صحة

تقوية الشعر | الخصائص الغذائية الاساسية للحصول على شعر قوي

تقوية الشعر | الخصائص الغذائية الاساسية للحصول على شعر قوي




تقوية الشعر | الخصائص الغذائية الاساسية للحصول على شعر قوي

تقوية الشعر

المبدأ الذي سنتبعه هو العلاج من الداخل إلى الخارج، أي الاهتمام بما تتناوله بدلا من مجرد وضع الكريم او المصل او الشامبو او البلسم على الشعر، فهذا لا يعالج الشعر ولا يجدده، لان الشعر ميت بكل بساطة فالأفضل هو تغذيته من الداخل،

واليكم العناصر الاساسية للحصول على شعر قوي:

 أولا: الزنك وهو نوع مهم من المعادن النادرة يساعد على افراز الانزيمات التي تحسن نمو البروتين، فاذا كنت مصابا بنقص الزنك ستعاني تساقط الشعر.

ثانيا: البيوتين وهناك منتجات كثيرة تحتوي على البيوتين يمكن تناولها لإعادة إنماء الشعر، البيوتين أحد أنواع فيتامين (ب) التي تساعد نمو البروتين، فهو يساعد على تمثيله ونموه،

والبيوتين أيضا يقوي الشعر ويزيد كثافته فيجعل الشعرة أكثر سماكة، المشكلة أن تناوله وحده دون فيتامينات(ب) الأخرى يسبب نقصا في فيتامينات (ب) الأخرى، لا بأس بتناول البيوتين ولكن من الافضل الحرص على تناول مجموعة فيتامينات (ب) معه بشرط ان لا تكون صناعية.

ثالثا: فيتامين(ب6)، وهو أشبه بشمعة اشتعال تحفز كل شيء على العمل جيدا لاسيما ما يخص البروتين والشعر، ليس هذا فحسب، بل هو مفيد للبشرة والأظافر والعضلات، فمن يعانون نقصا في فيتامين (ب6) يعانون مشاكل في البروتين والكولاجين عموما، ولان الشعر يحتوي على الكولاجين من الافضل تناول فيتامين (ب6).

رابعا: النحاس، هو معدن نادر أيضا كالزنك، لكن اذا كان لديك نقص في النحاس سيحدث تقصف في أطراف الشعر وهذا يدفع الناس إلى قص الشعر، لكن التقصف دليل على وجود خلل داخل الجسم، فالنحاس عنصر مهم في إعادة نمو الشعر.

خامسا: المعادن النادرة عموما، هنالك 94 معدنا نادرا وهي معادن نحتاج لها بكميات صغيرة، وهي ترتبط بالأنزيمات والبروتين و إعادة بنائها في الجسم، والأربطة والأوتار والشعر والأظافر وغيرها

سادسا: السيليكا، وهو معدن نادر مهم في تقوية الشعر و الأطراف حتى لا تتقصف، فإذا كان الشعر هشا هذا يعني أنك تحتاج للسيليكا وهناك مكملات تحتوي على السيليكا مخصصة لهذا الغرض.

سابعا: الكولاجين، فأنت بحاجة إليه لأن الشعر مكون من نوع بروتين اسمه الكولاجين، يعاني الناس مشكلة عدم كفاية حمض المعدة فيصابون بحرقة المعدة أو ارتجاع الحمض وغيرها من المشاكل التي تشير إلى عدم وجود حمض كاف وهذا يمنع امتصاص الكولاجين وهذا يعني وجود نقص في الكولاجين بسبب مشاكل الجهاز الهضمي.

من مشاكل تساقط الشعر أيضا ظهور الثعلبة وهي بقع تنتج عن تساقط الشعر او مشاكل التساقط عموما، مثل مشاكل الصلع الذكوري الوراثي أو المشاكل الهرمونية لتراجع الشعر من الجزء العلوي،

فلن تستعيد شعرك لأن مستويات الأندروجين مرتفعة لديك بل عليك تناول شيء يثبط الإنزيمات التي تسبب التحول الهرموني إلى الأندروجين وهو جذور القراص الكبير وهو عنصر غذائي مهم أنصح به للمساعدة في وقف الإفراز المفرط للأندروجين لاسيما لدى الإناث.

اقرأ أيضاً… ما الطرق للتخلص من قشرة الرأس بسرعة في المنزل

اقرأ أيضاً… الخس وما علاقته بصحة البشرة والشيخوخة والشيب المبكر

اقرأ أيضاً… تخفيف السعال والشعر القوي وغيرها من الامور العناية بصحة الجسم 3

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى