طرق الربح من موقع بإمكانك استخدمها

طربح الربح من موقع
طربح الربح من موقع

طرق الربح من موقع بإمكانك استخدمها

طرق الربح من موقع : العمل للمدى الطويل هو السر وراء تحقيق معادلة تحقيق الأرباح في العالم، تخطط وتعمل بدون مقابل لفترة معينة، ثم تجد النتائج بعد ذلك تعوضك عن كل ذلك الجهد و المال و الوقت، و تجعلك تستفيد مادياً.

و استخدام المواقع الالكترونية لا يعني أنك يجب أن تستعمل إعلانات الأدسنس لتحقق الأرباح منها.

هذا ليس هو الأسلوب الوحيد للربح من موقعك، خصوصاً العربي، فنادراً ما أجد موقعاً عربياً يهدف للربح المادي لا يستخدم أدسنس.


طرق الربح من موقع الكتروني

طرق الربح من موقع الكتروني

 في هذه المقالة سأضع بين يديكم عدة طرق مثبتة و مجربة  و التي تستطيع أن تستخدمها في تحقيق الأرباح من موقعك العربي و تحقق معادلة جيدة.

كل الطرق التي سأذكرها هنا مجربة و مربحة جداً، و لكن طبعاً كلها تعتمد على الموقع نفسه و التخطيط  والجهد والوقت، كل ما أنت مستعد لتقديمه لنجاح مشروعك، إذا بنيت الأصل الخاص بك بالشكل الصحيح.


طرق الربح من موقع وإضافة إعلانات شبكات PPC 

إعلانات شبكات PPC 

طرق الربح من موقع هذه هي الطريقه الأولى و التي للأسف الكثير من أصحاب المواقع لا يستعملون غيرها، كونها الأكثر منطقيه لهم والأقل عملاً.

فكرة هذه الطريقة هي أنك تجد شبكة إعلانات PPC و تضع إعلاناتها في موقعك، و التي تدفع لك كلما ضغط أحد من زوارك على تلك الإعلانات، و الدفع يكون على حسب السوق و ماذا دفع المعلن و مدى استهدافية زوارك له.

وبما أننا نتكلم عن موقعك العربي، فالجدير بالذكر أن ما تدفعه لك هذه الشركات على كل ضغطة لن يكون كثيراً مقارنة مع الأجنبي و بالتالي أنت ستحتاج إلى عدد كبير من الزوار و عمل تيستينج كبير لتحسين النتائج أولاً بأول.

الشركات التي تستطيع أن تضيف إعلاناتها في موقعك العربي :

  • جوجل في برنامجها المعروف جداً  Google Adsense 
  • الشركه العربيه Hsoub

” الأدسنس هو الأفضل و الأكثر سعراً، و تستطيع أن تحقق منه مبالغ جيدة جداً في السوق العربي “


إضافة اعلانات شبكات CPA

طريقة جميلة لتحقيق الأرباح من موقعك، خصوصاً لو كان متخصصاً في سوق معين و يستهدف مهتمين حقيقيين، و هذه الطريقة محببة عند من يستعملها لأنها بالنسبة له ” Guilt-Free

أنت لا تبيع شيئاً و لا توصي زوارك بشراء شيء، أنت فقط تضع إعلان يستهدف زوارك بشيء يهمهم و إذا ضغطوا عليه و قاموا بما هو مطلوب منهم ستأخذ عمولتك.

المطلوب من زوارك في أغلب هذه الإعلانات هو أن يقوموا بالتسجيل، أو تحميل برنامج، أو وضع إيميل، تلفون، وغيرها من الأمور.

أفضل الشركات التي تستطيع استخدامها في موقعك العربي :

  • طرق الربح من موقع شركة عربي أدز العربية Araby Ads
  • طرق الربح من موقع الشركه العربيه Hsoub

نظراً لشح الشركات العربية في هذه الطريقة، فأنت تستطيع أن تعتمد على نفسك أيضاً، بأن تبحث عن شركات أصحاب بيزنيس سواء أون لاين أو أوف لاين، وتحاول اقناعهم بعمل صفحة خاصة للتحويل وتسوقها أنت بالعمولة على كل تحويل.


إضافة منتجات أفلييت بالعمولة على المبيع

إضافة منتجات أفلييت بالعمولة على المبيع

أعتقد أن الطريقة واضحة، في موقعك المتخصص، تستطيع و بسهولة أن تقوم بإعطاء زوارك المستهدفين حلولاً لمشاكلهم أو معلومات أكثر لهم على شكل توصية موثوقة  ومجربة منك.

المنتجات من هذا النوع قليلة في السوق العربي، و لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد، لا يعني أنك لا تستطيع أن توجده بنفسك.

لا تنسى أنك تستطيع أن تستخدم منتجات أجنبية مهمة و لا غنى عنها لزوارك المستهدفين أيضا في هذه الطريقة.

المنتجات التي تستطيع أن تستخدمها في موقعك العربي مع بعض الأمثة:

  • طرق الربح من موقع شركات تداول الفوركس و هي كثيرة جداً و تستطيع الاشتراك فيها بسهولة
  • استـضافات لبناء المواقع الالكترونية
  • طرق الربح من موقع منتج عربي أو أجنبي مهم لزوارك لديه هذه الخاصية مباشرة

اتفق مع أي مطعم ما في بلدك، أو نادي رياضي، أو شركة ما، و بأنك ستقوم بعمل توصية مع خصم جيد في موقعك المتخصص و أي شخص سيتكلم معك أو مع الرقم المخصص لك في ذلك المطعم أو النادي أو الشركة، تأخذ عمولة جيدة عليه.

جد موقع عربي يقدم خدمة برمجة تطبيقات موبايل، واتفق معه على أنك ستقوم بتوصية خدمته مع خصم مجاني منك لزوارك المستهدفين بمقابل عمولة.

إبحث عن أشخاص ينشؤون منتجات إلكترونية و يبيعونها عبر الإنترنت، واتفق معهم على وضع رابط افلييت لك و في حالة تمت عملية البيع تاخذ عمولتك الخاصة.


تأجير مساحات إعلانية فارغة في موقعك

إذا كان لديك موقع متخصص و زوار مستهدفين و أعدادهم جيده جداً، ستجد طلبات استئجار مساحات إعلانية كثيرة في إيميلك بكل سهولة و بدون أن تعلن عن ذلك حتى.

المعلن يعرف أهمية زوارك إذا كانوا فعلاً مهمين، و بالتالي لن تحتاج إلى ملايين الزوار لكي تضع سعراً يناسبك.

اهتم بموقعك ثم ضع صفحة فيها بيانات مهمة عن موقعك مع الدلائل طبعاً، مثل أعداد زوارك الحقيقية و أعداد الظهور و حسابات السوشال ميديا و غيرها، و اذكر صفات زوارك و من سيفيده أن يعلن عندك.


تأجير مساحات إعلانية عبر مواقع موثوقة

نفس الطريقة السابقة و لكنك ستستخدم مواقع موثوقة تجمع بينك و بين المعلن،و بالتالي ستريح نفسك من أمور كثيرة مثل التسويق للمعلنين ووضع البيانات و غيرها.

فهذا سيكون عمل تلك المواقع الموثوقة التي تستخدمها، بمقابل عمولة بسيطة يأخذونها من أي عملية تأجير لمساحة إعلانية عندك.

الشركة العربية الوحيدة التي تقدم مثل هذا النوع من الخدمات هي شركة Hsoub


بيع منتج إلكتروني متخصص

لا توجد هذه الطريقه في المواقع العربية للأسف، لا أعرف هل لأنها تحتاج مجهوداً في البداية، أم بسبب أن المواقع غير متخصصة، أو بسبب عدم رغبة أصحابها في البيع.

فقط الشيء المهم الذي أريدك ان تهتم به لنجاح هذه الطريقة هو أن لا تبيع الوهم، لا تبيع معلومات أنت لم تجربها بنفسك و حققت فيها نتيجة، حتى لو بعت منتجك مرة و مرتين فلن تبيع الثالثة.

فكرة

ليكن مثلاً موقعك عن السفر، قم ببيع كتاب عن كيف تأخذ الفيزا و تزور 5 بلدان أوروبية ب 200 دولار، و ضع سعره 14 دولار، نعم سيشتريه الزوار،صدقني ستبيعه.


طرق الربح من موقع وبيع الخدمات الخاصة

كل ما ذكر في النقطة السابقةه تستطيع عمله في هذه النقطة، و لكن بشكل اختصاصي أكبر، وبسعر أعلى، و بكيفية مختلفة.

قدم خدمات خاصة لزوار موقعك، هناك أشخاص يحبون الإختصاص.

هناك فرق كبير بين من يقول فقط أن لديه خدمة برمجة تطبيقات آيفون، و بين من يريني بمقالاته و فيديوهاته و محتواه الغني أنه يعرف كيف يقوم ببرمجة تطبيقات آيفون.


طرق الربح من موقع وبيع منتجات ملموسة مباشرة

طريقة عظيمة لتحقيق الأرباح من موقعك الإلكتروني، أن تبيع منتجات مادية ملموسة تناسب سوق موقعك المتخصص بشكل مباشر منك الى الزائر الذي أصبح عميلاً.

هناك نوعين لعمل هذه الطريقة :

  • أوجد منتج يناسب سوق موقعك، تجد من يبيعه بالجملة أو من المصنع مباشرة، تشتري منه كميات جيده لينخفض السعر، ضعه في موقعك للبيع وأوصله إلى المشتري.
  • أوجد فكرة لمنتج غير موجود أو غير منتشر في بلدك كثيراً وحاول أن تصنعه، سواء بجلب أيدي عاملة أو باستخدام مصنع مختص.

بيع منتجات ملموسة بعمولة

نفس فكرة الطريقة المذكورة في النقطة السابقة، و لكن أنت لن تبيع مباشرة، لن ترسل المنتجات، لن ترد على أي دعم، ليست لك علاقة أبداً بما يحدث بعد البيع.

كل ما عليك هو أن ترسل العميل الذي يريد شراء المنتج إلى التاجر أو البائع الأصلي للمنتج، و بهذا تضمن عمولتك، اتفق مع البائع على تسديد عمولتك  كل أسبوعين أو شهر مثلاً.


طرق الربح من موقع وتأجير مقالات للكتابة

موقعك كبير، متخصص، يدخله الكثير من الزوار المستهدفين ؟

تريد طرق الربح من موقع ؟

ضع خدمة تأجير مقالات للكتابة

الفكره شبيهه ب ” Guest post ” عندما يأتي شخص و يكتب مقالة في موقعك مجاناً دون أن تدفع له المال، فهو من وضع محتوى في موقعك و جعلك ترتاح من هذا الجهد الكبير ودفع ثمن للمقالة.

بهذه الطريقة هنا أنت من يحدد السعر و هو من سيعطيك إياه  لو أراد ان يظهر نفسه و معرفته و موقعه و حسابات السوشال ميديا الخاصة به و فوق كل هذا سيأخذ باك لينك جيد من موقعك أنت.

كل هذا يعتمد على قوة موقعك أنت.


ضع زر Donation على موقعك

مع أني لا أحب هذه الطريقة، ولكن متأكد أنه لو وضعتها على مواقع عربية ستربح منها المال فعلاً، بالطبع لا أنصح بوضعها لوحدها، بل تستطيع دمجها مع طريقة آخرى مناسبة من الطرق التي سيتم ذكرها.

أفضل و أسهل طريقة لإضافة هذا الزر هو أن تستخدم إضافة ” Paypal Donation  ” الرائعة في الووردبريس ” ستحتاج الى حساب باي بال “


طرق الربح من موقع وبيع روابط داخلية باك لينك

هذه الطريقة قام بها كثيرون سابقاً و لكن بطريقة خاطئة كلياً، خصوصاً الموجودين في مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات و غيره، فهم يبيعون روابط على السايد بار بحيث يظهر في جميع صفحات الموقع.

هذا جوجل لا يحبه، واضح جداَ لجوجل أنه رابط مباع، خصوصاً أيضاً كما نراها دائماً عندما يكون الرابط لموقع لا علاقه له بموقعك.

الصحيح في هذه الطريقة هو أن تبيع رابط داخلي مناسب مع الموضوع وتلك طرق الربح من موقع .


عمل قسم مدفوع خاص للأعضاء

هذا القسم يعتبر ” Community ” خاصة بك، صحيح أن موقعك فيه معلومات مفيدة و رائعة عن سوقك المتخصص، و لكن بالتأكيد هناك أمور تستطيع ان تفعلها و تساوي قيمه أكبر عند المهتمين.

هذه الطريقه ممتازة لأنها لا تحتاج إلى الكثير من العملاء، فلو قلنا أنك استطعت أن تجلب 100 شخص يقتنعون بالدخول و البقاء في منطقتك الخاصه المدفوعة،  و أنت وضعت تسعيرة شهرية مقدارها 49 دولار مثلاً، هذا يعني أن لديك مجتمع عدده 100 شخص فقط يثق بك كثيراً و يحبك  مقابل 4900 دولار شهرياً.


عمل صفحة فيس بوك خاصة بالموقع

صفحة فيس بوك خاصة بالموقع

طرق الربح من موقع رأيتها كثيراً، و لكن للأسف دائماً ما يفصلونهما عن بعضهما.

تجد صفحة فيس بوك كبيرة و جيدة و عليها تفاعل و لكن بدون أي موقع يدعمها، لا أعرف لما يحب الناس ترك المال ورائهم.

صفحات الفيس بوك تستطيع أن تعتبرها أيضاً أصل في الانترنت ” Assets ” أنت تبني مكان يحتوي على محتوى مفيد و جيد في سوق متخصص، و ينضم إليه أشخاص تستطيع في أي وقت أن تجعلهم يشاهدون ما تريده.

المحتوى موجود في الموقع، يعني لن تتعب كثيراً لو وضعته أيضاً في صفحتك عبر الفيس بوك، قم بعمل إعلانات مدفوعة بأشكال عدة.

إعلان لايكات + إعلان PE + إعلان WC   و سترى التفاعل يزداد باستمرار و أعداد المنضمين إلى صفحتك يزداد أيضاً باستمرار.


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.