العناية بالذاتصحة

تساقط الشعر عند النساء الأسباب والعلاج




تساقط الشعر عند النساء الأسباب والعلاج

تساقط الشعر عند النساء :  الناس يصرفون الكثير في علاج تساقط الشعر والسيدات بشكل دائم يشتكين من التكلفة الكبيرة عدا عن كلفة زيارات الأطباء والوصفات الطبية الغالية جداً.

لذلك ولأن مبدأنا أن يبقى هناك أمل للعلاج سنطرح أسماء منتجات أسعارها بسيطة وفي متناول يد الجميع من أجل علاج تساقط الشعر.

ما هي أسباب تساقط الشعر عند النساء

طبعاً أسباب تساقط الشعر كثيرة، منها أمراض الدم والغدة الدرقية وتقدم السن و سوء التغذية والريجيم القاسي كل هذه الأسباب تؤدي إلى تساقط الشعر بالإضافة إلى العوامل البيئية.

ما هي أسباب تساقط الشعر عند النساء

وأخطر وأكثر أمر يسبب تساقط الشعر ما تقوم به الكثير من السيدات هو العلاج بالبروتين فهو سبب صلع كثير من السيدات في مصر.

قمنا بالتحذير في أكثر من مناسبة من استعمال البروتين، لكن السيدات مصرات أن يقمن بوضع البروتين. فالسيدة تضر نفسها بنفسها فتسبب لنفسها الصلع.

ومن ثم تصرف المبالغ الطائلة كي تزيل البروتين. يمكن أن تفرح بشعرها لشهر أو شهرين لكنها ستعاني من أثره كل العمر. عدا عن البروتين فإن فرد الشعر بالمنتجات الكيميائية وصباغة الشعر المتكررة تسبب تساقط الشعر .

ما علاج تساقط الشعر وما الذي يمكن فعله

مبدأياً عندما تراجع الطبيب فالأكيد أنه سيعالج لك الأسباب سينظر إليها ويعالجها. والأمر الآخر هو معالجة الأمراض من فقر دم مثلاً وهناك العوامل النفسية والعصبية ليتوقف تساقط الشعر

ما علاج تساقط الشعر وما الذي يمكن فعله

ومع ذلك نحتاج لمواد مساعدة تعيننا على ضبط التساقط وتعيد نمو الشعر ثانية. وهذه المواد موجودة وفي متناول اليد وهي :

الفيتامينات

نحتاج إلى Multi vitamins من نوع جيد يغذي الشعر ويساعد على نموه، فالمنتجات التي سعرها في المتناول هي فيتازنك كبسولات أو أوكتوزنك أو سالفو زنك أو بيوتين فورت أو أزجوبيون. وهذه الأنواع مفيدة جداً لمنع تساقط الشعر ولإعادة نموه.

لوشن الشعر

لا يكفي أخذ الفيتامينات وحدها بل نحتاج إلى لوشن للشعر من نوع جيد أيضاً، يضمن توسيع الأوعية الدموية المغذية لجذور الشعر. ويضمن وصول الدم بدرجة كافية للجذور ليعطي التغذية السليمة التي يحتاجها الشعر لينمو ويتوقف عن التساقط.

أنواع لوشن الشعر المتوفرة هي منتجات الكافيين لكنها غالية جداً ويشتكي الناس من سعرها، لكن يوجد لوشن تونوسكالبين بالتدليك لفروة الرأس مرتين يومياً سيؤدي إلى نتائج مذهلة.

وطبعاً هذه الأمور تحتاج إلى وقت للعلاج على الأقل من ثلاثة أشهر إلى خمسة أشهر من استعمال اللوشن، ويمكن استخدام لوشن ألو بانثين حيث يقدم نفس الفاعلية والكفاءة.

شامبو لمنع تساقط الشعر عند النساء

بعد استعمال اللوشن والفيتامينات نحتاج إلى نوع جيد من الشامبو ليزيل الأتربية وعوامل البيئة التي تضر شعرك والمشاكل الكثيرة التي يتعرض لها الشعر نتيجة البيئة.

وأمر آخر أن الشامبو الجيد يعطي ترطيباً ونضارة للشعر، يمكن أن تستعملي نوع بانثينول أو ألو بانثين. وبهذه المواد الثلاثة الفيتامينات واللوشن والشامبو يمكنك أن تحصلي منها على نفس فاعلية وكفاءة المواد الغالية الثمن.

الزيوت الطبيعية

يجب الحرص على استخدام زيوت طبيعية بعد استخدام الشامبو مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

هذه الزيوت ممتازة جداً لمنع تساقط الشعر وإن لم تكن متاحة لك أن تحضريها يمكنك استخدام ماجيك أويل أو روتاج زيت أو فيفيدول زيت.

المهم أن تستعملي زيتاً طبيعياً ليعطي الزيوت الكافية لشعرك، وإن شاء الله تجديها بنفس كفاءة الزيوت الغالية.

بقي أن أقول أن هدفنا أن نعطيكم أمل، وأن هناك أمل للعلاج وشكراً.


المصادر

 

 جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى