تغذيةصحةنباتات

أسرار عشبة البقدونس وفوائدها العظيمة




أسرار عشبة البقدونس وفوائدها العظيمة

سنتحدث عن شيء موجود في جميع أطباق الطعام ويباع في كل شارع، وهو عشبة البقدونس وما أدراكم ما هو البقدونس، وسحر البقدونس وعظمت الله التي وضعها في البقدونس، وشفاء الأمراض في البقدونس.

ما هي فوائد عشبة البقدونس 

ما هي فوائد عشبة البقدونس ؟ 

البقدونس يحتوي على فيتامين C وفيتامين A وفوليك أسيد مغنيسيوم، وبوتاسيوم وفيتامين K2 وأنزيمات هاضمة، ومادة اليوتين ومواد مضادة للسرطان، فتعالوا نتعرف على كل هذه العناصر.

البقدونس مضاد لخلايا السرطان

البقدونس مضاد لخلايا السرطان

يوجد في البقدونس مادة اسمها مريستيسين، وهي تحارب الخلايا السرطانية، ولو تم تناول كمية من البقدونس كل يوم فهي تزيد مادة مريستيسين في الجسم.

التخلص من السموم

البقدونس يزيد من نسبة الجلوتاثيون أي الكبريت، فهو خط الدفاع الأول في الجسم ضد السرطان، وقد قامت تجارب في الجامعات التركية على الفئران التي تعاني من مرض السكر.

وكانت النتيجة أن نسبة السكر قد انخفضت إلى 40% في الفئران، وذلك تناولهم البقدونس لمدة يومين، والبقدونس يزيد من حساسية الأنسولين، وبالتالي يخفض مستوى السكر في الدم، لهذا يجب على مرضى السكري تناول كمية جيدة من البقدونس كل يوم.

البقدونس مضاد أكسدة

البقدونس مضاد أكسدة

البقدونس هو الخطوط الدفاعية التي تقتل الشوارد المسببة للسرطان، والالتهابات وتحمي البنكرياس، وذلك لأنه يحتوي على مادة الأبيجينين.

وهذه المادة هي مضاد أكسدة قوي جداً، حيث يقضي على الكثير من الخلايا الضارة في الجسم، ويزيد من المناعة ويحسن البشرة والتنفس فهي مثل اكسير الحياة.

أمراض البشرة والجلد

مضاد الأكسدة الموجود في البقدونس وفتيامين C والفوليك أسد، عند تلامسه مع البشرة يقضي على حب الشباب والكلف، والنقاط السوداء وجفاف البشرة والتجاعيد.

بحيث يمكن طحن كمية من البقدونس في الخلاط، ويوضع معه ملعقة من خل التفاح، ومن ثم يتم دهن بشرة الوجه في الليل بكريم البقدونس حتى اليوم التالي.

مضاد التهاب

وهو مضاد التهاب رائع لسائر الجسم مثل الكركم والزنجبيل وزيت جوز الهند، فهو يفيد الأشخاص الذين يعانون من التهاب الروماتيزم في المفاصل.

وعليهم تناول عصير البقدونس في الصباح الباكر لمدة أربع إلى خمسة أيام، وسيتم القضاء على آلام المفاصل بشكل سحري، ومفيد لالتهابات المثانة والسعال والكلية.

المناعة من الأمراض

فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B12 عندما يجتمعون في حزمة البقدونس، فهي مناعة كاملة للجسم من الأمراض.

ومع فيتامين K والفوليك أسيد والكالسيوم، يجعل المناعة ترتفع بقوة في الجسم، وخاصة لأعراض الانفلونزا ونزلات البرد وأي التهابات أخرى.

لهذا يجب تناول عصير البقدونس مع عصير الليمون، عند الشعور بأعراض الأنفلونزا والبرد، مع القليل من العسل والزنجبيل.

حصى المرارة

البقدونس مليء بمادة الأوكزاليك أسد، والتي توجد في السبانخ أيضاً، لهذا فإن الأشخاص الذين لديهم نسبة هذه المادة عالية ومرتفعة، ويكون لديهم الحصى في الكلية.

يجب الابتعاد تماماً عن البقدونس والسبانخ، وبالعكس الأشخاص الذين لديهم حصى في المرارة، فإن الأوكزاليك أسد يخفض حصى المرارة.

المياه الزائدة

عندما يستيقظ أحدنا وجسده منتفخ، يجب تناول ثلاثة أشياء البقدونس وشاي الهندباء والهليون، بحيث يتم تناولهم في الصباح فتخرج المياه الزائدة في الجسم عن طريق البول.

صحة العظام والأسنان

العظام تحتاج إلى الكالسيوم الموجود بقوة في البقدونس وفيتامين K2، الذي ينقل الكالسيوم من الدم إلى العظام، مع التعرض إلى الشمس للحصول على فيتامين D.

تحسين هضم الدهون والبروتين

البقدونس مثل الخس يحتوي على انزيمات، تساعد على هضم الدهون والبروتينات، وبالتالي فهو يخفف من انتفاخ القولون العصبي والإمساك.

وهذه الإنزيمات تساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام بسهولة، مع وجود نسبة عالية م الماء في البقدونس والخس.

التقليل من آلام الدورة الشهرية

فإن عصير البقدونس مفيد للنساء في الدورة الشهرية، بحيث يقلل الألم والالتهابات وترخي الأعضاء والرحم بشكل خفيف.

رائحة الفم المزعجة

البقدونس يقضي على رائحة الفم المزعجة عن طريق الغرغرة في منقوع البقدونس، لأنه يحتوي على مضاد الاكسدة ومضاد الالتهابات ويقضي على البكتيريا الضارة ويزيد المناعة.

قلوية الجسم

البقدونس هو مادة خضراء، وبالتالي فهي تزيد من قلوية خلايا الجسم، وتقضي على الخلايا السرطانية وتعطي الخلايا المجال للعمل بكفاءة أفضل.

المصادر

 كريم علي


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ماكتيوبس

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى