تغذيةحيواناتصحة

العسل الطبيعي وفوائده الصحية الكثيرة




العسل الطبيعي وفوائده الصحية الكثيرة

العسل الطبيعي وفوائده الصحية :

سنتعرف على فوائد العسل الطبيعي وفوائده الصحية عن طريق خلط كيلو من العسل، وفوقه القليل من الزنجبيل أو القرفة ونحصل على فوائده الكثيرة، العسل مفيد لمرضى السكر، وبامكانهم الاضافة عليه القرفة أو الحلبة، وسيرون النتائج الكبيرة لهم.

العسل الطبيعي وفوائده الصحية

العسل الطبيعي وفوائده الصحية

العسل الطبيعي يقوي جهاز المناعة ويحمي من الأمراض ويعزز القدرة في أجسامنا، ولا ننسى أن العسل له فوائد عظيمة لكبار السن أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى نقاهة من مرض معين.

العسل الطبيعي وفوائده الصحية والحمل والولادة

العسل الطبيعي وفوائده الصحية : يخلص الجسم من السموم والبكتيريا والالتهابات، حتى التهابات المفاصل والعظام، فالجسم يحتاج إلى تناول الفيتامينات والأملاح ومقاومة الالتهاب ومفيد لمرضى الروماتيزم.

العسل مفيد ولكنه يمنع عن الأطفال تحت سن السنتين، وعن المرأة الحامل في الأشهر الأولى، حيث يجب أن لا تتناول العسل لأنه من مسهلات الولادة، ويؤذي إذا كان الحمل خفيفاً.

وعلى الرغم من ذلك فهو يساعد على الولادة المريحة والسهلة في نهاية الحمل، مع التأكد من عدد الأيام قبل تناول العسل، لهذا فهو يأخذ الوجهان المفيد والضار للحمل.

العسل والسرطان والقلب

وهو يساعد للتخلص من الآلام ومنشط ومنبه للأعصاب، ومفيد جداً لتقوية النظر ولمشاكل العينين ولمرض العشى الليلي بحيث يعطي الجسم الطاقة بشكل عام.

العسل والسرطان والقلب

العسل مفيد لفقر الدم ولمرضى الأنيميا، ويكافح السرطان والأورام السرطانية وسرطان الثدي، حتى أنه في البحوث العالمية تم الاعتماد على العسل الطبيعي.

لهذا فعلى الجميع تناول أي شيء يأتي من الطبيعة مثل العسل، لأنه يخفض الضغط ويخلص من الكولسترول فهو صديق القلب والشرايين.

العسل والأمعاء والمعدة

يفيد العسل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكليتين وقرحة المعدة، وذلك بتناوله مع قشور الرمان وهو يساعد عل الهضم والامتصاص الجيد للطعام.

ويقضي على الديدان في الأمعاء، وهو مهدئ للقولون والقولون العصبي ولمشاكل الكبد وفيروساته، مثل فيروس السي والبي بخلط العسل مع الكركم.

يفيد لالتهاب المسالك البولية ولمرضى سلسل البول، للشباب والأطفال الذين يعانون من تبول لا إرادي، وذلك بتناول كيلو من العسل مع خمس ملاعق من الزنجبيل المطحون، بمقدار ملعقة صباحاً ومساءً.

العسل يعالج التهاب البروستات وتضخم البروستات، بحيث يتم تناوله لمدة شهرين وثلاثة أشهر، وتكون النتائج جيدة جداً.

العسل الطبيعي والحلق واللوزتين

يفيد العسل مرضى الربو، باضافة البصل والحبة السوداء، بحيث يقوي جهاز المناعة ويخلص من الكثير من المشاكل، خاصة التهابات الرئة والقصبات الهوائية.

العسل الطبيعي والحلق واللوزتين

والتهاب اللوزتين خاصة للأطفال فوق عمر السنتين، ويمكن استعماله بطريقة الغرغرة، وذلك بخلط العسل مع الماء الدافئ ومن ثم تتم الغرغرة، لتقضي على البكتيريا في الحلق واللوزتين وعلى الاحتقان.

وحتى لاحتقان الأنف والجيوب الأنفية فهو يعالجها بقوة، ومفيد في حالات السعال، ويقضي على الحمى المرتفعة وسخونة الجسم خاصة للأطفال باستعمال العسل الطبيعي بفوائده العظيمة.

العسل الطبيعي وفوائده الصحية للضعف الجنسي

العسل شفاء ودواء إذا تم تناول العسل الصحيح غير المصنع، وهو علاج رائع لتنشيط المبايض للنساء وتقوية الحيوانات المنوية للرجال، مع بذور الفجل أو بذور البصل، بمقدار ملعقة صباحاً وملعقة في الليل.

أو يمكن خلط كيلو من العسل مع حبوب اللقاح وطلع النخيل، يؤخذ من الخليط ملعقة في الصباح وفي آخر الليل، ينشط المبايض عند النساء ومنشط للحيوانات المنوية عند الرجال.

فهو مقوي جنسي للرجال في حالة الضعف الجنسي، وتكبر فائدته إذا تم تناوله مع الجنسنج، بطحن الجنسنج وإضافته إلى العسل مع غذاء الملكات وتكون النتيجة جيدة.

العسل ينقي البشرة

العسل يغذي البشرة ومعالج لمشكلة حب الشباب، ويمكن استخدامه مثل القناع على الوجه مع القرفة المطحونة، وهو يشفي الحروق وآثارها على الجلد.

وتناول العسل يمنع تكسير الأظافر ومشاكل الجلد وجفاف الجلد، فهو يعطي الطاقة والنشاط والفوائد العظيمة لتقوية الجلد وكامل جسم الإنسان، ويخلص من التجاعيد والتقدم بالسن.

يحسن من صحة البشرة ويعطيها النضارة بوضع القرفة مع العسل، وتظهر النتائج بعد ربع ساعة من غسيل الوجه بنعومة واضحة، وهو مقشر طبيعي للجلد الميت، حتى أن العسل يتم وصفه لنفخ الشفاه بوضعه على الشفاه وسترون النتائج الرائعة.

تخفيف الوزن

يفيد العسل للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لتخفيف الوزن، بتناولهم ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الماء في الصباح يعطي الرشاقة والطاقة والحيوية.

منتجات النحل المفيدة

النحلة لا تصنع العسل فقط، بل هناك الشهد وغذاء الملكات وحبوب اللقاح، والعكبر والذي هو أكبر مضاد حيوي طبيعي.

وبالتالي هناك عدة منتجات تخرج من النحلة، العسل [1]وغذاء الملكات من النحل، هو غذاء ودواء فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن.

لهذا فإن أهل القرى الذين يتناولون العسل الطبيعي، يتمتعون بالعمر الطويل والراحة النفسية وقوة العظام والبدن ومقاومة الأمراض.

ويتم تخزين العسل من عام إلى عام ويوضع على الأفطار، لتلقي فوائده التي هي نعمة من الله سبحانه وتعالى.

المصدر يوتيوب

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى