رياضة

رافاييل نادال وفوزه ببطولة أمريكا المفتوحة


نادي ريال مدريد يفخر بنجاح رافاييل نادال

 

نجح اللاعب الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً من تحقيق لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ، بعد فوزه في النهائي على الروسي دانييل ميدفيديف.

نادال تغلب على ميدفيديف المصنف الخامس عالمياً في ثالث أطول نهائي في تاريخ البطولة، والذي استمر لمدة 4 ساعات و50 دقيقة بنتيجة 7-5 و 6-3 و 5-7 و 4-6 و6-4.

وبهذا الفوز نجح  في حصد لقبه الرابع في أمريكا المفتوحة، ليتلقى التهنئة من بعض الأسماء البارزة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات معجبي رافاييل نادال وأصدقاؤه

وكتب حساب نادي ريال مدريد الإسباني: أسطورة بدون حدود، تهانينا لانتصارك العظيم، ريال مدريد فخور بعضويتك الشرفية.

من جانبه كتب الحارس الإسباني لمانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل تويتر: هذا الفتى من كوكب آخر.

أما الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو كتب: يا لها مباراة، قتال لا ينسى، تهانينا لرافا.

وغرد أسطورة التنس الأسترالي رود ليفر: تهانينا رافائيل نادال، فوز عظيم تحقق به لقبك الـ 19 في البطولات الكبرى، والرابع في أمريكا المفتوحة، والثاني هذا العام بعد فرنسا المفتوحة، واصل يا صديقي فأنت تقترب.

من هو رافاييل

رافاييل “رافا” نادال باريرا ولد في 3 يونيو 1986 بمدينة ماناكور في إسبانيا هو لاعب كرة مضرب إسباني. وأحد اللاعبين الذين تربعوا على عرش التصنيف العالمي للعبة. يرى بعض المحللين والنقاد بأن نادال سوف يصبح أعظم لاعب كرة مضرب على مر العصور. بفضل نجاحاته على الملاعب الترابية بشكل خاص، استحق نادال لقب “ملك الملاعب الترابية” كونه يعتبر لاعباً دفاعياً من الطراز الأول، وذلك بفضل لياقته العالية وروحه القتالية.

يملك نادال رقم قياسي بعدد الانتصارات المتتالية بمباريات أجريت على الملاعب الترابية أو أي أرضية أخرى ما زال قائما وهو 81 انتصار متتالي، وانتهى بخسارة نادال أمام اللاعب السويسري روجر فيدرير في نهائي بطولة هامبورغ عام 2007. ولهذا يعتبره العديد من الصحفيين الرياضيين والمعلقين فضلاً عن لاعبين سابقين وحاليين، أعظم لاعب على الملاعب الرملية في التاريخ.

استطاع نادال الفوز بـ 19 لقب في بطولات جراند سلام لفردي الرجال، إثنى عشرة بطولة في فرنسا المفتوحة وأربعة في أمريكا المفتوحة وبطولتين في ويمبلدون، وبطولة في أستراليا المفتوحة.

فاز نادال بالميدالية الذهبية في فردي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008، والميدالية الذهبية في زوجي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016، و 35 لقب من سلسلة بطولات الماسترز 1000 نقطة. ولدى نادال 19 لقب من فئة 500 نقطة. وسبق لنادال الفوز مع المنتخب الأسباني لكرة المضرب بلقب بطولة كأس ديفيز أعوام 2004، 2008، 2009، و2011.

وفي شهر سبتمبر من عام 2010 أصبح نادال سابع أصغر لاعب في التاريخ، ومن بين أربعة في العصر المفتوح يجمع بطولات الجراند سلام الأربعة بحصوله على لقب بطولة أمريكا المفتوحة. وبات نادال اللاعب الثاني في التاريخ الذي حصل على رباعية الجراند سلام والميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، بعد الأمريكي أندريه أجاسي.

المصدر Sport 360


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى