أحصل على الجنسية بدون تأشيرة سفر




أحصل على الجنسية بدون تأشيرة سفر

الجنسية بدون تأشيرة سفر : بعض الدول التي تدخلها بدون فيزا 

مع الأحداث الحاصلة الآن في العالم وصعوبة الحصول على فيزا لناس كثيرين بسبب الأحداث الموجودة في بلادهم.

دول احصل على الجنسية بدون تأشيرة سفر

وفي السابق كان ناس كثر أصلاً مسألة الحصول على فيزا أمر صعب سواء يوجد حرب في بلدهم أو لا يوجد حرب.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الدول لا يوجد فيها نظام جنسية واضح، وبعض الدول يوجد فيها نظام جنسية ولكن ممكن أن تقيم فيها مليون سنة دون أن تحصل على الجنسية.

يعني حتى إذا حجت البقرة على قرونها لن تحصل على الجنسية فلذلك أردت أن أعمل فيديو أوضح فيه لكم كيف أن الأمر سهل في دول أخرى حول العالم.

وستتفاجأ بما ستجده في هذا الفيديو فتابعونا.

الأرجنتين دولة بدون فيزا

مرحبا بكم الدولة الأولى التي سنتحدث عنها اليوم هي دولة يمكن لحامل جوازها الدخول لأكثر من 129 دولة بدون فيزا ويشمل هذا الأمر كل دول الاتحاد الأوروبي.

الأرجنتين دولة بدون فيزا

ومع ذلك دخول هذه الدولة أصلاً غير صعب، سواء أردت دخولها كطالب أو أردت دخولها كسائح، وهذه الدولة هي الأرجنتين.

كل ما يتطلب الأمر أن تبقى في هذه الدولة لمدة سنتين، سنتين من عمرك ستعطيك هذه الجنسية ولا يهم كيف تقيم المهم أن تكون إقامة نظامية في هذا البلد.

لذلك وضعتها الأولى في قائمتي لأن الأمر جداً سهل و يمكن على أي شخص سواء عنده رأس ماله أو لا يوجد عنده رأس مال، سواء عند شهادة أو ليس لديه شهادة.

سواء لديه مؤهلات أو مهارات أو لا يوجد عنده، فقط يحتاج أن يقيم في البلد وانتهى الأمر.

دولة بدون فيزا هل يوجد دولة تمنح الجنسية بالزواج

وبعد أن تحدثنا عن دولة بدون فيزا يمكن لأي شخص أن يحصل على جنسيتها فقط للإقامة لسنتين دعونا ننظر إلى قائمة لأكثر من دولة تمنح الجنسية [1] بمجرد الزواج من شخص من تلك الدولة.

سواء كان رجل تزوج إمرأة أو إمرأة تزوجت رجل في نهاية الأمر أمر جدا سهل.

دولة بدون فيزا دولة البرازيل

الدولة الأولى التي سنتحدث عنها هي البرازيل، حامل جوازها يستطيع الدخول إلى أكثر من 128 دولة بدون فيزا وتشمل كل دول الاتحاد الأوروبي.

دولة بدون فيزا دولة البرازيل

ودخول البرازيل سواء كفيزا طالب أو سياحة جداً سهل، كل ما يتطلبه الأمر أن يقيم شخص في البرازيل لمدة سنة.

أي تقيم في البرازيل لمدة سنة وتقوم بالزواج من برازيلية، أو أخت متزوجة من برازيلي، يحصل الشخص على الجنسية.

وفي حالة وجود طفل لا يتطلب الأمر إقامة سنة في البرازيل، ولا يتطلب أصلاً أن تكون في البرازيل نفسها.

يعني لو شخص متزوج برازيلية ومقيمين في جزر الواق واق يستطيع الحصول على الجنسية البرازيلية لأنه متزوج من برازيلية ويوجد الطفل لديهم.

الأمر جداً سهل ولا يوجد أوضح من هذا النظام.

دولة بدون فيزا دولة إسبانيا

الدولة الثانية في قائمة الدول التي يمكن الحصول على جنسيتها فقط في الزواج هي إسبانيا.

وأمر الجنسية الاسبانية نفسها بشكل عام صعبة جداً، ولكن لمن تزوج من إسبانية أو الأخت المتزوجة من إسباني.

دولة بدون فيزا دولة إسبانيا

إذا الشخص مقيم في إسبانيا بشكل نظامي ويعمل في إسبانيا و يدفع الضرائب بشكل منتظم، إذا دفعت الضرائب لسنة كاملة وأنت متزوج من إسباني ستحصل على الجنسية الاسبانية.

سواء أجدت الإسبانية أو لا سواء يوجد أطفال أولاً، وكما تعلمون يمكن لحامل الجواز الإسباني الدخول إلى أكثر من 141 دولة بدون فيزا حول العالم.

دولة بدون فيزا دولة البرتغال

الدولة الثالثة هي البرتغال، جارة إسبانيا، والأمر فيها أسهل من إسبانيا ولا تحتاج أصلاً آن تكون مقيماً في البرتغال، مادام أنك متزوج من شخص يحمل الجنسية البرتغالية.

دولة بدون فيزا دولة البرتغال

لكن يشترط أن يكون عندك معرفة باللغة البرتغالية، ولا يشترط أن تكون طليقاً فيها ولكن يشترط أن تعرف كيف تتحدث بها على الأقل. البرتغال تمكنك من دخول 141 دولة بدون فيزا.

دولة بدون فيزا دولة إيرلندا

الدولة الرابعة هي إيرلندا، نفس الأمر مثل إسبانيا تدخل 141 دولة بدون فيزا، و يمكن الحصول على الجنسية بعد الزواج من إيرلندية في سنة واحدة.

لا تحتاج أن تكون تعمل أو أي شيء فقط تحتاج أن تكون مقيماً نظامياً في إيرلندا لمدة سنة، تتزوج من إيرلندية فتحصل على الجنسية. لا تحصل على إقامة دائمة بل تحصل على الجنسية.

أكثر من دولة تمنح الجنسية بالاستثمار

الدول التي يسهل الحصول على جنسيتها لأصحاب رؤوس الأموال.

دولة هنغاريا المجر

الدولة الأولى هي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي أيضاً وهي المجر هنغاريا، فهي دولة تمنح الجنسية بالاستثمار.

هذه الدولة وضعت نظاماً بحيث لو أن الشخص يملك 322 ألف دولاراً، ويستثمرها في سندات صكوك حكومية يستطيع الحصول بشكل مباشر على الجنسية المجرية.

 سواء كان يقيم في البلد او لا يقيم، بالتالي هناك الكثير جداً من رجال الأعمال بعضهم تعرفونهم مشهورين في الإعلام لكنهم لديهم جواز آخر من المجر.

والسبب هو أن هذا الجواز يسهل عليهم الدخول لكل دول الاتحاد الأوروبي ويعاملون بالضرائب مثل المواطنين الاتحاد الأوروبي ويسهل عليهم السفر والتنقل.

الجواز المجري يمكن الشخص من الدخول إلى أكثر من 141 دولة بدون فيزا بالطبع تشمل كل دول الاتحاد الأوروبي لأنها من دول الاتحاد الأوروبي.

 والاقتصاد المجري هو اقتصاد نامي ولديهم فرص استثمارية كثيرة جدا وموقعها الجغرافي جعلها جاذبة لكثير من الشركات العالمية.

دولة بدون فيزا دولة مالطا

الدولة الثانية للحصول على الجنسية بدون تأشيرة سفر : بعض الدول التي تدخلها بدون فيزا 

مع الأحداث الحاصلة الآن في العالم وصعوبة الحصول على فيزا لناس كثيرين بسبب الأحداث الموجودة في بلادهم.

مالطا في قائمة الدول الأوروبية وهي دولة تمنح الجنسية لصاحب رأس المال أو المستثمر أو رجل الأعمال.

مالطا هي دولة سياحية معروفة وهي أصلاً وجهة الكثير من الأثرياء، لذا وضعت مالطا نظام يسهل الحصول على جنسيتها للمستثمرين ورجال الأعمال.

لأن الجواز المالطي يدخل إلى أكثر من 136 دولة بدون فيزا وهي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي أيضاً. شرطهم نوعاً ما هو أن يكون رأس المال كبير والسبب هو الإقبال الكبير عليها.

رأس المال المطلوب هو مليون ونصف دولار يستثمره الشخص في أي مشروع يريد في مالطا ويحصل مباشرة على الجنسية المالطية.

ولكن يشترط أيضاً أن يكون لك عنوان ثابت في مالطا أو بيت في مالطا، ممكن أن تسافر أو تعود له في الإجازات، الأمر يعود لك، ولكن يكون عندك عنوان ثابت في مالطا.

وأيضاً بسبب الإقبال الكبير عليها وضعوا سقفاً بالتالي يقبلون 1800 شخصاً كل عام.

دولة بدون فيزا دولة قبرص

الدولة الثالثة قبرص في قائمة الدول الأوروبية وهي دولة تمنح الجنسية وتسهل الحصول عليها لرجل الأعمال أو صاحب رأس المال.

وقبرص موقعها الجغرافي و قانون الضرائب فيها وسهولة الاستثمار فيها، تجعلها أصلاً جاذبة للكثير من المستثمرين ورجال الأعمال.

كانوا في السابق يطلبون اثنين وثلاثين مليون دولار للحصول على الجنسية وهذا أكبر رقم عالميا يطلب للحصول على الجنسية، وكان هناك إقبال.

فالكثير من المليارديرات حول العالم لديهم الجنسية القبرصية بالمناسبة، بسبب موقعها الجغرافي وأنها احد دول الاتحاد الأوروبي وسهولة الاستثمار وقانون الضرائب وكل هذه الأمور.

ولكن بسبب أزمة اقتصادية حدثت في قبرص حدثت قبل بضعة سنوات، وهذه الأزمة الاقتصادية أدت إلى طلب المعونة من الاتحاد الأوروبي.

والاتحاد عندما قدم لهم هذه المعونة هبطت أسعار الكثير من الصكوك والسندات الحكومية، فالكثير من رجال الأعمال بالذات الروس خسروا كثيراً من رؤوس أموالهم التي كانت في قبرص.

 وما قامت به الحكومة القبرصية حتى ترضيهم هو المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية القبرصية تم تخفيضه من 32 مليون إلى 2.4 مليون فقط للمجموعات.

بحيث إذا جاء أكثر من رجل أعمال كل شخص يدفع 2.4 مليون وإذا جاء شخص بمفرده يدفع ستة مليون دولار.

وهذا المبلغ لا يعني لأصحاب المليارديرات شيئاً فهو مبلغ زهيد، وأيضاً مقارنة بما كان يطلبونه في السابق هذا المبلغ يعتبر زهيداً جداً لهم طبعا ليس لنا نحن.

دولة الدومينيكان

الدولة الرابعة التي يمكن لأصحاب رؤوس الأموال الحصول على جنسيتها بسهوله جداً هي الدومينيكان، وهي دولة تمنح الجنسية من الدول الموجودة في منطقة الكاريبي.

ولكن الشيء الذي يميزها أن يمكن لحامل جوازها الدخول من دول الاتحاد الأوروبي بدون فيزا. أيضاً يمكن الدخول إلى 96 دولة حول العالم بدون فيزا منها دولة كندا.

فقط عليه أن يدخل أونلاين ويملأ استمارةاً وانتهى الأمر، لا داعي لانتظار أي فيزا أو يستلم جواز أو أي شيء مثل هذا. والمبلغ الذي يتم طلبه ليس بمبلغ كبير مقارنة بالدول الأخرى.

يطلبون فقط 150 ألف دولار  يستثمرها الشخص في أي مشروع يريده في الدولة، يشتري عقاراً أو أي شيء مثله ويحصل على هذه الجنسية بشكل مباشر جداً.

لذلك الكثير من أصحاب الشركات وأصحاب الأعمال والذين يحتاجون السفر بشكل كبير يرون أن هذا الاستثمار مثمر جداً.

لأنه يسهل عليهم إجراءات دخول دول كثيرة والاستثمار فيها، ويسهل عليهم مسألة الفيزا والتقديم والانتظار، بل يريد السفر الآن ويركب الطائرة ويذهب.

يريد السفر إلى لندن أو باريس يركب الطائرة ويذهب أو يريد الذهاب إلى تورنتو يملأ الاستمارة أونلاين ويذهب. فهذه الدولة من الدول الجاذبة للمستثمرين.

دولة كولومبيا

الدولة الأخيرة من قائمة الدول التي يمكن للمستثمر للحصول على جنسيتها بسهولة جداً وهي كولومبيا.

كولومبيا لديها اقتصاد ينمو بشكل سريع جداً وهذا يجعلها جاذبة للكثير، كما أن قانون الجنسية فيها من الأسهل على مستوى العالم للمستثمرين.

كل ما يحتاج فعله المستثمر هو أن يضع 150 ألف دولار في شركة كولومبية، من أي نوع، مزرعة عقار أي شيء، يضعه في شركة كولومبية.

ومباشرة يستطيع التقديم على الجنسية الكولومبية حتى لو لم يكن مقيماً في كولومبيا حتى لو لم يزر كولومبيا في حياته.

وهذا يجعلها جاذبة جداًَ، لأن جوازها يدخل الاتحاد الأوروبي بدون فيزا ويدخل 96 دولة حول العالم منها كندا، فقط يحتاج إلى ملء استمارة أونلاين يدخل كندا ويدخل فيها مباشرة.

خاتمة عن الجنسية بدون تأشيرة سفر

هذه الدول التي تمنح الجنسية ويسهل بشكل كبير جداً الحصول على جنسيتها كما ترون وتدخل أكثر من دولة بدون فيزا .

وبعضها سهل جداً لأي شخص من أفراد المجتمع بعضها سهل لمن تزوج من ذلك البلد أو يريد الزواج من ذاك البلد وبعضها سهل جداً للمستثمرين.

أتمنى أن شاء الله تكونون استفدتم من هذا الفيديو، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الجنسية بدون تأشيرة سفر / المصدر: يوتيوب

جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.