صحة

كيف تكوّن وزنك المثالي بطريقة سليمة

كيف تكوّن وزنك المثالي بطريقة سليمة




كيف تكوّن وزنك المثالي بطريقة سليمة

كيف تكوّن وزنك المثالي بطريقة سليمة ، هذه المقالة مخصصة لأي شخص يحاول إنقاص الوزن ولكنه لم ينجح. إنه يوفر إطارا يمكنك العمل فيه يمكّنك من تحقيق أهداف لا تصدق والشعور بالإعجاب حتى لو لم تخسر جنيها آخر.

أقول هذا باعتباري شخصا كان يعاني من السمنة طوال حياتي البالغة وتغيرت حياته بشكل كبير للأفضل في اللحظة التي قررت فيها تسلق إيفرست. لم أتسلق قمة إيفرست بعد، لكنني ذهبت الآن إلى جبال الهيمالايا ثلاث مرات، وفي رحلة إلى جبل يسمى ميرا بيك، وصلت إلى أعلى ارتفاع يبلغ 6140 مترا فوق مستوى سطح البحر. لم أفقد أي وزن لكنني تعلمت كيف أشعر بالإعجاب!

ابحث عن شيء رائع للقيام به

في كثير من الأحيان عندما يكون لدينا زيادة في الوزن، يميل تفكيرنا إلى العمل وفقا لما لا يمكننا فعله أو لا ينبغي علينا القيام به. عندما أقول لنفسي للمرة المائة أنني لا أستطيع تناول الشوكولا، فإن الفكرة غير ملهمة بقدر ما تكون المهمة مستحيلة. ومع ذلك، فإن التفكير فيما يمكنك فعله يمكن أن يؤدي إلى عقلية مختلفة تماما وأكثر إيجابية.

استعد للتدريب

من المهم جدا أن تتذكر في هذه المرحلة أنه إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فمن غير المرجح أن تتمكن من القفز إلى نظام تدريبي منتظم. من المهم الحصول على بعض مشورة الخبراء من طبيب أو مدرب أو كليهما.

نظرًا لأن النشاط الذي اخترته تضمن التدريب في الجبال، هناك مجموعة كاملة من المهارات المطلوبة فقط للبقاء على قيد الحياة في الجبال. مثل معظم الأنشطة ، تتطلب معدات متخصصة وتعلم المهارات لاستخدامها بشكل صحيح. مهما كان النشاط الذي اخترته ، من الرائع الاستعانة بخبير يمكنه إرشادك على طول الطريق.

تدريب في حدود قدراتك البدنية

من المهم أن تستمع إلى جسدك أكثر من الأنا عند بدء التدريب. في كل مرة أفكر فيها تقريبا في مقدار العمل الجسدي الذي يمكنني القيام به، فإن هذه الفكرة، مدفوعة بالغرور، تتجاوز ما أنا قادر عليه بالفعل.

يميل أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن منا إلى المشي أو الجري بين الأشخاص الأبطأ في أي مجموعة. عندما تكون بالخارج اثناء الجري، فإن الجمال الطبيعة من حولك والبهجة التي تشعر بها بالخارج لا تقل أهمية عن أي وتيرة تتحرك بها.

بالتأكيد، عليك أن تدفع نفسك إلى حد ما من أجل تحسين لياقتك وهذا سوف ينطوي على درجة من عدم الراحة. ومع ذلك، فإن التجارب مثل ضيق التنفس المفرط أو الشعور بالمرض أو الشعور بالألم ، كلها مؤشرات جيدة على أنك بحاجة إلى الإبطاء أو التوقف من أجل الراحة.

حافظ على جسدك

نظرا لأننا نخضع العناصر العضلية والهيكلية في إطاراتنا للتمارين الرياضية المنتظمة ، خاصة إذا كانت تحمل الكثير من الوزن الزائد في الجسم، مما يؤدي إلى آلام مؤقتة وآلام وإصابات. من المهم معرفة كيفية التمدد والإحماء / والقيام بذلك قبل وبعد كل جلسة تدريب أو ربما حتى كل صباح في يوم راحة.

أفضل ما يمكنك فعله هو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية المحلية والعمل مع مدرب أو تجربة ملايين مقاطع الفيديو عبر الإنترنت حتى تجد التمرينات والروتينات التي تناسبك بشكل أفضل.

لسوء الحظ، حتى مع أفضل الاستعدادات، من الممكن دائما التعرض لإصابة أثناء التدريب. تميل العضلات المشدودة إلى إحداث ألم حاد ومنهك، وخط الدفاع الأول في اكتشاف أي إصابة من هذا القبيل هو التوقف عن التدريب على الفور.

لا تعمل أبدا من خلال الألم لأنه قد يجعل الإصابة أسوأ. الاعتبار التالي هو أنك ستحتاج بالتأكيد إلى منح جسمك وقتا للشفاء، مما يعني حتما قضاء بعض الوقت من التدريب وإدخال جلسات أخف من المعتاد ببطء أثناء التعافي.

كما هو الحال مع أي عضلات مشدودة، فإن الراحة ضرورية حتى يهدأ الألم تماما. هناك أيضا أشياء مختلفة يمكن القيام بها للمساعدة في التعافي أثناء الراحة. يمكن أن تشمل هذه أشياء مثل العلاج الساخن والبارد المطبق على العضلات المصابة بكريمات الحرارة وكمادات الثلج، والتدليك العميق للعضلات بمعدات مثل بكرات الرغوة، واستخدام الدعامات المرنة فوق المناطق المصابة عند العودة إلى التدريب.

ربما يكون أهم شيء في التدريب هو أن تتذكر أن تكون لطيفا مع نفسك. نحن لسنا جنودا ولن نخوض معركة. الإصابات ليست انعكاساً لنقص اللياقة ، بل هي نتيجة لتحسين اللياقة.

الراحة والعلاج والشفاء ضرورية للتقدم مثل التدريب نفسه ونحن بحاجة إلى منح أنفسنا الوقت المناسب للعمل من خلالها. نحن بحاجة إلى أن نكون منضبطين عقليا للحفاظ على منظور واقعي وإيجابي عندما تسوء الأمور المادية. من المهم خلال أي تدريب روتيني أن تكون أذهاننا مكيفة بقدر ما تكون أجسادنا.

ملاحظة تحذيرية هنا أنه من الممكن دائما أن تؤدي السمنة المستمرة إلى قلب التوازن بعيدا عن الصحة الجيدة. أنا لا أقول إننا لا يجب أن نحاول إنقاص الوزن لتحسين أو إطالة حياتنا، فقط أقول إننا لا نحتاج إلى تعليق حياتنا حتى يزول هذا الوزن.

اقرأ أيضاً… ستة أسباب تجعلك لا تفقد الوزن على الرغم من أنك تأكل بشكل صحي، وفقا للخبراء

اقرأ أيضاً… ٣٠ طعاماً ثبت أنه يحرق دهون البطن دون حمية غذائية

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى