حيواناتحيوانات ونباتات

أجمل الأحصنة الملونة في العالم




أجمل الأحصنة الملونة في العالم

الأحصنة : هناك عدة أنوع من الأحصنة الرائعة في جميع أنحاء العالم، منها الأصيل ومنها المهجن، وهي متنوعة الألوان والأحجام.

الحصان الغجري

الحصان الغجري

يعتبر الحصان الغجري من الخيول المنزلية، التي تنتمي إلى شبه جزيرة أيرلندا، ويشبه حصان الفيرزيان، ويشتهر هذا النوع من الأحصنة بشعره ذو البقع الداكنة.

ويتميز بشعر الرقبة الطويل والكثيف، كما أنه حصان جر ممتاز ومناسب في هواية الفروسية، وله عينان واسعتان لطيفتان، ويمتلك رقبة قوية وصدر عريض وأطراف طويلة وقوية، ويعتبر الحصان الأجمل.

الحصان الكارثوزياني

الحصان الكارثوزياني

يعتبر الحصان الكارثوزياني من الأحصنة الإسبانية الأصيلة، وتندرج تلك السلالة تحت سلالة الخيول الأندلسية، ويأتي من مدينة خيرثدي لافونتريا.

يتراوح ارتفاع ظهره بين 150 و160 سنتيمتر، ويتميز برأسه الطويل ورقبته القوية مفتولة العضلات، وكتفه المنحني وصدره العريض، وسيقانه الخلفية، ويعتبر اللون الرمادي هو لونه الشائع.

حصان أبالوزا

حصان أبالوزا

تم المحافظة على تلك السلالة من الإنقراض، من قبل إحدى المنظمات الأمريكية في ولاية إيداهو، وما يميز تلك الخيول، هو لونها النادر الشبيه بلون النمر المنقط.

حيث يمتاز بلونه الأبيض والبقع البنية الداكنة، وسبب حصوله على هذا اللون النادر، هي الجينات الأساسية التي كانت متواجدة في الأفراد الأولى لهذا النوع من الأحصنة.

كما أنه يوجد العديد من الرسومات التي تم العثور عليها في الكهوف، التي تثبت وجوده منذ أكثر من عشرين ألف عاماً فهو جميل بالفعل.

الحصان البلجيكي

الحصان البلجيكي

يعود أصل هذا الحصان البلجيكي إلى بلجيكا وهولندا، وتندرج سلالته مباشرة من سلالة الحصان الفنلندي، ويوجد بينهم العديد من الصفات المشتركة.

كان من تلك السلالة ثلاث أنواع أخرى، وهي حصان دندريه وحصان نبياس وحصان مايكن، وكان لكل واحد منهما سلالة خاصة، ويتم تربية كل منهم بمنطقة وبيئة مختلفة.

وحالياً تتشارك تلك الأنواع الثلاثة بنفس الجينات، وتتميز جميع الخيول البلجيكية بلونها الكستنائي الفاتح، وعرفها الطويل في منطقة الرقبة.

الحصان الكامارجي

الحصان الكامارجي

يعود أصل تلك السلالة إلى منطقة كامنجا الفرنسية، ولهذا تمت تسميته الحصان الكامارجي، نسبة إلى مكان نشأته، حيث يتواجد هناك منذ مئات السنين.

وكان يستخدمه رعاة البقر، وتعرف تلك الأحصنة بلقب أحصنة البحر البيضاء، وتتغذى على الأعشاب الخضراء وتفضل المياه المالحة، وهذا ما يعطيها القوة والصلابة.

والحصان الكامارجي لونه أبيض، ولكن هناك بعض الأفراد منه بلون رمادي، ويتميز الصغار منها باللون الأسود أو البني الداكن، وبمجرد وصولهم إلى سن البلوغ، يتغير لونهم إلى اللون الأبيض.

حصان فيرود

حصان فيرود

يسمى أيضاً بحصان فيرود النرويجي، وهو عبارة عن سلالة صغيرة الحجم، ولكنها قوية للغاية، وتقطن المناطق الجبلية في غرب النرويج.

وساهم مزاجه الجيد وقوته الفائقة، بجعله الحصان المثالي للقيام بأعمال المزارع، ويتميز بقدرته المذهلة على تحمل الأعمال الشاقة، فهو مطيع في العمل.

وتتميز تلك الخيول بلونها البرونزي الذهبي وبأطراف داكنة، وقد مرت تلك السلالة بخمس تغيرات في اللون، منذ بدء ظهورها لأول مرة.

حصان أكحل تيكي

حصان أكحل تيكي

يعود أصل هذه السلالة إلى آسيا الصغرى، حيث يعتبر رمزاً دولياً لدولة تركمانستان، ويعود تاريخ ظهوره لأكثر من ثلاثة آلاف سنة.

يتميز حصان أكحل تيكي بجماله الطبيعي الخلاب، ولهذا يطلق عليها لقب الأحصنة الإلهية، وسبب لونه هذا هو تواجد كمية من البروتينات في شعره، مما جعله يتمتع باللون الذهبي المشع، كما لو أنه مغطى بالذهب.

وتندرج من سلالة خيول تركمانستان المنقرضة، وتعتبر من أقدم سلالات الأحصنة، ويتمتع أكحل تيكي برشاقته وقوته وشجاعته، ويشتهر بكونه حصان بري سريع.

المصدر يوتيوب هل تعلم؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى