الجوافة علاج لمرضى السكري

الجوافة علاج لمرضى السكري
الجوافة علاج لمرضى السكري

الجوافة علاج لمرضى السكري

الجوافة علاج لمرضى السكري : ثمرة الجوافة البيضاوية الشكل، وهي ذات بشرة خضراء أو صفراء فاتحة وتحتوي على بذور صالحة للأكل.

يتم استخدام أوراق الجوافة كأعشاب مثل مشروب الشاي، وخلاصة هذه الأوراق تعد مثلها مثل ثمار الجوافة ، فهي مكملة لها وغنية بشكل مثير للدهشة.

تحتوي على مضادات الأكسدة و فيتامين ج و البوتاسيوم و الألياف ، وهذا المحتوى للمغذيات الرائع يعطيهم العديد من الفوائد الصحية.

هل الجوافة علاج لمرضى السكري

الجوافة

وجدت العديد من الدراسات التي أجريت في أنبوب الاختبار وعلى الحيوانات أن مستخلص نبات الجوافة الجوافة علاج لمرضى السكري؛

وأدى إلى تحسين مستويات السكر في الدم والتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل ومقاومة الأنسولين.

وفي دراسات أخرى أجريت على 19 شخص عندما تناولوا أوراقها كشاي، أن نسبة مستويات السكر في الدم قد انخفضت بعد الوجبة الغذائية، واستمرت الآثار تصل حتى ساعتين من الوقت.

وأيضاً هناك دراسة أخرى استمرت 12 أسبوع تم إجراؤها على 120 شخص، وعليه استنتجوا أن أكل الجوافة الناضجة قبل الوجبات يساعد على:

  • انخفاض إجمالي في ضغط الدم بنسبة تتراوح بين 8 و 9 نقاط
  • انخفاض في الكوليسترول الكلي بنسبة 9.9%
  • زيادة في مستوى الكوليسترول الحميد “الجيد” بنسبة 8%

قد يكون لخلاصة الفاكهة أو أوراق الجوافة تأثير إيجابي على صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم، وخفض الكوليسترول السيئ، وزيادة الكوليسترول الجيد.

قد تكون الجوافة علاج لمرضى السكري فعلاً بشكل حقيقي.

فوائد هذه ثمرة الجوافة العلاجية

فوائد هذه ثمرة الجوافة العلاجية

تعمل الجوافة على الوقاية من نزلات البرد، وعلى الوقاية من أعراض البرد بشكل خاص لدى الأطفال، ومن السُعال وتعمل أيضاً على علاجه والتخفيف من حدته.

وهي تعالج مرض الإسقربوط وتقي منه، والإسقربوط هُو مرض يُصيب بشكلٍ خاص الأطفال، بسبب نقص فيتامين سي لديهم، ويُعتبر مرض نادر.

ولها الفضل في مُعالجة الجروح والحد من آلام الأسنان، وعلى وقاية الجسم من خطر السرطان، وتعمل على وقاية الجسم من خطر الأمراض القلبية.

والجوافة من أكثر الفاكهة المُفيدة لعلاج حالات الإسهال، ولتقوية البالغين والمرأة الحامل، فهي تُعتبر كمُكمِل غذائي، وينصح بها الأطباء.


المصادر

فريق ماكتيوبس

جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ويكيبيديا

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً