صحة

اضرار السكر – 5 أسباب تجعل الكثير من السكر مضرًا لك

اضرار السكر - 5 أسباب تجعل الكثير من السكر مضرًا لك




اضرار السكر – 5 أسباب تجعل الكثير من السكر مضرًا لك

اضرار السكر

لكن ما هو السكر بالضبط؟ ما الضرر الذي تسببه؟ دعونا نتعلم معا !! في هذه المقالة ، سأركز بشكل أساسي على النتائج السلبية لاستهلاك السكر المفرط!

ما هو السكر؟

يتكون سكر المائدة ، المعروف أيضًا باسم السكروز ، من جزيء جلوكوز واحد مرتبط بجزيء واحد من الفركتوز. يتكون من 50٪ جلوكوز و 50٪ فركتوز. مشتق من قصب السكر أو بنجر السكر.

الجلوكوز عبارة عن حلقة كربونية سداسية الجوانب تستخدمها كل خلية في الجسم تقريبًا ، بما في ذلك الدماغ والعضلات والكبد وما إلى ذلك. من ناحية أخرى ، الفركتوز عبارة عن حلقة سكر من 5 جوانب تتم معالجتها فقط في الكبد.

لا يمكن استخدامه للحصول على الطاقة من قبل الدماغ أو العضلات أو الأنسجة الأخرى.

كيف السكر ضار ؟؟

التركيب:

يمكن تشتيت الجلوكوز في جميع أنحاء الجسم لاستخدامه كطاقة ، في حين أن الفركتوز يستهدف مثل صاروخ موجه للكبد.

يؤدي فرط الفركتوز إلى إحداث الكثير من الضغط على الكبد لأن الأعضاء الأخرى لا تستطيع المساعدة. إنه الفرق بين الضغط لأسفل بمطرقة والضغط بإبرة لأسفل.

خلاصة القول هي أن الفركتوز الزائد يتحول إلى دهون في الكبد ، فالمستويات العالية من الفركتوز ستسبب مقاومة الأنسولين وبالتالي الكبد الدهني.

نقص التغذية

السكر معالج بشكل كبير. وهي عبارة عن سعرات حرارية فارغة غير مصحوبة بالألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى. لا يمكننا تناول أكثر من كمية معينة من الخضار في جلسة واحدة لأنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية ويمكن أن تملأنا بسرعة.

من ناحية أخرى ، فإن السكر ، كونه سعرات حرارية فارغة ، لن يشبع أجسامنا. نتيجة لذلك ، لدينا نزعة لاستهلاك كميات كبيرة من الوجبات المصنعة الغنية بالسكر.

يؤدي إلى اضطرابات مزمنة:

تشير العديد من الأبحاث إلى أن السكر قد يساهم في تطور مرض التهاب الأمعاء ، واضطرابات المناعة الذاتية المرتبطة بالأمعاء ، والحساسية الغذائية أو الحساسيات ، وكلها في ازدياد.

ومن المتوقع أيضًا أن السكر يغذي السرطان ومرض الزهايمر. ثم هناك ارتباط السكر بالسكري والنوبات القلبية – والقائمة تطول.

الأضرار التي تلحق بالأسنان:

تتحد جزيئات السكر مع اللعاب والبكتيريا الموجودة في الفم ، مما ينتج حمض وبكتيريا تهاجم المينا مسببة البلاك والتجاويف والتهاب اللثة للأسنان.

الشيخوخة المتسارعة:

أكدت الدراسات الحديثة أن السكر المكرر يسرع من عملية الشيخوخة عن طريق إضافة بوصات إلى محيط الخصر والتجاعيد وحب الشباب على وجوهنا.

يقلل استهلاك السكر المفرط أيضًا من هرمون النمو المسؤول عن مجموعة متنوعة من المهام الرئيسية مثل حرق الدهون وإبطاء عملية الشيخوخة وما إلى ذلك.
وأكثر من ذلك بكثير أنا متأكد

كيف يمكننا التحكم في تناول السكر لدينا؟

اشتهاء السكر هو علامة على نقص التغذية. يجب أن يكون نظامك الغذائي غنيًا بالبروتين والدهون الصحية والخضروات. تجنب الكربوهيدرات المكررة والأطعمة المصنعة.
ممارسة الصيام المتقطع. هذا لا ينطبق على مرضى السكر لأنه يمكن أن يؤدي إلى نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم).
قم بفحص الملصقات الغذائية بعناية بحثًا عن السكريات. السكريات المضافة تختبئ خلف أسماء مختلفة على الملصقات الغذائية. راقبهم أيضًا.

تناول الأطعمة الكاملة بدلاً من الأطعمة المصنعة. وهذا يعني الفاكهة الكاملة ، والخضروات ، والمكسرات ، والبذور ، والزيوت الصحية ، واللحوم ، ومنتجات الألبان ، وأي شيء آخر لم يتم تفكيكه وتعبئته.

في الأساس، فكر فيما أكله الناس قبل 100 عام ، وحاول أن تأكل ذلك. حافظ على الفاكهة لأنها تحتوي أيضًا على السكريات الطبيعية.

اشرب الكثير من الماء واحصل على قسط كافٍ من الراحة.

أنا مدرب صحة شغوف وعضو في مجتمع معروف باسم Biomarked. نهدف إلى تثقيف الأشخاص وتمكينهم بشأن قضايا نمط الحياة مثل مرض السكري من النوع 2 ، ومتلازمة تكيس المبايض ، والغدة الدرقية ، والكبد الدهني ، وما إلى ذلك.

غالبًا ما يكون السكر موجودًا في الأطعمة المكررة والمعالجة ، فلا يتم دائمًا تصنيف السكر على هذا النحو.

تشمل الأسماء الأخرى السكروز ، الجلوكوز ، الفركتوز ، المالتوز ، سكر العنب ، دبس السكر ، النشا المتحلل ، العسل ، السكر المقلوب ، قصب السكر ، الجلوكوز – الفركتوز ، شراب الذرة عالي الفركتوز ، السكر البني ، ورحيق الصبار.

تُستخدم هذه الأسماء المستعارة لإخفاء حقيقة وجود الكثير من السكريات المضافة في المنتج.

اقرأ أيضاً… الإمتناع عن السكر لمدة شهر | هذه سبعة أمور ستحدث لك !!

اقرأ أيضاً… طريقة خفض السكر المرتفع بسرعة | اليك اهم 6 طرق فعالة

اقرأ أيضاً… فوائد البنجر (الشمندر) – فوائد واضرار الشمندر |فوائد لن تتخيلها عن الشمندر

اضرار السكر – اضرار السكر

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى