مال وأعمال

فكرة مشروع مربح (مسدس الرمل + تصنيع الأكواب الورقية )


فكرة مشروع مربح (مسدس الرمل + تصنيع الأكواب الورقية ) … أولا سنتعرف على مسدس الرمل و نتعرف على استخداماته وهل من الممكن ان يكون مشروع؟

بدايةً… ما هو الفرق بين فرد الرش وفرد الرمل؟

فرد الرش العادي وفرد الرمل لهما نفس المبدأ من حيث نضع فيه خرطوم لضغط الهواء و خزان صغير لوضع المادة، لكن فرد الرمل يستخدم في العديد من التطبيقات الصناعية من أشهرها أزالة الصدأ والدهان القديم على الأسطح الكبيرة مثل السفن والكبائن.

فرد الرمل له مقاسات مختلفة فمثلا الفرد المستخدم لإزالة الصدأ من على أسطح صغيرة مثل الطاولة يكون اصغر من الفرد المستخدم من أجل السفن البحرية.

فرد الرمل مصنوع من البلاستيك ومن الممكن ان يكون من المعدن (يفضل عند الاستخدام) عندما يكون موصول الفرد بضاغط هواء اكبر يكون عمله افضل وأكثر سرعة.

اقرأ أيضاً… افعل هذه الأشياء السبعة لتكون من الأغنياء – روبرت كيوساكي

كما يمكننا استخدامه في سنفرة الزجاج والتي يمكن ان نعمل عليه زخارف مختلفة وإذا كنت تريد ان تحترف هذه المهنة فعليك صنع صندوق سطحه زجاج والباقي مصنوع من زجاج أو خشب وتجعل له فتحتان لتستطيع ادخال يديك إلى داخل الصندوق والعمل داخل الصندوق كي لا يرتد أي شيء ألك من الرمل أو أي اجزاء قد تطير أثناء العمل بفرد الرمل ويبقى المكان نظيف ولكي تحتفظ بالرمل وتستخدمه مرة ثانية.

ولكي تلبي حاجة عملك يجب أن يكون الكمبرسور (ضاغط الهواء) لا يقل عن 50 لتر ليعطي ضغط بشكل جيد

تصنيع الأكواب الورقية

سنتعرف ايضاً في هذا المقال على انواع ماكينات تصنيع الأكواب الورقية التي تستخدم في الشاي والقهوة والآيس كريم وأيضاً تستخدم في محلات الحلويات و المطاعم لوضع فيها الاطعمة و أيضاً تدخل في صناعة العلب الكرتونية لتعبئة المواد الغذائية

ويوجد لدينا ثلاث اقسام للماكينات حسب السرعة:

اولا السرعة العادية

تصنع من 45 إلى 50 كوباً في الدقيقة

ثانياً السرعة المتوسط

تصنع من 60 إلى 70 كوباً في الدقيقة

ثالثاً السرعة العالية

تصنع من 120 إلى 140 كوبا في الدقيقة

هناك تسأل عند بعض الناس، هل الماكينات تصنع جميع أنواع الأشكال والأحجام أو ان الماكينة مختصة في حجم معين؟

يمكن للماكينة ان تصنع من اربع إلى خمس أحجام مختلفة ولكن يجب تغيير القالب لكل حجم، ويستغرق في ماكينة السرعة العادية يوم، وفي ماكينات السرعة المتوسطة يوم ونصف.

لذلك بعض الأشخاص الذين يتاجرون في الأكواب الورقية يخصصون لكل حجم معين ماكينة مخصصة لأن تغيير القالب يستغرق وقت كثيراً وخسائر كبيرة أيضاً

استهلاك الكهرباء

في السرعة العادية تستهلك من خمسة إلى سبعة كيلو واط

المساحة

تأخذ الماكينة مساحة مربعة حوالي ستة أمتار

المواد الخام

الورق المستخدم في صناعة الأكواب الورقية، يأتي على شكل لفائف كبيرة بحجم معين ثم تتم عملية الطباعة عليه وعملية قص الورق بالشكل المناسب أو ما يسمى بالمروحة

يوجد أنواع من الورق جاهز مطبوع ويتم ادخاله إلى الماكينة مباشرة ويكون سعر هذا الورق اغلى

نصائح لمن يريد ان يبدأ بهذا المشروع للمبتدئين:

شراء الورق الجاهز المطبوع وعندما يتم زيادة الانتاجية والارباح يمكن شراء ورق الخام وقصه والطباعة عليه وشراء ماكينة القص والطباعة ولكن سعرهما غالياً جداً قد يصل إلى 50 ألف دولار، يمكنك تأخير شرائها لحين زيادة الانتاجية والدخل

اسعار الماكينات:

ماكينة السرعة العادية: قد يصل سعرها من 10 آلاف إلى 15 ألف دولار

ماكينة السرعة المتوسطة: قد يصل سعرها من 25 ألف دولار إلى 40 ألف دولار

اسعار مواد الخام: قد يتراوح من 1100 دولار إلى 1200 دولار لكل طن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى