العناية بالذاتصحة

طرق تفيدك في زيادة التركيز




5 طرق لزيادة التركيز

5 طرق لزيادة التركيز

مما لا شك فيه أن الكثير من الأشياء في حياتنا، تحتاج إلى فعلها لكي تصل للتركيز التام والذي بمساعدته نضمن أن نحقق جميع الأهداف التي نحلم بالوصول إليها، أهم طرق التي تساعدعلة زيادة التركيز و تحسين قدرة الانسان على التركيز، من خلال متابعتكم معنا للمقال التالي.


طرق هامة لزيادة التركيز ومحاربة النسيان

 

أولاً : أسمح لذهنك بالشرود أحياناً

حيث أن عملية التركيز تجبر شبكة من مناطق الدماغ، ومنها بالطبع القشرة الأمامية المسؤولة عن مقاومة التشويش والسيطرة على دوافعنا الطبيعية لفعل شيء أكثر متعة.

ومن أجل الحفاظ على أداء هذه الشبكة بنجاح يكون هناك طاقة أكبر من مجموعة أخرى من مناطق الدماغ والتي تنشط عندما لا نبذل مجهوداً بالتفكير في شيء محدد.

وحتما، سيكون هناك وقت في خلال اليوم، نشعر خلاله بحالة من الإنهاك وهنا يعمل العقل على الشرود.

 

ثانياً : استمتع بقليل من المرح

يؤمن علماء النفس بأن الحصول على بعض الأوقات المليئة بالمرح، والتي لها قدرة فعالة في رفع الحالة الذهنية الصحيحة حتى يمضي الشخص قدما في عمله بتركيز كبير و نجاح تام.

 

ثالثاً : اجعل مهمتك أكثر صعوبة

فقد توصل العلماء إلى أنه كلما كانت المهمة اصعب، كلما عمل العقل على زيادة التركيز من أجل العمل على حلها .

رابعاً : توقف فترة عن العمل

وقد أكدت العديد من الدراسات التي أجريت مؤخراً، إلى أن التوقف عن العمل لفترة يساعد الإنسان على تحقيق إنجاز أكبر بعد عودته إلى العمل مجدداً.

 

خامساً : لا تحاول التركيز لفترات طويلة

دلت العديد من التجارب على أن الطريقة الأكثر نجاحاً للمحافظة على التركيز هي التركيز لفترة معينة من الوقت فقط، ثم أخذ استراحة قصيرة قبل أن يعود الشخص إلى التركيز من جديد، فالأشخاص الذين حاولوا البقاء في حالة تركيز لفترات طويلة من الوقت قد ارتكبوا أخطاء أكثر بشكل عام.

 

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى