صحة

تورم القدمين – ما الذي يسبب تورم القدمين؟ يمكن أن يكون قلبك أو كبدك أو كليتيك

تورم القدمين - ما الذي يسبب تورم القدمين؟ يمكن أن يكون قلبك أو كبدك أو كليتيك




تورم القدمين – ما الذي يسبب تورم القدمين؟ يمكن أن يكون قلبك أو كبدك أو كليتيك

تورم القدمين

غالبًا ما تنتفخ قدمي في الطقس الحار.

لكن لم يكن الجو حارًا هنا حتى الآن. فلماذا الآن؟

قبل بضعة أسابيع ، حددت موعدًا لرؤية طبيبي الباطني. كنت قد حصلت للتو على أول موعد لي مع طبيب تقويم العمود الفقري الجديد ، الدكتور دي ليسر ، وكنت أقدر مدى شمول المدخول الأولي الذي حصلت عليه.

سألت عن جميع مجالات صحتي ، وليس فقط القضايا التي أتيت من أجلها.

جعلتني خلعت حذائي حتى تتمكن من النظر إلى قدمي.

ضغطت على أصابع قدمي وراقبت المدة التي استغرقتها للعودة إلى اللون الوردي بعد السلق. قالت طويلة جدا. تحدث إلى طبيبك حول هذا.

لذلك حددت الموعد الذي ذهبت إليه بالأمس.

لكننا لم نصل إلى هذه القضية.

ليس هذا فقط ، فالقدم اليسرى كانت أكثر بشكل ملحوظ من القدم اليمنى.

وهو ما لم أكن أتوقعه إذا كان ذلك بسبب الحر فقط. كان الأمس حارًا جدًا ، لكن قدمي كانت متورمة قبل أن يصبح الجو حارًا. لقد ظلوا على هذا النحو لمدة أسبوع أو أسبوعين ، لكن لم يتم نطقهم كما كانوا بالأمس.

لذلك كان التوقيت مثاليًا.

عادة ما يكون طبيبي بسيطًا في التعامل مع الأعراض التي أشعر بها. حتى منها مثل ضيق التنفس وخفقان القلب. نعم ، لقد أجرت جميع الاختبارات ووضعتني على شاشة هولتر مرتين.

قلقون لكن غير ناشئين.

كان هذا مختلفا. أمرت بفحص الدم وفحص ساقي بالموجات فوق الصوتية للتحقق من وجود جلطات دموية. كلاهما كان من المقرر أن يتم الانتهاء منه في ذلك الوقت. بدءا من الموجات فوق الصوتية. الآن!

لم أكن أعتقد أنني مصابة بجلطات دموية ، لكنني تعثرت.

لقد نقلوني إلى الداخل وانتهوا.

لقد وقعت في حب الفني. كانت منتبهة وغنية بالمعلومات ولديها سلوك لا معنى له.

عندما اختتمت الأمر ، سألت متى سنحصل على النتائج.

قالت ، “سترتدي ملابسك بينما أرسل التقرير إلى أخصائي الأشعة وأدون بعض الملاحظات. بحلول الوقت الذي ترتدي فيه ملابسك ، سأعود. وسأرسلك إلى المنزل أو آخذك إلى غرفة الطوارئ بنفسي “.

مسحت اللزوجة من ساقي وارتديت سروالي. لقد عادت وأرسلتني إلى المنزل. في الواقع إلى المختبر لأربع قوارير من الدم تغذي مصاص الدماء في القبو. أو أعط طبيبي المزيد من المعلومات عني.

عدت إلى المنزل وبحثت عنهم على WebMD . هذا ما قالوه:

يعد تورم الكاحلين وتورم القدمين أمرًا شائعًا ولا يستدعي القلق عادةً ، خاصةً إذا كنت واقفًا أو تمشي كثيرًا. لكن استمرار تورم القدمين والكاحلين أو المصحوبتين بأعراض أخرى يمكن أن يشير إلى مشكلة صحية خطيرة. (مائل منجم)

يمكن أن تتكون جلطات الدم في أوردة الساق. هذا يمنع عودة تدفق الدم إلى القلب ، مما يؤدي إلى تورم الكاحلين والقدمين. يمكن أن تكون هذه الجلطات إما سطحية – تحت الجلد مباشرة – أو عميقة كما في تجلط الأوردة العميقة .

يمكن أن تكون الجلطة الدموية التي تتفكك وتنتقل إلى القلب أو الرئتين مميتة. لهذا السبب حصلت على الموجات فوق الصوتية في أسرع وقت ممكن.

يقول WebMD ، إذا كان لديك تورم في ساق واحدة ، إلى جانب ألم ، وحمى منخفضة الدرجة ، وربما تغير في لون الساق المصابة ، فاتصل بطبيبك على الفور. قد يكون العلاج بمخففات الدم ضروريًا.

لا تتجول مع هذا ، أيها الأصدقاء.

الاختبار بسيط وسريع وغير مؤلم.

يمكن أن يشير التورم إلى أمراض القلب أو الكبد أو الكلى.

المزيد من WebMD:

يمكن أن يكون تورم الكاحل في المساء علامة على احتباس الملح والماء بسبب قصور القلب الأيمن. يمكن أن يتسبب مرض الكلى أيضًا في تورم القدم والكاحل. عندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح ، يمكن أن تتراكم السوائل في الجسم.

يمكن أن يؤثر مرض الكبد على إنتاج الكبد لبروتين يسمى الألبومين ، والذي يمنع الدم من التسرب من الأوعية الدموية إلى الأنسجة المحيطة. 

يمكن أن يؤدي إنتاج الألبومين غير الكافي إلى تسرب السوائل. تتسبب الجاذبية في تراكم السوائل بشكل أكبر في القدمين والكاحلين ، ولكن يمكن أيضًا أن يتراكم السائل في البطن والصدر.

إذا كان التورم مصحوبًا بأعراض أخرى ، بما في ذلك التعب وفقدان الشهية وزيادة الوزن ، فاستشر طبيبك على الفور. إذا شعرت بضيق في التنفس أو لديك ألم في الصدر أو ضغط أو ضيق ، فاتصل برقم 911. تعرف على المزيد حول مرض الكلى وأعراضه .

مرة أخرى ، لا تعبث!

يمكن أن يكون التورم عبارة عن وذمة لمفية ، خاصة بعد علاج السرطان.

ماذا تعرف عن جهازك اللمفاوي؟

يعد نظامنا الليمفاوي طريقة مهمة لتطهير أجسامنا نفسها من السموم. اللمف عبارة عن سائل محمّل بالبروتين يتنقل مع شبكة واسعة من الأوعية والشعيرات الدموية الخاصة به. تقوم الغدد الليمفاوية بترشيحه ، محاصرة وتدمر البكتيريا غير المرغوب فيها.

بعد علاجات السرطان مثل الإشعاع أو العلاج الكيميائي ، يمكن أن تقيد العوائق تدفق الليمفاوية. هذا يسبب التورم – وهي حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى عدوى ومشاكل أخرى. راجع طبيبك إذا كان لديك تورم ، الدورة الشهرية. خاصة إذا حدث ذلك بعد علاج السرطان.

خاصة لمرضى السكر. إذا كنت تعاني من اعتلال الأعصاب السكري أو مشاكل عصبية أخرى ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بعدوى القدم. لذا افحص قدميك يوميًا بحثًا عن البثور والقروح والجروح وما إلى ذلك.

يؤدي تلف الأعصاب إلى تخفيف الإحساس بالألم ويمكن أن تتفاقم مشاكل القدم بسرعة. خاصة الالتهابات.

يوضح WebMD: الأكثر شيوعًا هو التواء الكاحل ، والذي يحدث عندما تتسبب إصابة أو خطأ في شد الأربطة التي تثبت الكاحل في مكانها خارج نطاقها الطبيعي. لتقليل التورم من إصابة في القدم أو الكاحل ، استرح لتجنب المشي على الكاحل أو القدم المصابة ، واستخدم أكياس الثلج ، ولف القدم أو الكاحل بضمادة ضاغطة ، وارفع القدم على كرسي أو وسادة. إذا كان التورم والألم شديدين أو لم يتحسن بالعلاج المنزلي ، فاستشر طبيبك. تعرف على المزيد حول كيفية علاج التواء الكاحل .

هذه ليست سوى بعض الأسباب المحتملة لوذمة القدم.

تشمل الحالات الأخرى الحمل ، وخاصة تسمم الحمل ، والقصور الوريدي ، ورد فعل أجسامنا تجاه بعض الأدوية. الهرمونات ، بما في ذلك هرمون الاستروجين ، وضغط الدم Rx ، والمنشطات ، ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (مضادات الالتهاب Rx) وحتى مضادات الاكتئاب كانت جميعها من المذنبين. لذا ، إذا كنت تتناول الأدوية ، وتورمت قدميك ، فقد يكون هذا هو السبب.

أنا لست طبيبا. أنا لا ألعب حتى على التلفاز. هدفي هو أن أذكر نفسي وأنتم جميعًا أنه قد يكون أكثر من مجرد طقس حار يفعل ذلك بأصابعنا.

بالإضافة إلى الخضوع للاختبار واستبعاد أمراض القلب أو الكبد أو الكلى ، هناك تخفيف للأعراض. نصحني طبيبي برفع قدمي فوق قلبي مرتين في اليوم وارتداء الجوارب الضاغطة ، والتي أرتديها بالفعل. Foturnalty ، أعطاني زميلي في السكن زوجًا من وزن الصيف.

لقد ارتديتها منذ ذلك الحين وتراجع التورم قليلاً. لقد اعتدت على مظهر الركبة في الصيف. لونهم البحري يطابق تنورة الطقس الحار من الدنيم. قد يتغير كل شيء عندما أصل إلى أوهايو الرطبة الأسبوع المقبل ، لكن في الوقت الحالي ، إنه يعمل بشكل جيد.

أخبرني طبيبي أن أخفض تناول الملح.

يذكر WebMD أيضًا الجليد والراحة. ضع كل ذلك معًا وستحصل على RICE – الراحة والجليد والضغط والارتفاع.

مرة أخرى ، أنا لست طبيباً ، ناهيك عن طبيبك . لذلك ، كما هو الحال في كل شيء ، استشر طبيبك إذا كنت تعاني من تورم في قدمك. من الممكن أن تنقذ حياتك!

اقرأ أيضاً… اسباب تورم القدمين والاطراف السفلية – الوذمة الاستسقاء الطرفي

اقرأ أيضاً… التهاب أوتار مشط القدم | ما هي اهم طرق والنصائح للعلاج؟

اقرأ أيضاً… علاج الدوالي و الدوالي السطحية و اسبابها | وهل الادوية العشبية والفيتامينات تجدي نفعا

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى