صحة

عدم فقدان الوزن : 15 سببًا لعدم فقدان الوزن!

عدم فقدان الوزن : 15 سببًا لعدم فقدان الوزن!




عدم فقدان الوزن : 15 سببًا لعدم فقدان الوزن!

15 سببًا لعدم فقدان الوزن!، يمكن أن يكون فقدان الوزن عملية صعبة ومحبطة للكثيرين، خاصةً عندما لا ترى النتائج التي تريدها. في بعض الأحيان ،

تحتاج إلى مواصلة نظامك الغذائي والانتظار لفترة أطول قليلاً لرؤية النتائج، ولكن في أحيان أخرى، قد لا يكون نظامك الغذائي فعالاً بما يكفي لمساعدتك على إنقاص الوزن.

فيما يلي 15 سببًا لعدم فقدان الوزن.

1: جسمك يحول الدهون إلى عضلات. تزن العضلات أكثر من الدهون ، لذلك في كثير من الأحيان إذا كان جسمك يحول دهونك إلى عضلات ، فلن ترى انخفاضًا في الميزان ، لكنك سترى شيئًا مختلفًا في جسمك.

2: لقد قمت بتقليل السعرات الحرارية التي تتناولها لفترة طويلة مما تسبب في تأثير سلبي على جسمك ، مما تسبب في إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك. عندما يحدث هذا، فإنه سيقلل من احتمالية فقدان الوزن

3: أنت تأكل الكثير من السعرات الحرارية وقد لا تكون على دراية بذلك. قد تضيف تلك المحليات الإضافية التي تضعها في قهوتك وكعك الصباح مع الجبن الكريمي سعرات حرارية إضافية لم تدركها.

4: أنت تحدد وزنك الذي تود الحصول عليه بدرجة عالية جدًا. لا تتوقع خسارة 15 رطلاً في الأسبوع. تأكد من أنك تسمح لنفسك بالقدر المناسب من الوقت لتفقد قدرًا معينًا من الوزن. يُعتبر عادةً من نصف  رطل إلى رطلين أسبوعيًا فقدانًا صحيًا للوزن.

5: في بعض الأحيان يمكن أن تتحول فكرة تناول وجبات صغيرة متكررة إلى تناول العديد من الوجبات في اليوم. يمكن أن ينتج عن ذلك الكثير من السعرات الحرارية التي لا يمكنك القيام بها ولن تساعدك على إنقاص الوزن. تأكد من أنه عند تناول وجبات صغيرة متكررة ، يجب أن تكون صغيرة الحجم.

6: قد تغش في نظامك الغذائي كثيرًا. مرة أو مرتين من الغش في الأسبوع هذا امر طبيعي، لكن غشًا واحدًا في اليوم يمكن أن يكون سببًا لمشكلتك.

7: قد يتسبب الدواء الذي تتناوله في زيادة وزنك أو حتى إعاقتك عن فقدان الوزن. تحدث إلى طبيبك لفهم ما إذا كانت هذه هي مشكلتك

8: ربما تقوم بالنوع الخاطئ من التمارين لتحقيق هدفك المنشود. قد لا تتمرن بشكل كافٍ أو قد لا تكون شدة روتين التمارين عالية بما يكفي. هذا يجعلك تعتقد أنك عملت وحرقت الكثير من السعرات الحرارية ، بينما في الواقع أنت لم تفعل ذلك.

9: أنت تستخدم الكثير من المحليات. احذر من كمية العسل التي تستخدمها في الشاي أو كمية السكر والحليب التي تضعها في قهوتك في الصباح. هذه الأشياء الصغيرة التي تجعل مذاق طعامنا ومشروباتنا أفضل تتراكم على مدار اليوم.

10: قد لا تنام بشكل كافٍ. في حين أن الكثير من الناس لا يعتقدون أن دورة نومهم لها تأثير على فقدان الوزن ، إلا أنها في الواقع جزء مهم للغاية. عندما تكون متعبًا ، تميل إلى الإفراط في تناول الطعام ، وهذا يجعلك أقل تحفيزًا لممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي.

11: قد تأكل الكثير من منتجات الألبان. في حين أن منتجات الألبان ضرورية لصحة جسمك ونموه ، فإن تناول الكثير من منتجات الألبان يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

12: في حين أن المكسرات مثل اللوز والفستق هي عادة وجبة خفيفة ممتعة وصحية أثناء اتباع نظام غذائي ، فإن تناول الكثير منها يمكن أن يسبب مشاكل. المكسرات غنية بالدهون ولها سعرات حرارية عالية أيضًا.

13: أنت تأكل الكثير من الأطعمة المصنعة قليلة الكربوهيدرات. على الرغم من أن هذه الأطعمة تهدف إلى مساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن، إلا أنه غالبًا ما يكون من الصعب على جسمك معالجتها وهضمها والتعامل معها. يمكن أن يتسبب ذلك في قيام جسمك بتخزين الكثير من هذا الطعام على شكل دهون بدلاً من تكسيره.

14: أنت متوتر للغاية. يمكن أن يؤدي الشعور بالتوتر ، مثل الشعور بالتعب ، إلى الإفراط في تناول الطعام ، وتقليل دافعك لممارسة الرياضة ، وحتى يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي.

15: أنت تأكل الكثير من الكربوهيدرات. في حين أنه ليس من الجيد التوقف عن تناول الكربوهيدرات تمامًا ، إلا أنه ليس من الجيد الاعتماد عليها تمامًا كمصدر رئيسي للطعام.

أما الأن، إليك أكثر من 10 أسباب لعدم فقدان الوزن!

  1. كمية المياه التي تقوم بشربها غير كافية. يعاني معظم الناس من الجفاف المزمن ، وغالبًا ما نخطئ في العطش بالجوع. إذا شعرت بالجوع بين الوجبات ، اشرب كوبًا من الماء قبل الاستسلام للرغبة الشديدة. قلل من السعرات الحرارية السائلة من الصودا والعصير والقهوة.
  2. عملية تناول الطعام. تجنب المنتجات التي تحتوي على الكثير من السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز أو المكونات التي لا يمكنك نطقها. فهي محملة بالسعرات الحرارية الفارغة وتفتقر إلى العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.
  3. الاطعمة النباتية التي تتناولها غير كافية. الأطعمة النباتية تحتوي على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية وأعلى في الألياف من اللحوم ومنتجات الألبان والأطعمة المصنعة مع توفير كميات كبيرة من العناصر الغذائية.
  4. تخطي الوجبات. يؤدي تخطي وجبات الطعام إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وانهيارها ، مما يؤثر على طاقتك ومزاجك. لأنك تصبح جائعًا جدًا ، فهذا يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. يستجيب جسمنا أيضًا عن طريق إبطاء عملية التمثيل الغذائي ، والاحتفاظ بالوزن ، والتحول إلى وضع المجاعة.
  5. الأكل بسرعة كبيرة. يبدأ الهضم في الفم مع اللعاب يكسر الطعام. بمضغ طعامك جيدًا ، سيمتص جسمك العناصر الغذائية بشكل أفضل. من خلال إبطاء تناولك للطعام ، فإنك تمنح عقلك وقتًا للتسجيل بأنك ممتلئ وستشعر بالرضا عند تناول كميات أقل من الطعام.
  6. تناول الطعام بلا تفكير. أغلق التلفاز، وابتعد عن جهاز الكمبيوتر ، واجلس ، وتذوق الطعام الذي تتناوله دون أي عوامل تشتيت. يؤدي تناول الطعام عند تعدد المهام والتوتر إلى زيادة نسبة الكورتيزول والاحتفاظ بالوزن.
  7. الحركة غير الكافية. مارس أي نوع من النشاط البدني كل يوم. ابحث عن الحركة التي تستمتع بها.
  8. قلة النوم والراحة والاسترخاء. عندما تكون محرومًا من النوم أو متوترًا، فإن جسمك سوف يتوق إلى الطاقة ، مما يسبب الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية والكافيين كمحفز للطاقة.
  9. إهمال الروح. الأصدقاء والعائلة والنشاط البدني والروحانية والعمل المرضي يغذينا. عندما نفتقر إلى هؤلاء ، غالبًا ما نعتمد على الطعام لملء الفراغ.
  10. العمل طوال الوقت بدون الحصول على الترفيه. يمكن أن يؤدي الملل والتوتر إلى الإفراط في تناول الطعام. احرص على قضاء بعض الوقت في الضحك واللعب والمشاركة في الأنشطة التي تجلب لك السعادة.

قبل أن ننتهي ، إذا كنت تريد إنقاص وزنك شاهد الفيديو التالي، فقدت دانييل 8 أرطال في أسبوع واحد! بعد أسبوع واحد فقط من اتباع نظام سموثي دايت، وزنت نفسها وأدركت أنها فقدت 8 أرطال! شاهد الفيديو لمعرفة المزيد

اقرأ أيضاً… مشروبات لحرق الدهون: افضل 9 مشروبات لانقاص الوزن

اقرأ أيضاً… الفشار | كم عدد السعرات الحرارية في الفشار ؟ وهل يزيد الوزن ؟

اقرأ أيضاً… البطاطس المسلوقة | رجيم لإنقاص الوزن | كيف يمكن ذلك؟

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
2
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى