تحميل كتاب قوة الثقة بالنفس – ابراهيم الفقي




تحميل كتاب قوة الثقة بالنفس – ابراهيم الفقي

قوة الثقة بالنفس : من مؤلفات الدكتور ابراهيم الفقي يتوفر ملخص عن الكتاب بالإضافة لرابط مباشر لتحميل الكتاب مضمن في نص المقال .

وصف كتاب قوة الثقة بالنفس

الثقة بالنفس هى طريق النجاح فى الحياة, وإن الوقوع أسفل وطأة الشعور بالسلبية والتردد وعدم الاطمئنان للإمكانات هو بداية الفشل ، وعديد من الطاقات أهدرت وضاعت بسبب عدم إدراك أصحابها لما يتمتعون به من إمكانات أنعم الله بها عليهم إذا استغلوها لإستطاعوا أن يفعلوا العديد.
والناس لا تحترم ولا تنقاد إلى من لا يثق بنفسه وبما عنده من مبادئ وقيم وحق ، كما أن الهزيمة النفسية هى بداية الفشل ، بل هى سهم مسموم إن أصابت الإنسان أردته قتيلا .
والثقة بالنفس لاتعنى الغرور أو الغطرسة ، وإنما هى نوع من الإطمئنان المدروس إلى إمكانية تحقيق النجاح والحصول على ما يريده الإنسان من أهداف.
فالمقصد من الثقة بالنفس هو الثقة بوجود الإمكانات والأسباب التى أعطاها الله للإنسان, فهذه ثقة محمودة وينبغى أن يتربى عليها الفرد ليصبح قوي الشخصية, ومع ذلك الكتاب سنتعرف على قوة الثقة بالنفس ونقترب منها أكثر فأكثر .

تحميل كتاب قوة الثقة بالنفس

تحميل كتاب قوة الثقة بالنفس

لتحميل كتاب قوة الثقة بالنفس

أنقر هنا

نشأة الدكتور إبراهيم الفقي

إبراهيم الفقي

ولد إبراهيم محمد السيد الفقي في حي فيكتوريا بمدينة الإسكندرية ، حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969.

وفي الحياة المهنية فقد تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين.

هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة ، وبدأ هناك في وظيفة تنظيف الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسي وطاولات في فندق .

مؤلفاته

للدكتور ابراهيم الفقي عدة مؤلفات ترجم بعضها إلى :

  • الإنجليزية
  • الفرنسية
  • العربية
  • الكردية
  • الأندونيسية

وله عدة كتب متوفرة في المكتبة والأرشيف الوطني لكندا عبارة عن عشرة عناوين كلها نشرت خلال التسعينات من القرن الماضي ، تدرجت مواضيعها زمنياً من تناول تقنيات البيع مروراً بفن التدبير الناجح ووصولاً إلى الكتابة عن التطوير الذاتي والنجاح بشكل عام .

أبرز كتب ابراهيم الفقي

وفاته

توفي يوم الجمعة 10 فبراير 2012 صباحاً وجد إبراهيم الفقي وشقيقته ، وكذلك سيدة أخرى من العائلة (تعمل مربية أطفال) موتى اختناقاً إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها.

وقد نشب الحريق في مركز إبراهيم الفقي للتنمية البشرية بالطابق الثالث وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم به مما أدى إلى وفاته وشقيقته فوقية محمد الفقي (72 سنة) والسيدة الأخرى التي كانت تقيم معهم وتدعى نوال .


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ماكتيوبس

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.