الآدابكتب إلكترونية

مركبة شركة تويوتا لغزو القمر

مركبة شركة تويوتا لغزو القمر




مركبة شركة تويوتا لغزو القمر

مركبة شركة تويوتا

تتجه حالياً شركة تويوتا بالمشاركة مع وكالة الفضاء اليابانية JAXA إلى تطوير مركبة قمرية تساعد الناس في العيش على سطح القمر.

رغم أن تويوتا تشتهر بسياراتها هنا على الأرض، لكنها تتطلع خارج هذا العالم بمركبتها التالية والتي ستصل بها إلى القمر، ومن ثم إلى المريخ.

رابط الصورة

https://i.dailymail.co.uk/1s/2022/01/28/10/53479239-10451693-image-a-15_1643367176605.jpg

مركبة شركة تويوتا لاستكشاف القمر

تعمل Toyota مع وكالة الفضاء اليابانية جاكسا لإنتاج مركبة استكشاف قمرية كجزء من طموحاتها لمساعدة الناس على العيش على القمر بحلول عام 2040.

وهذه السيارة التي يتم تطويرها تدعى Lunar Cruiser ، وهو اسم تم اختياره تقديراً لسيارة تويوتا لاندكروزر الرياضية متعددة الاستخدامات.

ولن يمر وقت طويل قبل أن تصبح Lunar Cruiser حقيقة واقعة، حيث من المقرر إطلاقها في خلال العشرة سنين القادمة.

حيث تستوعب العربة الجوالة، والتي تشبه عربة سكن متنقلة، شخصين لمدة تصل إلى 14 يوماً، مما يسمح لهم بالعيش والعمل بداخلها أثناء السفر عبر القمر.

حيث أوضح Takao Sato رئيس المشروع، إن السيارة تستند إلى فكرة أن الناس يأكلون ويعملون وينامون ويتواصلون مع بعض بأمان في السيارات، ويمكن فعل الشيء نفسه في الفضاء الخارجي.

وأردف ( بالذهاب إلى الفضاء، قد نكون قادرين على تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من التقنيات التي ستثبت أنها ذات قيمة لحياة الإنسان ).

شركة تويوتا وتطوير مركبتها

طوّرت شركة Gitai Japan ، وهي شركة متعاقدة مع Toyota ، ذراعاً آلياً لمركبة Lunar Cruiser ، مصمم لأداء مهام مثل الفحص والصيانة.

حيث تسمح أداة الكلاّب الخاصة بها بتغيير طرف الذراع بحيث يمكنها أن تعمل بعدة أدوات مختلفة، وكذلك في الغرف، والرفع، والكنس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Gitai Japan ، إنه شعر بأن التحدي المتمثل في الانطلاق إلى الفضاء قد تم الوفاء به بشكل أساسي، لكن العمل في الفضاء ينطوي على تكاليف ومخاطر كبيرة لرواد الفضاء.

وقال إن هذا هو المكان الصحيح الذي ستكون فيه الروبوتات في متناول اليد بشكل كلي.

رابط الصورة

https://i.dailymail.co.uk/1s/2022/01/28/10/53479247-10451693-image-a-20_1643367564753.jpg

شركة تويوتا وحلم الذهاب الى القمر

منذ تأسيس شركة Toyota في الثلاثينيات من القرن الماضي، كانت قلقة بشأن خسارة الأعمال الأساسية بسبب الأوقات المتغيرة.

وقد غامرت في عدة مجالات من قبل، كالإسكان والقوارب والطائرات والروبوتات.

ومن المقرر أن يبدأ البناء هذا العام في أماكن المعيشة المستدامة المتصلة بالشبكة بالقرب من جبل فوجي، والتي تسمى Woven City.

ومع تزايد افتتان اليابانيين بالقمر، تعمل شركة يابانية خاصة تسمى ispace على المركبات على سطح القمر والهبوط والدوران، ومن المقرر أن تهبط على سطح القمر في وقت لاحق من هذا العام.

كما قام رجل الأعمال Yusaku Maezawa ، الذي التقط مقاطع فيديو لنفسه وهو يطفو في محطة الفضاء الدولية، بحجز مدار حول القمر على متن المركبة الفضائية التي يملكها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

أكد مهندس تويوتا Shinichiro Noda إنه متحمس لمشروع القمر، وهو امتداد لمهمة صناعة السيارات الطويلة لخدمة العملاء، وأضاف أن القمر قد يوفر موارد قيمة للحياة على الأرض.

حيث قال ( إرسال سياراتنا إلى القمر هي مهمتنا )

وأضاف أن شركة تويوتا لديها سيارات في كل مكان تقريباً، لكن هذا الأمر يتعلق بنقل سياراتنا إلى مكان لم نكن فيه أبداً من قبل.

معلومات تقنية عن مركبة تويوتا القمرية

تاريخ الإطلاق: خلال العقد الحالي.

السعة: شخصان.

مدى التجوال: حتى مع كمية الطاقة المحدودة التي يمكن نقلها إلى القمر، سيكون لدى مركبة Lunar Cruiser نطاق تجوال إجمالي على سطح القمر يزيد عن 10000 كيلومتر ( أي حوالي 6200 ميل).

المصادر

ديلي ميل البريطانية

اقرأ أيضاً… Psyche 16: رحلة ناسا الى Psyche 16

اقرأ أيضاً… مركبة فضائية: بناء مركبة فضائية عملاقة بطول كيلومتر

اقرأ أيضاً… مذنب ليونارد ألمع مذنب لهذا العام

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى