إسلامكتب إلكترونية

تحميل كتاب لأنك الله – رحلة إلى السماء السابعة




علي بن جابر الفيفي

علي بن جابر الفيفي

كتاب لأنك الله للكاتب علي بن جابر الفيفي، هو رحلة عميقة في تسعة أسماء من أسماء الله الحسنى، الحفيظ – الصمد – اللطيف – الشافي – الوكيل – الشكور – الجبار – الهادي – الغفور – القريب.

لا يوجد عبور لأي رغبة إلا عن طريق الله، ولا وجود لأي شيء إلا ساحة الله، ولا إمكانية لحدوث شيء إلا بالله، إنه وحده الذي لا حول في الوجود ولا قوة إلا به.

نبذة عن كتاب لأنك الله

كتاب لأنك الله يقربك إلى رب العالمين أكثر، وستعرف أنك لا شيء بدون الله عز وجل، كم نحن غافلين عن أنعم الله، وكم من نعم نحن بها ولا نشكر الله عليها.

إنه اللطيف الذي يعصمنا عن المعصية، وهو الذي يجعلنا نكرهها، وهو الجبار الذي إذا التهبت النفس واحترقت وانكسرت يجبرها ويبنيها من جديد.

وهو الهادي الذي عندما نكون في قمة النسيان فإنه يذكرنا ويوقظنا من مستنقعات الضلال وآبار الظلمات، فيمد إلينا حبال النجاة والخلاص.

اقتباس من الكتاب:

لأنك الله؛ لا خوفٌ ولا قلقُ ولا غروبٌ ولا ليلٌ ولا شفقُ، لأنك الله أحلامي مبللةٌ ببهجةِ الصبحِ يسقيها فتنبثقُ، خطاب عبد لخالقه تمجيد فقير لغني عن الثناء والمجد.

اليوم أكتشف أنه كتاب صاغه علي وريقات متناثرات عن الله، وكفى به فخراً أن يحدثنا عن الله، متفائل بكل ما فيه من جمال إذ يكفي ليكون جميلا أن يكون عن الله.

نبذة عن الكاتب

علي بن يحيى بن جابر الفيفي يعمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة بالمحالة، و قد ألتحق بالجامعة عام 1435 هجري.

و هو حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الإحتساب، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة.

مؤلفاته

  • يوسفيات
  • سوار أمي
  • لأنك الله ( رحلة إلى السماء السابعة )
  • لأنك الله ( مقالات عن الله عز وجل )

لتحميل الكتاب

إضغط هنا

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
1
+1
1
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى