صحة

زراعة الأسنان بدون زراعة عظام بطريقة سهلة




زراعة الأسنان بدون زراعة عظام بطريقة سهلة

ما هو الحل الأمثل لزراعة الأسنان للفك الكامل بسهولة؟

سنتحدث عن الحل السهل والفوري لزراعة الأسنان، والذي نستعمله عندما لا يكون هناك عظام كافية للزراعة، ولمرضى السكري والقلب والضغط، الذين لا يجب أن يتعرضوا للجراحة الخطيرة.

الحل السهل لزراعة الأسنان

الحل السهل لزراعة الأسنان

أول خطوة هي تجهيز الأسنان قبل القيام بعملية الزراعة، وذلك يكون بأخذ القياسات اللازمة والأشعة الثريدي باستعمال الكمبيوتر.

بحيث تكون الأسنان كاملة مع جزء من اللثة وشكلها المتناسق بشكل جيد بالفك العلوي والسفلي، وبهذا نركب الزراعة في نفس اليوم ونفس الجلسة.

ومن ثم نثبت الأسنان الكاملة الدائمة على الزراعة بصورة مؤقتة، ثم تتبدل بعد أربعة أشهر بصورة كاملة، يتم وضع القواعد المعدنية في أربع أماكن في الفك، بعيداً عن الأماكن التي تحتاج إلى زراعة العظام.

ولكن يتم الإعتماد على الأماكن التي يتواجد بها العظم الكافي، وكذلك في الفك السفلي نفس العملية، نضع عدد قليل من القواعد، تلك القواعد نركب بها الأسنان ونثبتها عن طريق البراغي.

ثم نركب قالب الأسنان العلوي ومن ثم نأتي بالبرغي المثبت في القاعدة المعدنية، وبهذه الطريقة يتم تثبيت كامل قاعدة قالب الأسنان.

البرغي يتم وضعها في فتحة في الأسنان الصناعية موجودة مسبقاً، وذلك لتثبيت الأسنان على اللثة في الفك العلوي.

وبهذا يخرج المريض في نفس اليوم وقد تمت الزراعة الفورية والثابتة، وهذا هو الحل الفوري والسهل للزراعة الفورية، لأنه لا يحتاج إلى الجراحة ولا عدد زراعات كبيرة.

والتركيبة التي تثبت عن طريق البراغي تكون مصنوعة من سوبر أكرليك، وهي نوع من أنواع الأكريليك أو البلاستك القوي الذي يعطي الشكل الجمالي.

ووجود اللثة الصناعية قد يجمع القليل من الطعام في الأعلى، ولكن ميزته أنه يعطي التناسق لشكل اللثة، وحتى عند وجود مشكلة في اللثة لن يكون هناك تدخل جراحي بشكل كبير.

ونقوم بنفس الطريقة لتركيب الأسنان الصناعية في الفك السفلي، ويتم تثبيتها بالبراغي أيضاً، في الفك العلوي يكون عدد الزرعات أربعة، ولكن السفلي تكون الزرعات من خمسة إلى ستة.

وبعد تركيب البرغي الأخير، يتم التأكد من ثبات طقم الأسنان مع اللثة الصناعية، وبعد تركيب كامل الفك يتم التأكد عند إغلاق الفم، من ثبات ومطابقة الأسنان في الفم.

زراعة الأسنان غير مضرة للمرضى

تصلح زراعة الأسنان بهذه الطريقة للمرضى الذين يعانون من السكر أو القلب، أو المرضى الذين يخافون من زراعة الأسنان، وهي طريقة اقتصادية أيضاً لأن عدد الزراعات قليل.

قد يكون هناك بعض المحظورات بعد زراعة الأسنان، بالنسبة إلى الأطعمة القاسية على الأسنان، والتي تحتاج إلى تكسير داخل الفم، لهذا يجب الحذر بشكل جيد.

وهذا يكون الحل السهل الذي يناسب مرضى السكر والضغط والقلب، أو أي أمراض أخرى، والذين لا يجب أن يتم التدخل بعمل جراحي كبير، وهو حل اقتصادي مقارنة بالحلول الأخرى.

يوتيوب

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى