تغذيةصحةنباتات

تعرف على أهم فوائد الكمون المخفية




تعرف على أهم فوائد الكمون المخفية

تعرف على أهم فوائد الكمون المخفية : هناك مادة يخفيها عنكم الأطباء وهي من الطب العربي ومن الطبيعة، وإذا ذكرنا الأمور التي يعالجها فإنها والله تغني عن الكثير من الأدوية وتغني عن زيارة الطبيب.

وقد اشتهر بها الفراعنة والسوريين، فهي مطهر للسموم في الجسم ومدر للبول، وتفتيت الحصى وهي مادة الكمون ذات الفوائد العظيمة.

وهو يسمى في الأردن وفلسطين وسوريا والعراق وبعض دول الخليج الكمون، ولكن في ليبيا اسمه كمون السمك لأنه يمنع انتفاخ البطن.

أهم فوائد الكمون

أهم فوائد الكمون

الكمون غني بالمعادن المفيدة، وسنذكر أربعة فوائد أو خسمة من عشرين فائدة يحتويها الكمون، فهو غني بوجود الكالسيوم من أجل المفاصل.

وغني بنسبة عالية من الحديد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، وذلك بتناول الكمون مع الماء والقليل من الليمون ومفيد للمرضى الذين يعانون من الأنيميا.

ويحتوي على الفوسفور المفيد للدماغ وسائر الجسم، والزنك الذي يحافظ على النظر، وهو ضد العشى الليلي والحبوب وسواد البشرة وشيخوخة.

والكمون فيه الصوديوم المفيد لصحة القلب والشرايين والكلى، لهذا فهو يعد من التوابل، وكان يعد منذ القدم من المعجزات في الشفاء من الأمراض.

ويقاوم الأمراض ويقوي جهاز المناعة، وطالما كان جهاز المناعة داخل الجسم قوي يتم منع كل الأمراض، ويستخدم الكمون للتخلص من الكرش والسمنة الزائدة ويكافح الدهون.

تناول ملعقة من الكمون على كوب من الماء الساخن مع شريحتين من الليمون، ثم يترك حتى ينقع، ويشرب لمرتين في اليوم لمدة ثلاثين يوماً.

والكمون يقاوم تقلصات الدورة الشهرية ويحد من غزارة الدم في الحيض، وبالتالي يفيد المرأة التي تعاني من نزيف بتناول كأس من الكمون المنقوع بالماء، فهو يعوض الدم الذي ذهب من جسد المرأة لغناه بالحديد.

وهو مفيد لعسر الهضم والغازات وكرش البطن، ويدخل في التوابل والبهارات والسمك وجميع الأطعمة لأن فوائده عظيمة جداً.

الكمون والوزن الزائد

الكمون والوزن الزائد

لو وضعنا القليل من منقوع الكمون على قطن في الأنف الذي تعرض للنزيف الدم، فهو يوقف نزيف الدم، وهو ضد الإلتهابات والبكتيريا.

ويقضي على الفطريات في الفم عن طريق الغرغرة في منقوع الكمون، فهو نعمة من الله سبحانه وتعالى ويخفض نسبة السكر في الدم.

الكمون مفيد لمرضى السكر بتناول ملعقة من الكمون على كوب من الماء في الصباح، وهو يخفض ارتفاع ضغط الدم ويمكن التعويض به عن أدوية الضغط.

ومقوي للبدن ويستخدم للتنحيف مع الليمون وتخفيف الوزن الزائد، ويخلصنا من الكولسترول والدهون الثلاثية وكل هذا ناتج عن أبحاث حديثة كشفت كل هذه الأمور.

وقد ذكرنا أن الفراعنة وغيرهم من الأقوام السابقة كانوا يستخدمون الكمون، حيث تم الكشف عن جرات مليئة ببذور الكمون التي تم الاحتفاظ بها عبر السنين.

والكمون مفيد لمشاكل القصبات الهوائية والسعال وخشونة النفس والصدر، وبالتالي فإن تناوله مفيد أيضاً للأشخاص الذين يعانون من الأرق ولا يستطيعون النوم جيداً.

وفوائده عظيمة للذين يعانون من آلام في العضلات وخصوصاً الروماتيزم، وبإمكاننا غلي بذور الكمون مع زيت الزيتون، وندلك بها الرقبة والكتف وأسفل الظهر، وكل آلام العضلات لمدة عشرة أيام.

الكمون مفيد لحالات المغص وآلامه وتقلصات البطن، ويخلصنا من الغازات المزعجة وكان يستخدم لطرد الديدان وهو شفاء للجروح والقروح.

وهو يقضي على حب الشباب بحيث نضع منقوع الكمون مع الماء على القطن، ونبلل المنطقة المصابة وهي وصفات قديمة جداً.

ويستخدم للأشخاص الذين يعانون بشكل دائم من التشنجات العصبية والعضلية، ويشتهر الكمون في الهند والوطن العربي وأوروبا ويستخدم في كل الأطعمة.

المصادر

تعرف على أهم فوائد الكمون المخفية / حسن خليفة


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ماكتيوبس

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى