الحياة والمجتمعحول العالم

تعلم أسرار السفر إلى أوروبا بأقل التكاليف




تعلم أسرار السفر إلى أوروبا بأقل التكاليف

السفر إلى أوروبا : هناك عدة نصائح يجب اتباعها لتخفيف تكاليف السفر عليك، ومن أهمها:

السفر إلى أوروبا لا تطلب طعاماً في المطعم

السفر إلى أوروبا لا تطلب طعاماً في المطعم

إذا كنت جائعاً لا تأكل في مطعم، إلّا إذا كنت تريد تجربة شيئاً جديداً، أو طعام شعبي، وغير ذلك إذا أردت أن تأكل فأطبخ بنفسك، ممكن مثلاً المعكرونة السريعة، أو التونة وكروسان وزبدة الفستق.

السفر إلى أوروبا لا تشتري مياه معبأة

مياه معبأة

لأن المياه من الصنبور في كل أوروبا تقريباً، صالحة للشرب والماء المعبأة تكون غالية، فاحمل معك دائماً مطرة للمياه، حيث تستطيع تعبئتها إذا فرغت من أي صنبور في الشارع.

اشتري الوجبات المجمدة

الوجبات المجمدة

وهي وحدة من أسهل الطرق، فيوجد في السوبرماركت في أوروبا وجبات متعددة مجمدة، حيث تضعها في المايكرويف، وتصبح جاهزة للأكل، وهي رخيصة 2 أو 3 يورو.

استغل الأكل المشترك في الهوستل

في العادة هناك أناس في الهوستل يريدون التوفير، فيعدون الطبخ بأنفسهم، وبعد ذهابهم من الهوستل، يتبقى بعض المواد الخام غير المطبوخة من موادهم، فيتم تجميعها على رف واحد في الهوستل، ويستطيع أي شخص في الهوستل استخدام هذه الأشياء.

السفر إلى أوروبا والمواصلات

أوروبا والمواصلات

ومن النصائح الأخرى المهمة أيضاً هي المتعلقة بالمواصلات، فالموصلات في السفر في أوروبا، هي من أعلى التكاليف، نستطيع أن نخفف هذه التكاليف بأن نقوم بالتالي:

اصطنع موقف لنفسك

استعمل الهيتشهايكنج أي أن تقف على الشارع العالم، وتشير بيدك للسيارات وتنتظر أن تقف لك أي سيارة.

وعندها تخبر السائق أنك متجه إلى مدينة معينة، فإذا كان نفس اتجاهه سيأخذك بطريقة، وممكن استخدام هذه الطريقة سواء كنت تريد السفر إلى مدينة بعيدة، أو إلى السفر مسافة قصيرة.

وتستطيع بهذه الطريقة أن تستفيد من هذا الشخص، بحيث سينصحك بالأماكن التي يجب زيارتها بالمدينة، وتتعرف أكثر على المنطقة.

وللاستفادة من هذه الطريقة أكثر يمكنكم الدخول إلى موقع Hithwiki.org فهذا الموقع لديه صفحات لكل الدول، حيث أنه يشرح لك ما هو أفضل مكان يمكن أن تقف به لتستقل السيارة بطريقة هيتشهايكنج، من المدينة الأولى إلى الثانية.

عند السفر إلى أوروبا استخدم تطبيق Goeuro

هذا التطبيق يساعد أن تجد أوفر طريقة للتنقل من المدينة أ إلى المدينة ب، فهو يبحث في كل شبكات المواصلات في أوروبا الغربية، ويعطيك الخيارات الأوفر من قطارات وباصات وطيران.

عند السفر إلى أوروبا استخدم موقع Blablacar

هو ببساطة موقع خاص بالأشخاص المسافرين في سياراتهم، ويضعون به أن لديهم مكان فارغ في السيارة لأي شخص يريد أن السفر، من المدينة أ إلى المدينة ب، مقابل مبلغ زهيد جداً أرخص من الركوب في القطار، وممكن اعتباره مثل اشتراك لدفع البنزين في السيارة.

اعتمد على المشي في تنقلاتك

فلا تستخدم المواصلات العامة في المدن أصلاً، بل اعتمد على المشي أو إذا كان لديك كرسي متحرك مثلاً، ليس هناك داع للمواصلات، ففي أغلب المدن الأوروبية هناك أي شيء سياحي تحتاجه أنت.

عند السفر إلى أوروبا لا تستقل التاكسي

وهي شيء بديهي، ابتعد قدر الإمكان عن استقلال التاكسي، ولكن إذا قررت ذلك هناك بعض الدول الأوروبية لديها تاكسي رخيصة، استخدم التطبيق الذي من الممكن أن يساعدك لهذا الأمر.

عند السفر إلى أوروبا استأجر سيارة

ولكن ليس دائماً، استأجر سيارة إذا كنتم مجموعة على الأقل 4 أو 5 أشخاص، سيكون السفر فيها أوفر من التنقل بالمواصلات العامة، ونفس الوقت تكون هناك حرية أكبر.

استقل الطيران الرخيص في أوروبا

وخصوصاً بين المدن والأماكن البعيدة، فمن الممكن أن يكون أرخص من الباص أو السيارة أو من القطار.

حاول شراء كتاب للطيران، لأنك من الممكن أن تنتقل من مدريد مثلاً إلى ميلانو بمبلغ 5 يورو، بينما في الباص سيكون المبلغ 70 يورو.

كن ذكياً لدى شراء تذاكر المواصلات

على سبيل المثال لكي تشتري تذكرة السفر في أغلب مدن ألمانيا، ثمنها 2.5 يورو، بينما إذا اشتريت تذكرة لليوم بأكمله فيكون ثمنها 5 يورو.

وهناك تذاكر ل3 أيام وأسبوع وشهر وتذاكر للسياح، فقبل أن تشتري التذكرة حاول أن ترى أي تذكرة هي الأفضل لك، بحيث تستغلها جيداً.

نصائح للمبيت

كاوتش سيرفنج (التزلج على الكنبات)

وهي الوسيلة الأوفر، وهو موقع يسجل به السكان المحليين ليعرضوا أن لديهم مسافة في منزلهم أو كنبة زائدة للنوم، دون أي مقابل وكل الذي عليك فعله هو التسجيل في موقع Couchsurfing.com.

وتبدأ التواصل مع الناس في المكان الذي تريد السفر إليه، وتطلب منهم مكاناً للنوم.

التخييم

سواء كانت خيمتك الخاصة التي تجلبها معك، وتضعها في أي مكان تريد، أو التخييم في أماكن التخييم الرسمية المعتمدة، فهو شيء مجاني طبعاً، فيجب أن تبحث عن مكان بعيداً عن الناس وبعيداً عن الأماكن العامة، في حديقة مثلاً.

ويجب أن تختار المكان بشكل صحيح لأن هناك الكثير من الدول لديها هذا الموضوع غير قانوني أصلاً.

بينما إذا أردنا التخييم في الأماكن الرسمية بهذا الموضوع، فسيكون هناك دعم للكهرباء والحمامات والانترنت، وحتى يمكن أن تجد ناس يستقلون الكرفان.

ولكي نستطيع تسهيل موضوع التخييم ندخل على موقع Google Maps ونكتب مواقع التخييم، فيظهر لنا المواقع المناسبة في الأماكن التي سنذهب لها.

الهوستل

هو مكان مثل الفندق، ولكنه مخصص بسرير بدل الغرفة، حيث يمكن أن يكونوا 13 سريرا داخل غرفة كبيرة.

موقع Airbnb.com

وهو موقع يسجل في أشخاص محليين لديهم غرفة فارغة في منزلهم أو منزل فارغ، ويريدون تأجيره للسياح.

وهو خيار ممتاز إذا كنتم مجموعة من الناس وتريدون السفر واستئجار منزل، أو إذا كنت عائلة مثلاً، ويجب أولاً التسجيل في الموقع للتعرف على هؤلاء الأشخاص.

التطوع

خصوصاً إذا كان السفر لفترة طويلة، فبدل دفع مبالغ كثيرة للأماكن التي ستنزل بها، ممكن أن تتطوع مقابل السكن أو الطعام دون دفع أي ثمن لذلك، ويمكن الدخول على موقع Workaway.info.

السفر إلى أوروبا ونصائح للسياحة

هوية الطالب أغلى من ما تملكه

فأغلب الأماكن السياحية في أوروبا تقدم خصومات خيالية لأي طالب لديه بطاقة.

الأيام المجانية للسياحة

روما فلورنس وأثينا، وكثير من المدن الأوروبية يكون الدخول في يوم الأحد في أول الشهر مجانياً، فقبل أن تفكر في السفر راقب المدينة التي تريد الذهاب إليها على غوغل، أي الأيام هي المجانية، وحاول أن تسافر في هذه الأيام.

الجولات السياحية المجانية

استغلوا هذه الجولات، وهي جولات مع دليل سياحي، سيراً على الأقدام حول المدينة، لكي تتعرف أكثر عنها لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، ويتم دفع مبلغ للدليل السياحي مثلاً 3 يورو أو 5 أو 10 ولكن هي مجانية وأنت تختار المبلغ الذي تريد دفعه.

ويمكن أن تبحث عن هذه الجولات على غوغل جولات سياحية مجانية، واسم المدينة التي تريد السفر إليها، وستظهر لك كل الجولات.

لا تدخل متحف لا تعرف ما بداخله

فلماذا تدخل على المتحف وتدفع تكاليف لا داع لها، فمن الممكن أن يكون المتحف غير مهم، استثمر أموالك لشيء مفيد.

نصائح عشوائية مهمة

اختار الموسم الأفضل لرحلتك

لا تفكر في السفر بالمواسم السياحية، بل من الأفضل السفر في المواسم العادية، بحيث تكون التكاليف والتنقلات والهوستل يكون فارغ مثلاً.

مسافرون بلا حدود

وهو مجموعة على الفيس بوك يشارك فيه الناس خبراتهم عن السفر، وقصص الترحال، ويسألون أسئلة معينة خاصة بالسفر، وهناك مجموعات أخرى على الفيس بوك تساعد في هذا الموضوع أيضاً.

المصدر


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى