقدونس ونخلطه مع اللحمة المفرومة

طريقة العجن

نخلط الدقيق مع البيض والزيت ويتم إضافة الماء بالتدريج حتى تصبح العجينة متماسكة، وعندما يتكون لدينا العجين، نقسم العجين إلى أقسام متوسطة، ثم نمدها على الطاولة، ونقطع بكوب شاي قطع عجين صغيرة.

نفتح قطع العجينة الصغيرة، ثم نضع ملعقة من الحشوة في المنتصف ونغلق العجينة بالشكل الذي نرغب به، ويمكن أن تكون على شكل ضفائر، أو مربعات.

طريقة قلي السمبوسك

وتقلى بالزيت أو السمنة، على النار، حتى تصبح باللون الأشقر، ثم نخرجها من المقلاة ونحاول تصفيتها من الزيت بشكل جيد.

عجينة السمبوسك

يُصّنف طبق السمبوسك من المقبّلات المرغوبة لدى جميع أفراد الأسرة، ويكثر تحضيره في شهر رمضان المبارك، ويُقدم إلى جانب الأطباق الرئيسية المتنوعة والسلطات والشوربات.

تتعدّد حشواته، فمنه ما يتم حشوه بالخضار المسلوقة والدجاج المفروم المُتبل، أو الّلحم المفروم، والجبنة بكافة أنواعها، والسمبوسك عبارة عن عجينة رقيقة وهي متوفرة في جميع المتاجر بتكلفة بسيطة، كما يمكن إعدادها منزلياً، وسنذكر طريقة تحضيرها في هذا المقال. تحضير

طريقة عجينة السمبوسك

المكوّنات

كوبان من الدقيق الأبيض. كوب من الماء. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي أو الزبدة. طريقة التحضير يوضع الماء في قدر عميق، ثم يضاف إليه الملح والزيت النباتي. يوضع القدر على النار حتى يغلي الماء ثم تتم إضافة الدقيق ويرفع القدر عن النار، وتُحرّك المكوّنات بالملعقة جيّداً. يُترك الخليط جانباً حتى يبرد تماماً، ثم يتم فركه باليدين حتى يتم الحصول على عجينة وتترك لخمس عشرة دقيقة لترتاح. يُرش القليل من الدقيق على سطح رخامي وتُفرد العجين بعصا الفرد حتى يتم الحصول على عجينة رقيقة جداً. تُقطع العجين بشكلٍ طولي ليتم حشوها. تجهز الحشوة المطلوبة. تُحشى حبّات السمبوسك وتُغلق جيّداً. يُوضع الزيت النباتي في قدر على نار عالية ويترك ليسخن جيّداً ثم تُقلى حبات السمبوسك حتى تكتسب اللون الذهبي وتقدم ساخنة.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً