المنح الدراسية المجانية في كندا

المنح الدراسية المجانية في كندا
المنح الدراسية المجانية في كندا

المنح الدراسية المجانية في كندا

المنح الدراسية المجانية في كندا : سنتعرف اليوم على أفضل المواقع في الإنترنت الخاصة بالمنح الدراسية، وخاصة المنح الدراسية المقدمة للدراسة والعيش مجاناً، في واحدة من أفضل الوجهات في العالم، كندا.

المنح الدراسية المجانية في كندا موقع scholarships canada 

المنح الدراسية المجانية في كندا موقع scholarships canada 

أول معلومة في الصفحة الرئيسية لموقع scholarships canada تظهر بالأحرف والأرقام، هي أن الموقع أتاح حوالي 99.701 من المنح الدراسية.

وفي الأسفل نجد المبلغ التقديري للتمويل المقدم من جميع المنح، وهي حوالي 200 مليون دولار وهو مبلغ هائل بالنسبة للتمويل المقدم عبر جميع المنح المتوفرة عبر هذا الموقع.

المعلومات التي يجب أن نوضحها عن هذا الموقع هي ميزاته، وكيفية البحث في الموقع واستخدامه بالطريقة الصحيحة لإيجاد المنح الدراسية.

مميزات موقع scholarships canada

مميزات موقع scholarships canada

إن موقع scholarships canada يتيح المنح الدراسية المقدمة بشكل أساسي من كندا، ولكن يوجد بعض المنح الأخرى المقدمة لدول أخرى من العالم، مثل النمسا وألمانيا وبعض الدول الأوروبية، وأستراليا وأمريكا.

كيف تتم عملية البحث عن المنح الدراسية المجانية في كندا

الأمر بسيط وغير معقد، بحيث يتيح لك الموقع ميزة البحث عن الجامعة التي ترغب بها، وإيجاد معلومات عنها وعن المنح التي تقدمها وبالتالي هي ميزة مهمة.

إضافة إلى ذلك موقع scholarships canada يمنحك فرصة البحث حسب برنامج الدراسة المرغوب، وهكذا تختصر الوقت في عملية البحث.

حيث تتم كتابة اختصاص معين أو يمكن البحث عن فرص للعمل بشكل خاص، في مكان قريب لمكان إقامتك في كندا، ويحدد الموقع مساحة البحث لك ضمن دائرة سكنك.

كيف يمكن البحث عن فرص العمل؟

يوجد بحث عن فرص العمل باختيار المنطقة الخاصة بك المقيم بها، والعمل الذي ترغب به، بكلمة مفتاحية عن هذه العمل، وتختار قطر المساحة التي تحيط بك، والوقت الذي يمكن نشر الرسالة في الموقع.

ولاحقاً يمكن الإطلاع على قسم الأسئلة الشائعة في موقع scholarships canada، حول كيفية التقديم والنصائح المهمة من الأشخاص الحاصلين على منح العمل.

ونجد هذا القسم في خيار scholarship application checklist حيث تظهر جميع الأسئلة المطروحة في صفحة المعلومات عن العمل، فتقوم بالإطلاع عليه وقراءة المعلومات جيداً.

ويحتوي الموقع على قسم خاص بالنصائح، حيث يمكنك الإطلاع على كافة الخطوات المهمة حتى تصل إلى غايتك المستهدفة.

وهذه جميع ميزات الموقع، ولكن الميزة الأهم هي المرحلة الثانية في البحث، وإيجاد المنح الدراسية المجانية في كندا عبر هذا موقع scholarshipscanada.

كيف نبدأ بالبحث عن المنح الدراسية في كندا في موقع scholarshipscanada

هي ليست عملية صعبة أبداً، بل تحتاج إلى التركيز وبعض الإهتمام بما تضعه من معلومات جيدة، تفيدك وتقييمك بشكل صحيح.

إنشاء حساب خاص

الخطوة الأولى هي إنشاء حساب خاص بك في موقع scholarships canada، ومن ثم تظهر لك الصفحة الأولى للبيانات الخاصة.

تختار أنك طالب مثلاً والمرحلة الدراسية التي أنت فيها حالياً، سواء كانت الجامعة أو البكالوريوس أو الدكتوراه، ومن ثم تضع اهتمامك بدراسة مرحلتك.

ويمكن اختيار مدارس اللغة في مراكز معينة ظاهرة في الخيارات، وتدخل تاريخ ميلادك في الخيارات المخصصة في الموقع، والجنس ومن ثم تضغط على تكملة.

إضافة البيانات الخاصة

تظهر لك شاشة فيها عدة بيانات أخرى فتضع في القائمة الأولى المدرسة الخاصة بك، ولكن ليس من الضروري أن يكون اسم مدرستك موجوداً فلا بأس يمكنك كتابته.

وتختار تاريخ التخرج من الجامعة أو المدرسة، وتضع معدلك الدراسي، وإن أردت إضافة مدرسة جديدة هناك خيار لهذا الأمر.

في أسفل الصفحة من موقع scholarships canada نضع العنوان الخاص، مثل اسم المدينة التي تسكن بها والدولة والكود الخاص بمنطقتك، إن كان مكانك الدائم الآن هو مختلف عن مكانك الآن تستطيع إضافة ذلك.

وتضع الجنسية من الخيارات وحالتك الإجتماعية في كندا، مثل إذن العمل أو إذن الدراسة، وإذا لم يكن هناك شيء تستطيع أن تختار لا توجد حالة، تختار اللغات التي تستطيع أن تتحدث بها مثل الإنجليزية وغيرها.

تسجيل الإختصاصات الدراسية

في الصفحة الثالثة من موقع scholarships canada للمنح الدراسية في كندا، تضع اسم المدرسة التي تهتم بالدراسة فيها، ويفضل أنك قد قمت بالإطلاع على بعضها ويمكن أن تكون أكثر من واحدة.

ويمكن الضغط على خيار أنك لم تجد ما تريده في القائمة، وتضغط على الإختصاص الدراسي الذي ترغب في دراسته، مثل الهندسة أو الطب، ويمكن اختيار عدة خيارات من اختصاصات الهندسة.

وتختار الدرجة التي نبحث عنها وهي البكالوريوس مثلاً، وتضع وقت بداية الدراسة الذي يناسبك واختيار السنة، فهو مهم للأشخاص الذين قاموا ببدء الدراسة مسبقاً، ويريدون التسجيل لاستكمال المراحل الدراسية.

ويأتي سؤال بعد ذلك عن المكان الذي ترغب في الدراسة به في كندا، فتضع خيارك المناسب وتجد هناك عدة خيارات في عدة دول حسب الدولة التي تريد الدراسة بها.

لاحقاً نختار المهارات أو النشاطات التي نقوم بها بعيداً عن مجال الدراسة، مثل الرياضة أو المشي أو كرة السلة والقدم.

وإن كان هناك شخص يعاني من مشكلة جسدية أو عقلية، تضغط على المشكلة التي تتوافق مع الحالة ثم تضغط على الحفظ والاستكمال.

مرحلة التسجيل الأخيرة

المرحلة الأخيرة للتسجيل على المنح التركية في موقع scholarships canada، يظهر لك سؤال عن اهتمامك بالحصول على المعلومات عن الجامعات الموجودة في الصفحة، فقم بالضغط على نعم.

وتنتقل إلى وضع رقم الهاتف الخاص بك، بعدها تنتقل إلى خيار كيف سمعت بموقع scholarships canada للمنح الدراسية في كندا، فتختار الجواب المناسب لك.

ويظهر لك اهتماماتك الخاصة بك مثل الأفلام والموسيقى، ومن ثم تطلع على أسئلة معينة تجيب عنها جميعها، ثم تنتقل إلى الخطوة التالية.

بعد الإنتهاء تنتقل إلى مشاهدة البطاقة الخاصة بك، بكامل البيانات التي سجلتها في موقع scholarships canada للمنح الدراسية في كندا.

وعند ظهور المنح الدراسية لك في بطاقة معلوماتك، تختار المنح الدراسية المناسبة لك ذات التمويل الأعلى، فهناك منح ذات تمويل جزئي وكامل مثل 25 ألف دولار.

وميزة موقع scholarships canada أن كل منحة دراسية متاحة، يمنحك الموقع الرسمي الخاص بها الإنتقال للموقع الرسمي والحصول على المعلومات والتقديم بشكل مباشر.

هناك ميزتين في بداية البحث عن المنحة، هي بالإسم الخاص بها، وذلك بوضع اسم منحة سمعت بها من قبل، فتجد جميع المعلومات عنها وهناك البحث عن المنح حسب الجامعة.

المنح الدراسية المجانية في كندا / المصدر : يوتيوب

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً