عصير الشمندر وفوائده المذهلة




فوائد شرب عصير الشمندر

مرحباً بكم. فوائد شرب عصير الشمندر قبل النوم بثلاثين دقيقة فوائد علاجية ستجعلك تشربه كل يوم. وفي هذا الفيديو سنتحدث عن أفضل طرق تناوله والاستفادة منه.

أنتم تشاهدون قناة معرفة وأكثر عبر اليوتيوب.

هل تود أن تحافظ على سلامة قلبك ليكون حيوياً وتعمل على استرخاء الأوعية الدموية في جسمك وتعزيز عمل الجهاز المناعي بكل سهولة؟

إننا نضع بين يديدك آخر الدراسات الطبية وفق وكالة الشرق الأوسط التي تفرد مساحة خاصة لعصير الشمندر وهو بطلنا في هذا الفيديو.

ما الذي يحصل لجسمك عندما تتناول عصير الشمندر ؟

ما الذي يحصل لجسمك عندما تتناول عصير الشمندر ؟

أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول عصير الشمندر أو البنجر المركز يعمل على تعزيز القوة العضلية بين المرضى الذين يعانون من قصور في وظائف القلب.

أستاذة الطب في كلية طب جامعة واشنطن ومعدة الدراسة الدكتورة ليندا بيترسون قالت: إننا لاحظنا تغيرات قوية في القوة العضلية بعد حوالي ساعتين من تناول عصير البنجر المركز بين المرضى.

يعتقد الباحثون في معرض أبحاثهم المنشورة في العدد الأخير من مجلة قصور القلب على الإنترنت، احتواء عصير الشمندر على نترات عالية يمكن أن تساعد في تحسين القوة العضلية بين المشاركين في الدراسة.

أوكسيد النتريك

وفي وقت سابق توصلت الأبحاث إلى أن النترات الغذائية تعمل على تحسين أداء العضلات لدى العديد من الرياضيين.

ليس هذا فقط يحتوي عصير الشمندر على أوكسيد النيتريك الذي يعرف بفعاليته في استرخاء الأوعية الدموية فضلاً عن آثاره المفيدة الأخرى فيما يتعلق بعملية التمثيل الغذائي.

حمض الفوليك

هل تعلم يا عزيزي أن الشمندر يحتوي على الفوليك أسيد الضروري لصنع كريات الدم الحمراء؟

الشمندر يحتوي على عنصر الحديد والذي يعتبر جيداً بالنسبة لمرضى فقر الدم بنقص الحديد.

مع العلم أن لونه الأحمر القاني ليس بسبب وجود الحديد، إنما بسبب وجود صبغات الأنثوسيانين وهو نفس الصبغة التي تكون موجودة في الملفوف البنفسجي.

وعلينا ألا ننسى أيضاً أن الشمندر يحتوي على حمض الفوليك أسيد وهو ضروري أيضاً من أجل صنع الكريات الدموية الحمراء.

تقوية أجهزة الجسم

سنطلعكم الآن على مضمون دراسة أثبتت أن الشمندر الأحمر ينبوع الصحة والرشاقة.

إنك بتناولك له فأنت تعمل على تقوية جهاز المناعة وتنشيط القلب والدورة الدموية ويساعدك على التمتع باللياقة البدنية، فضلاً على أنه يخلص جسمك من السموم بحسب مجلة ألمانية.

وأضافت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال أن الشمندر الأحمر يعد من الركائز الأساسية للتغذية الصحية وأنظمة الحمية الغذائية نظراً لغناه بحمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد.

كما أن تناول عصير الشمندر الأحمر الطازج بانتظام يعد سلاحاً فعالاً لطرد السموم من جسمك عبر الأمعاء.

تناول الشمندر الطازج لطرد السموم

تناول الشمندر الطازج لطرد السموم

والآن جاء وقت المعلومات المهمة والتي تحتاج إلى تركيز عالي.

للتمتع بهذه الفوائد الصحية الجمة تنصح المجلة الألمانية بتناول الشمندر الأحمر طازجاَ، وذلك بتحقيق أقصى استفاد ممكنة من عناصره الغذائية.

لافتة إلى إمكانية تناوله بطرق متعددة كالعصير والسلطة والحساء، والعديد من الوصفات المخصصة لإنقاص الوزن وطرد السموم.

أما عصير الشمندر الأحمر فيمنح الجسم طاقة ويحسن تدفق الدم ويساعد على إفراز النتريت الذي ينشط القدرة على التحمل.

ولا ينبغي تناول كميات كبيرة من الشمندر الأحمر فمادة النترين تتسبب في تشكل مادة النتروزامين وهي مضرة  بالصحة وكل شيء إن زاد عن حده انقلب إلى ضده.

زيادة الكتلة العضلية

ليس هذا فقط يلعب نظامنا الغذائي دوراً أساسياً عندما يتعلق الأمر بزيادة كتلة العضلات في الجسم وتحسين الأداء أثناء ممارسة الأنشطة البدنية.

في المقابل لا تعد البروتينات والمكملات الغذائية الطريقة الوحيدة لتحقيق هذا الأمر، حيث تساعدك الخضروات كذلك على زيادة كتلة العضلات بطريقة صحية.

موقع Step to Health الأمريكي في تقرير له قال إن نجاح التدريب ورؤية التغير المناسب لجسمك يعتمدان على النظام الغذائي وعادات الأكل الخاصة بك.

وعلى الرغم من أن تناول الأطعمة التي تزيد من كتلة العضلات  وهي أمر مهم للغاية بالنسبة لمن يمارسون الرياضة، فإنهم لن يحققوا النتائج المرجوة دون اتباع النظام الغذائي المناسب.

عموماً يركز الأشخاص الذين يرغبون في زيادة كتلة العضلات على تناول الكثير من البروتينات وخاصة اللحوم.

لكن ماذا عن الأشخاص الذين يمتنعون عادة عن تناول اللحوم لأسباب بيئية وصحية أو دينية؟

يجب أن يركز هؤلاء الأشخاص على الخضروات المليئة بالعناصر الغذائية التي قد تساعدهم على نمو عضلات قوية وصحية.

وأشار الموقع إلى أن البروتين الموجود في الخضروات لا يساعدك في الواقع على اكتساب العضلات بالطريقة السريعة كما يفعل بروتين اللحم.

والخبر السار أن أكل الشمندر هو أحد أكثر الطرق الفعالة لبناء الأنسجة العضلية، وتضاف هذه الخضروات الصحية إلى معظم الوجبات.

إذ نستطيع تقطيعها في السلطة أو تحويلها إلى عصير صحي من شأنه أن يزود أجسامنا بالطاقة الإضافية.

وفي هذا السياق أظهرت أحدى الدراسات الحديثة أن أداء الأشخاص الذين يتناولون عصير الشمندر قبل ممارسة النشاط البدني كان أعلى بكثير مقارنة بغيرهم ممن لم يتناولوا هذا العصير.

فوائد الشمندر العلاجية

يتحدث الدكتور محمد الفائد عن البنجر أو الشمندر الأحمر قائلاً أنه نوع مهم من الخضروات الجذرية.

ويعتبر من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن كما أن له خصائص علاجية بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

وهناك عدة أنواع من الشمندر والتي يمكن تمييزها من ألوانه المختلفة، كالبنجر الأحمر والأصفر والأرجواني والأبيض، كما يتميز باحتوائه على النترات غير العضوية التي تكسبه الكثير من الفوائد.

وينصح الدكتور محمد الفائد بتناول الشمندر نيئاً للاستفادة أنزيماته، لكن في العادة يؤكل مطبوخاً أو مخللاً كما يمكن طبخ أوراقه كالسبانخ أيضاً.

نتمنى أن تكون هذه المعلومات نالت إعجابكم. شكراً لكم على حسن المتابعة وكرم الإصغاء. وهذه تحيات محدثكم أحمد وفريق عمل معرفة وأكثر إلى اللقاء.

 

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.