العناية بالذاتصحة

الحفاظ على الصحة الكاملة والحياة الصحيحة




الحفاظ على الصحة الكاملة والحياة الصحيحة

الحفاظ على الصحة الكاملة : هل تحافظ على صحتك بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية غالية الثمن؟ وقد تكون ابتعدت عن تناول الأطعمة ذات النشويات العالية مثل المعكرونة والرز.

أو أنك قد ابتعدت عن القمح بشكل كامل وطعامك كله نباتي، ولا تتناول الأطعمة من المنتجات الحيوانية أو التي تحتوي على اللاكتوز.

وتتناول الماتشا والشاي الأخضر بكثرة، وكل الأشياء التي هي من المشروبات المغذية، فما هي الأشياء التي ستحاول تناولها إضافة إلى ذلك لتحافظ على صحتك؟

الحفاظ على الصحة الكاملةما هي النصائح المهمة

الحفاظ على الصحة الكاملةما هي النصائح المهمة

نقول لك أن كل هذه الحديث الذي سبق لا أساس له من الصحة، ولا يوجد أي أدلة وأي اثباتات حقيقية عن أنها أطعمة مغذية فعلاً، وأن مالك الذي تصرفه على كل تلك الأشياء ذهب هباءً.

سنتحدث اليوم عن كيفية المحافظة على الصحة بشكل صحيح وهو ثابت علمياً واحصائياً بالدليل، أنها ستنقذ الحياة والأرواح والحفاظ صحتك على حياتك وعلى حياة الأشخاص الذين تحبهم، لو كنت فعلاً تريد ذلك يجب أن تركز معنا.

ابعتد عن التدخين

ابعتد عن التدخين

لو كنت من المدخنين يجب أن تتركه، ولو كنت من غير المدخنين يجب الإبتعاد عن المدخنين، وهذا الموضوع لا يحتاج إلى شرح.

ابتعد عن شرب المشروبات الكحولية

ابتعد عن شرب المشروبات الكحولية

يجب أن تترك المشروبات الكحولية لأنه لا يوجد شك من أن الخمر تجعل الحياة قصيرة، حيث أن أمراض كثيرة ومشاكل تحدث بسبب المشروبات الكحولية.

ادمان المخدرات

ادمان المخدرات

لو كنت تتعاطى أي نوع من المخدرات يجب التوقف بشكل فوري، وبالبحث عن أشخاص يساعدوك في هذا الأمر أو مركز مختص لهذا الأمر، وإلا لا تقل أنك ستعمل على الحفاظ على الصحة.

حزام الأمان

عندما تركب السيارة يجب أن تربط حزام الأمان، فإن الاحصائيات تقول أن عدم ربط حزام الأمان أثناء قيادة السيارة هي من أكبر أسباب الوفيات، وعند ربط الحزام تقل النسبة بشكل كبير.

تريد الحفاظ على الصحة وحياتك وحياة أحبابك، لا تستكبر على ربط حزام الأمان عند قيادة السيارة، تماماً مثل ارتداء الخوذة عند ركوب الدراجة.

طريقة إنعاش القلب الرئوي

تعلم على طريقة إنعاش القلب، إذا صادف وتوقف قلب أحدهم أمامك ما الذي عليك فعله، وهذا يحدث كثيراً، وللأسف كلما كانت نسبة الجهل في هذا الموضوع كبيرة، كلما كانت نسبة الوفيات أكبر.

تشخيص الجلطة الدموية

يجب أن تتعلم كيف تعرف عارض الجلطة في المخ أو في القلب.

تعلم طريقة هايملش

يجب أن تتعلم طريقة هايملش لتنقذ الأشخاص الذين يتوقف الطعام في حلقهم ويسد مجرى الهواء، وهذه الطريقة تنقذ الأرواح لأن انسداد مجرى الهواء لمدة طويلة يؤدي إلى الموت.

تناول الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، مثل الخضار والفاكهة.

تخفيف الوزن

يجب تخفيف الوزن لأن الوزن الزائد يعرض الإنسان للأمراض والمشاكل الصحية والوفاة، أكثر من الإنسان بوزن طبيعي.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة أي رياضة تنشط الجسم وتعطي الطاقة اللازمة لبدء اليوم الصحي.

الماء

قم بشرب الكثير من الماء والسوائل الطبيعية قدر الإمكان على مدار اليوم.

النوم

يجب استثمار وقت النوم جيداً وجعل النوم في وقت الليل بمعدل كافي للحصول على راحة الجسم، وليس في النهار فهذا يؤثر على المدى البعيد.

المشاكل والضغوط الإجتماعية

حاول الابتعاد عن المشاكل في حياتك والضغوط الكثيرة والمستمرة، والتي قد ثبت علمياً بأنها تؤثر على الهرمونات، فابتعد قدر الإمكان لحماية جسدك وصحتك.

المعلبات

ابتعد قدر الإمكان عن الأطعمة المعلبة والمصنعة واللحوم المصنعة، فهي ترتبط بأمراض معينة وكلما كان طعامك طبيعياً كلما كان أفضل للصحة.

الملح

إذا استطعت أن تقلل أو تبتعد عن ملح الطعام فذلك سيكون جيداً، خاصة الذي يحتوي على صوديوم كلورايد، واستبداله بالأملاح التي تحتوي على عناصر متعادلة مثل المغنيسيوم كملح البحر.

السكر

وأيضاً يجب التقليل من استهلاك السكر الأبيض، لأنه يزيد من الوزن ويرتبط بأمراض مثل مرض السكر.

التطعيم

التزم بحقن التطعيم خاصة للأطفال، والإنتباه إلى توقيتها جيداً، فهي تحمي من أمراض قاتلة، حتى بالنسبة إلى النساء حقن التطعيم للحمل، أو الأشخاص الذين يسافرون إلى الحج والعمرة.

الانتظام بتوقيت الدواء

عندما يشخص لك الطبيب الخاص بك دواء ما، يجب تناول الدواء في وقته تماماً حتى تحصل على صحة أفضل للجسم.

وعلى العكس لا يجب تناول أي دواء دون العودة إلى الطبيب أو الصيدلي المتخصص، لأن الإهمال في هذا الموضوع يسبب الكارثة.

الكشف المبكر

إذا كان هناك أمراض في عائلتك ويمكن الكشف عنها، يجب أن تلتزم بالكشف المبكر، مثل سرطان الثدي، حيث يجب على المرأة التي تعرف أن هذا المرض قد تواجد في عائلتها.

أن تبادر إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي في عمر 25 عاماً، في كل شهر أو عدة أشهر، والعودة إلى الطبيب بهذا الأمر وذلك للحفاظ على صحة جسد سليمة.

وكذلك سرطان القولون والجلطات القلبية، يجب على الأشخاص المعرضين أن يتابعوا بشكل دقيق مستوى الدهون في الدم والفحص الشامل والتخطيط.

وحتى لو لم يكن هناك شخص في العائلة قد تعرض لمرض وراثي، يجب اجراء الفحوصات عند سن معين لبعض الأمراض، مثل البروستات وضغط الدم والقيام بالتحاليل بشكل عام.

هذه هي النصائح التي تنقذ الكثير من الأرواح حولك فعلياً، وهي مهمة بشكل كبير في الحياة، فلو كنت تريد الحفاظ على حياتك وصحتك يجب اتباع كل تلك الإرشادات والتنفيذ.

محمد منصور طبيب داخلية وكلى

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى