الطعام المفضل الصحي

الطعام المفضل الصحي
الطعام المفضل الصحي

الأطعمة المفضلة الصحية والشهية

وجبات صحية ومفيدة

 

لكل منا طعامه المُفضل بغض النظر عما إذا كان هذا الطعام صحي أم لا ، فالأهمية الأولى لنا هي طعمه الشهي و اللذيذ و لكن يُمكنك أن تجمع ما بين الطعام الصحي و الشهي أيضاً ، تعرف عليهم من خلال هذا المقال.

إليك أصناف من الطعام الصحي و اللذيذ :


ساندوتش السلمون الذيذ

ساندوتش السلمون الذيذ

 

شريحة من السلمون المطهي مع قليل من الجوز و معجون السبانخ مع خبز الحبوب الكاملة و قليلاً من أوراق الهندباء، فالسلمون من الأطعمة التي تُحسن المزاج بالإضافة لكونه غني بأحماض الأوميجا-3 .

تحتوي السبانخ على الماغنيسيوم و التي تساعد على الاسترخاء و خفض ضغط الدم العالي و الجوز يحتوي على الميلاتونين و الذي يُساعدك على النوم الجيد ليلاً .

تُساعد هذه الوجبة على الشعور بالسعادة كما أنها تُعتبر من الطعام الصحي و الشهي في نفس الوقت ، و تحتوي على 420 سعر حراري و 35 جرام من الدهون المفيدة للقلب ” الغير مشبعة ” .


سلطة البحر المتوسط

سلطة البحر المتوسط

 

تتكون من الجرجير و الخرشوف و الكرفس و البصل الأحمر و الخيار و قليل من الخل مع قطع الجبن الفيتا .

يحتوي الخيار على فيتامين c و حمض الكافيك و التي تُسهل عملية البلع و يحتوي الجرجير و الخرشوف على خصائص مدرة للبول، كما يُعد الخرشوف مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان و يحتوي الكرفس على الصوديوم و البوتاسيوم اللذان يعملان على توازن الأملاح و المياه في الجسم .

تُساعد تلك الوجبة في التخلص من سموم الجسم الزائدة و يحتوي على 170 سعر حراري و 11 جرام دهون .


ستيك اللحم

ستيك اللحم

 

قطع من شرائح اللحم مع شرائح من الفلفل الرومي و الهليون و الزنجبيل مع قليل من عصير الليمون وصوص الصويا و تُقدم مع الأرز البني مع قليل من الكاجو .

يحتوي الهليون على فيتامين E و الذي يُساعد الجسم على إفراز هرمون الأستروجين و التسيتوستيرون و الزنك الموجود في اللحم أيضاً يُعطيك دفعة من التيستوستيرون و هو من الهرمونات الهامة للصحة الجنسية للمرأة .


الأرز البني

الأرز البني

 

يُساعد على تنشيط الرغبة الجنسية لاحتوائه على نسبة من الزنك بالإضافة إلى أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل و يُعرف الكاجو بشهرته في إثارة الرغبة الجنسية و يحتوي على 318 سعر حراري و 11 جرام دهون ، فهذه الوجبة من أهم أصناف الطعام الصحي و اللذيذ في نفس الوقت .


مخفوق الموز و التوت الأسود و الأحمر

مخفوق الموز و التوت الأسود و الأحمر

 

خليط الموز مع التوت الأسود مع قليل من حليب جوز الهند و قليل من الزبادي مع قليل من العسل و عصير الليمون

التوت الأسود يُعطيك شعور بالشبع لاحتوائه على الألياف ، كما يحتوي الموز على نوع من الكربوهيدرات التي تقوم بدور مماثل للألياف و يُعطيك شعور بالشبع، بينما تُساعد الزيوت الموجودة في جوز الهند على شد المعدة و بالطبع الزبادي مصدر غني بالكالسيوم .

يُساعد ذلك المشروب على تحفيز الجسم لحرق سعرات حرارية أكثر و يحتوي على 250 سعر حراري فقط و 5 جرام دهون .

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *