تغذيةصحة

10 أطعمة غنية بحمض الفوليك للحامل

10 أطعمة غنية بحمض الفوليك للحامل




10 أطعمة غنية بحمض الفوليك للحامل

10 أطعمة غنية بحمض الفوليك للحامل … سواء كنت حاملا أو تستعدين للحمل، احرصي على الإكثار من تناول حمض الفوليك لتجنب حدوث تشوهات عند الجنين، إليك أفضل 10 أطعمة تمدك بالكميات اللازمة من حمض الفوليك خلال النظام الغذائي:

  1. العدس: من أكثر الأطعمة الغنية بحمض الفوليك ويمكنك إدراجه ضمن النظام الغذائي الخاص بك، حيث يقدم نصف كوب من العدس المطهو حوالي 180 ميكروجرام من الفولات وهو تقريبا 50% من الاحتياج اليومي للجسم.
  2. الخضراوات الورقية: السبانخ الطازجة على رأس الخضراوات الورقية الغنية بالفولات، فالكمية التي تقدر ب 2 كوب من السبانخ المطهو تؤمن حوالي 218 ميكروجرام من الفولات، أما الكرنب واللفت وغيرها من الخضراوات الورقية فتقدم حوالي 50 إلى 90 ميكروجرام لكمية نصف كوب.
  3. الفواكه الحمضية: ثمرة كبيرة من البرتقال تحتوي على 55 ميكروجرام من حمض الفوليك، ما يجعلها من الخيارات المثالية خلال فترة الحمل.
  4. الهليون: كوب من الهليون يحتوي على 79 ميكروجرام من الفوليك، يمكن تناول الهليون المطهو على البخار كطبق جانبي خلال فترة الحمل.
  5. الفاصولياء الحمراء: من أفضل الأطعمة التي يمكن إضافتها للعديد من وصفات الطبخ، نصف كوب من الفاصولياء المطهوة يحتوي على 115 ميكروجرام من الفولات.
  6. البروكلي: يعزز المحتوى الغذائي من الفولات، فالكوب الواحد من البروكلي يحتوي على 104 ميكروجرام من الفولات، أي حوالي ربع كمية الاحتياج اليومي للجسم، والبروكلي مصدر ممتاز للفيتامين c، والبيتا كاروتين، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والكالسيوم والحديد.
  7. الخبز والحبوب المعالجة: الأطعمة المصنعة من الحبوب الغنية بحمض الفوليك، فعلى سبيل المثال المعكرونة المصنعة من الحبوب الكاملة، تحتوي على 100 ميكروجرام من حمض الفوليك، وشريحة من الخبز الغني تحتوي على 60 ميكروجرام.
  8. بذور دوار الشمس: حفنة من بذور دوار الشمس تحتوي على 82 ميكروجرام من حمض الفوليك، ينصح بتناول بذور دوار الشمس كسناك خفيف خلال فترة الحمل.
  9. الأفوكادو: من الأطعمة الممتازة خلال فترة الحمل أو الاستعداد للحمل، كوب واحد من شرائح الأفوكادو يحتوي على 90 ميكروجرام من الفولات، أيضا هو غني بالأوميجا 3 وهي واحدة من الدهون الصحية المفيدة لقلب الأم ونمو الدماغ لدى الجنين.
  10. عصير الطماطم: يحتوي على نسبة سكريات أقل، ونسبة عالية من حمض الفوليك، الكوب الواحد من الطماطم يحتوي على 48 ميكروجرام من الفولات، كما يحتوي على الحديد والفيتامين c.

اقرأ أيضاً… ما هي ابرة الرئة للحامل | ابرة اكتمال الرئة | ما هي ابرة الرئة للجنين

اقرأ أيضاً… ما هو تأثير القرفة على المرأة الحامل و مرضى الضغط؟

ما هو رد فعلك؟
+1
1
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى