هل تريد أن تعرف أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا ؟




تلبو شو- أفضل وأرخص الأماكن السياحية في ماليزيا

كوالالمبور

هي المكان الأشهر على الإطلاق،لأنها عاصمة ماليزيا، ونحن في مصر عندما نريد أن نقول أننا أتينا من مكان بعيد، نقول لقد أتينا من كوالالمبور.

البرجين التوأم

أشهر معلم بها، هو البرجين التوأم، والبرجين يتكونان من 88 طابق، وبهما 7 طوابق للمحلات التجارية، وتحتوي على أشهر الماركات العالمية.

سواء في الملابس أو الالكترونيات أو الطعام، والبرجين يربطهما جسر، ومن المعروف أن الناس تذهب إلى هذا الجسر، حتى يلتقطون الصور التذكارية، لرحلتهم في ماليزيا.

يجب أن تصل إلى جسر البرجين في ماليزيا، قبل الساعة 8 لأنهم يدخلون في اليوم، ألف شخص فقط، وتذكرة الدخول 80 رنجت للبالغين، و30 رنجت للأطفال.

وحول البرجين، هناك حديقة كي ل بار، وهي حديقة رائعة مناسبة لممارسة الرياضة، حيث أن فيها مكان مخصص لرياضة المشي أو الجري.

المكان الآخر الذي يمكن أن تزوره في ماليزيا، في كوالالمبور، هو حديقة الزهور، وحديقة الفراشات، وحديقة الحيوانات، ورسم الدخول يكون 50 رنجت.

وهناك المسجد الوطني لولاية كوالالمبور في ماليزيا، المسجد رائع وتصميمه ساحر، وبعد المسجد ستجد سوق القرية الصينية، الذي يبيع كل المنتجات الصينية.

ولا ننسى زيارة تشوكيت، لتروا الفاكهة والخضروات الغريبة في ماليزيا، حيث يمكن أن تجد الباذنجان بحجم كبير جداً.

بيتالينج جايا

بيتالينج جايا، تبعد عن كوالالمبور حوالي نصف ساعة، وفيها أكبر مدينة ملاهي ترفيهية في ماليزيا، اسمها سانوي ليغون، وتفتح من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6.

والتكلفة 150 رنجت، مدينة ملاهي كبيرة، وفي داخلها جزء مخصص في الشلالات، وهو فرصة أن تأخذ الأطفال إليه، ومن الخارج يوجد تمثال أبو الهول المقلد، وقربه الأهرامات.

من الأشياء التي تنسى الناس زيارتها في بيتالينج جايا في ماليزيا، هي محمية الغابات الاستوائية، ففيها يوجد مقر بحوث الغابات، للهواة بالأشياء العلمية.

مرتفعات جنتنج

هذا المكان رائع وساحر، ويبعد عن كوالالمبور بحوالي 40 كيلو متر، والمرتفعات هذه تحتاج إلى أن تركب التلفريك حتى تصلها، وتشاهد المناظر الخلابة.

وعندما تصل إلى الأعلى، ستتمتع بالجبال المحيطةِ، والغيوم المرتفعة، والأشخاص الذين يخافون من المرتفعات، نقول لهم لا تخفوا لأنها تجربة آمنة للغاية.

عندما تصل إلى جنتنج في ماليزيا، ستتفاجئ بالجو الجميل، فهو شبه بارد، ودرجة الحرارة تصل إلى 20 و18 درجة مئوية، بينما في كوالا لامبور تصل من 30 إلى 35 درجة.

المحليين في ماليزيا، يقولون لك أن تأخذ جاكيت معك إلى الأعلى، لأن الناس تلبسها، ولكن إذا كنت من العرب، يمكن أن يكون هذا جو طبيعي جداً.

وفي جنتنج في ماليزيا، مول تجاري جديد وجميل، وفيه ماركات شهيرة، ويوجد في جنتنج أكبر صالة ألعاب، مكونة من ثلاث طوابق، وفيها كل ألعاب الفيديو.

بينانج

مدينة بينانج في ماليزيا، تعتبر المكان الأفضل لنزهات الشاطئ، رمال ناعمة ومياه صافية وضحلة، مليئة بالشجر والنخيل، فيمكنك أن تستمتع في الشاطئ كثيراً.

وأنصحك أيضاً أن تزور مدينة التوابل، وهو مكان مليء بالمواد التي يستخرجون منها التوابل، بكل أشكالها وأنواعها.

ولا تنسى أن تأخذ بخاخ ضد البق، لأن البق هناك كثير، ولا تنسى أيضاً زيارة الحديقة الوطنية وهي كبيرة جداً.

جورج تاون

جورج تاون في ماليزيا، وهي جزيرة في بينانج، وتبعد عن كوالالمبور أربع ساعات، وبالتالي ستحتاج إلى فندق لتقيم هناك.

وهي مدينة أوروبية في الشكل، فمعظم العمارة بها، هي أسلوب عمارة أوروبية، وتذكرهم بأيام المستعمر، وبها عدد كبير من المعابد، لأن أغلبهم من الصين.

بوتراجايا

وهي العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة نظيفة ومتطورة، فكلها كانت عبارة عن غابات، وعند بنائها، جعلوا الغابات تتداخل فيها، فظهرت مدينة رائعة.

تبعد عن كوالالمبور حوالي الساعة في السيارة، وفي خلال الطريق، هناك مناظر خلابة من الغابات والأشجار.

في هذه المدينة، توجد معظم الوزارات الخارجية، ففيها مجلس الوزراء ووزارة الهجرة وغيرها، وفيها المسجد الذي يسمى فوترامورس، وهو ذو تصميم رائع.

والمسجد مبني على بحيرة صناعية، تحيطه من ثلاث جوانب فهو ساحر، وأنصحكم أن تصلوا فيه، وبعده تجدون جسر بوتراجايا الرائع.

لانكاوي

جزيرة لانكاوي، هي المقصد والقبلة لكل السياح حول العالم في ماليزيا، ففيها مياه صافية، وبها جسر يسمى جسر لانكاوي، والتذكرة ب 50 رنجت حتى ينقلك في التلفريك.

لمدة 15 دقيقة، إلى مرتفعات لانكاوي، والجميل به أن التلفريك، يقف كل فترة معينة، حتى يتمتع السياح بالمناظر الرائعة من فوق.

ولا تنسى أن تذهب إلى رحلة المانغروف، وتشمل زيارة كهف الخفافيش، ومزرعة السمك، وتشاهد النسور وهي تلتهم الفريسة.

والذي يريد أن يهرب من الازدحام، يستطيع أن يذهب إلى شاطئ تانجون رهوم، فهو شاطئ هادئ وبه مطاعم وفنادق.

ولو كنت من الناس الذين لا يلائمهم الطعام في ماليزيا، يمكنك أن تأخذ الطعام معك إلى هناك.

تيومان

تيومان هي جزيرة، والمكان المثالي لممارسة هواية الغطس، لأنها المكان المليء بالشعب المرجانية، والأحياء البحرية، وأنواع نادرة من السمك، مع صفاء الماء الرائع.

وهناك شاطئ القرد، لأن هناك قرود تظهر هناك كل فترة على السياح.

مرتفعات الكاميرون

وهي مثل جينتنج، ولكنها تبعد عن كوالالمبور حوالي أربع ساعات، وبنفس الجو الجميل، وسكانها متخصصين في الزراعة.

عندما تذهب إلى هناك، تجد حالة من السعادة، لأنهم يحبون الشاي ويزرعونه بكثرة، فتشاهد مزارع الشاي الرائعة، الممتدة على مد النظر.

وهي مشهورة بزراعة الفواكه أيضاً، ومرتفعات الكاميرون، هي مناسبة للرياضة والهواء النظيف، دع نفسك تتمتع بجمال الطبيعة الخلابة هناك. ماليزيا

هذه أفضل الأماكن السياحية الموجودة في ماليزيا، وهناك أماكن أيضاً كثيرة، يمكنك التعرف عليها أكثر، وهي فرصة أن تشاهد أماكن كثيرة، أنت وأسرتك، وتمتاز ماليزيا بأنها أرخص من أوروبا من الناحية السياحية.

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.