صحة

ستة أسباب تجعلك لا تفقد الوزن على الرغم من أنك تأكل بشكل صحي، وفقا للخبراء

ستة أسباب تجعلك لا تفقد الوزن على الرغم من أنك تأكل بشكل صحي، وفقا للخبراء




ستة أسباب تجعلك لا تفقد الوزن على الرغم من أنك تأكل بشكل صحي، وفقا للخبراء

ستة أسباب تجعلك لا تفقد الوزن على الرغم من أنك تأكل بشكل صحي، وفقا للخبراء ، قد تكون مهتما جدا بالسعرات الحرارية ولا تتناول التغذية بشكل كاف.

اتباع نظام غذائي ليس سهلا أبدا، ولكن يجب أن تكون جميع التحديات تستحق العناء عندما تشعر بتحسن وترى النتائج.

ومع ذلك، فبالنسبة لبعض الأشخاص، لا تأتي هذه النتائج أبدا، حتى لو كانوا يبذلون جهدا.

تحدث Insider إلى الرئيس التنفيذي وأخصائي التغذية المؤسس في New York Nutrition Group Lisa Moskovitz وخبير اللياقة البدنية ومؤلف كتاب “Finding Your Fit” كاثلين تروتر لمعرفة سبب عدم رؤية بعض الأشخاص للنتائج المتوقعة من وجباتهم الغذائية.

قال موسكوفيتز، من الإفطار إلى العشاء إلى الوجبات الخفيفة بينهما، من السهل أن تفقد مسار ما تأكله على مدار اليوم – وحساب السعرات الحرارية ليس خطة مضمونة.

قالت لـ Insider: “ما لم تجلس وتحسب إجمالي السعرات الحرارية – وهو ما قد يكون صعبا للغاية، فمن الصعب تحديد ما إذا كنت تتناول الكمية المناسبة لخلق عجز في السعرات الحرارية اللازمة لفقدان الوزن أو حرق الدهون”.

نصح تروتر بأنه يجب أن تكون أكثر وعياً بالقيمة الغذائية للطعام بدلاً من حساب السعرات الحرارية.

في الواقع، إذا كنت تتناول وجبة خفيفة تحتوي على 100 سعر حراري وليس لها قيمة غذائية، فهذا لا يساعد. بدلا من ذلك، انتقل إلى الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية المرتفعة قليلا والتي لها قيمة غذائية أفضل وستبقيك ممتلئا لفترة أطول.

قد تكون متوترا ومحروما من النوم.

لحالتك العقلية تأثير كبير على جسدك المادي ، وهناك رابط بين مشاعرك وفقدان الوزن.

قال موسكوفيتز: “حتى مع اتباع نظام غذائي مثالي والكثير من النشاط، إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم أو تعاني من مستويات عالية من التوتر المزمن، فقد يحتفظ جسمك بالوزن الزائد والدهون في الجسم بدلاً من حرقها”.

بدلًا من ذلك، خصص وقتا في الأسبوع للنوم الإضافي أو لممارسة اليوغا. يمكن أن يكون للتأمل وتهدئة جسدك آثار إيجابية، وقد ترى نتائج أسرع.

أنت لا تأكل ما يكفي.

الدافع الأول عند بدء نظام غذائي هو تقليل حصصك بشكل كبير، ولكن إذا كنت تتخطى وجبات الطعام وتتجنب الطعام ، فقد يكون لذلك تأثير سلبي في الواقع.

قال موسكوفيتز لـ Insider: “يمكن أن يجبر قلة الأكل جسمك على تخزين أو تخزين كل السعرات الحرارية بدلاً من حرقها كآلية وقائية”. “يمكن أن يؤدي أيضا إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي.”

فقط لأنك تشعر بالجوع، لا يعني أنك على الطريق الصحيح لفقدان الوزن. تحتاج إلى إيجاد التوازن الصحيح لجسمك.

أنت تأكل أطعمة صحية غير صحية.

من السهل الوقوع في الفخاخ أثناء اتباع نظام غذائي. إذا كنت تشتري أطعمة معبأة على أنها “قليلة الدسم” أو “منخفضة الصوديوم” ، فقد تضر أكثر مما تنفع. لا تساعدك ألواح الجرانولا والزبادي قليل الدسم على إنقاص الوزن – في الواقع ، ينصح تروتر بالابتعاد عن الأطعمة المعلبة تماما.

وبالمثل ، هناك أطعمة صحية لا تزال بحاجة إلى تناولها باعتدال. قالت تروتر إن بعض عملائها يأكلون علبة كاملة من المكسرات، معتقدين أنهم يتخذون خيارا جيدا.

لكن في الواقع، للكمية تأثير سلبي على نظامهم الغذائي.

قال تروتر: “القليل يقطع شوطا طويلا”.

تمرينك راكد للغاية.

إذا كانت تمارين الكارديو هي مصدر إزعاجك وكان التمرين الوحيد الذي تمارسه، فقد تحتاج إلى تبديل روتين لياقتك.

” قال تروتر: “مع فترات متقطعة، تقوم بالتناوب بين نوبات من التدريبات عالية ومنخفضة الكثافة”. “هذا يضع طلبا عاليا لعملية التمثيل الغذائي على الجسم ويحرق الكثير من السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة.”

سيؤدي الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك إلى إحداث تغييرات في جسمك عقليا وجسديا.

قد تواجه مشكلة صحية أكبر.

وأشار موسكوفيتز إلى أن بعض الناس قد لا يرون نتائج بسبب مشكلة صحية أكبر. في بعض الحالات، تكون الغدة الدرقية في حالة نقص نشاط، أو حساسية الأنسولين، أو دواء تستخدمه.

يجب عليك التحدث مع الطبيب إذا كنت لا ترى النتائج على مدى فترة طويلة من الأكل الصحي وممارسة الرياضة. لكن ضع في اعتبارك أن التقدم يستغرق وقتا.

اقرأ أيضاً… ٣٠ طعاماً ثبت أنه يحرق دهون البطن دون حمية غذائية

اقرأ أيضاً… سبعة عادات صباحية تحرمك من خسارة الوزن

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى