تغذيةصحة

فوائد زيت الأوريجانو الذي نستعمله في البيتزا




فوائد الأوريجانو الذي نستعمله في البيتزا

فوائد زيت الأوريجانو : سأحدثكم اليوم عن 14 فائدة لزيت الأوريجانو، أو المردقوش أو البردقوش، أو المسمق والزعتر البري، أو الوزاب وهي كلها تسميات في بعض الدول العربية.

الإيطاليون نادراً ما يمرضون بسبب استعمالهم زيت الأوريجانو في المعكرونة والبيتزا، لأن نوع زيت الأوريجانو؛ هو زيت الأوريجانو البري.

نحتاج إلى 90 كيلو جرام من أوراق الأوريجانو لاستخراج 0.9 رطل من الزيت، ويحتوي الزيت على 3 فينولا أو مواد نباتية كيميائية.

فوائد زيت الأوريجانو

فوائد زيت الأوريجانو

فوائد زيت الأوريجانو؛ هي أنه مضاد حيوي طبيعي وقوي، فهو مضاد ضد الفطور وبالبكتيريا والفيروسات والطفيليات والمبيضات، ويقلل من مسببات المرض في الجسم دون قتل الميكروبات الجيدة.

عليك تناول القليل منه كل مرة لتتكيف معه تدريجياً، لأنه عند قتل هذه الميكروبات هناك احتمال لوجود سموم داخلية فيها، من شأنها أن تتسبب باستجابة مناعية.

لذا تناول القليل جداً دائماً، ولتجرب جرعة واحدة لتلاحظ ما سيحدث في الجسم، وإن كانت أمورك بعدها على مايرام بوسعك تناول جرعتين أو ثلاث في اليوم.

يعد زيت الأوريجانو؛ الحل الأمثل لمن يعانون من مقاومة المضادات الحيوية، وهناك أبحاث تشير إلى علاج زيت الأوريجانو للأفلام الحيوية.

إن الأفلام الحيوية هي ميكروبات مختبئة في أغلفة صغيرة من الكالسيوم، ويصعب الوصول إليها، لذا إن تناول زيت الأوريجانو؛ مع شيء آخر يكسر طبقة الكالسيوم تلك وسيكون علاجاً ناجحاً.

زيت الأوريجانو مضاد أكسدة

يعد زيت الأوريجانو؛ مضاد أكسدة قوي، فهو يعمل على التخلص من ضرر الجذور الحرة ومضاعفات الأكسدة من البيئة المحيطة، ويتضرر الحمض النووي يبطئ الأوريجانو من عملية الأكسدة.

زيت الأوريجانو؛ معقم رائع لذا يخلطه الكثيرون ببعض الأشياء لتنظيف المنزل به وتعقيمه، ويفيد زيت الأوريجانو في علاج حب الشباب والحساسية.

فهو فعال جداً لعلاج الحساسية وحالات الربو، وللمشكلات طويلة الأمد عامة مثل الشعب الهوائية، ويقضي على رائحة الفم الكريهة التي تسببها الفطريات والميكروبات.

زيت الأوريجانو لنزلات البرد والإنفلونزا

يعالج زيت الأوريجانو؛ عدوى المثانة، ونزلات البرد والإنفلونزا التي تسببها الفيروسات، ويفيد في علاج مشكلات الجيوب الأنفية خاصة المزمنة منها التي تسببها الفطريات.

إن كانت مشكلة الجيوب مستمرة طوال السنة، فغالباً ما يكون السبب هو الفطريات والعفن، ويمكن استعمال الزيت لعدوى الأذن الوسطى بوضع نقطة منه في الأذن.

خلط زيت الأوريجانو؛ مع الثوم ستكون رائحته مثل البيتزا، ولكنك ستتمكن عندها من قتل الميكروب المسبب لعدوى الأذن الوسطى.

فيروس ابشتاين بار

يعالج زيت الأوريجانو؛ العدوى الخفية مثل فيروس ابشتاين بار، الذي يدخل مرحلة السكون ليخرج منه عند وجود نقص التغذية، أو مع التقدم في السن أو عند ضعف الجسم.

عند عودة هذا الفيروس إلى النشاط، ستشعر بالتعب والإرهاق، وزيت الاوريجانو؛ يفيد في تلك الحالة، ويمنحك الطاقة فهو يساعد على إعادة الفيروس إلى حالة السكون.

يفيد زيت الأوريجانو؛ في حالة فرط النمو البكتيري في الأمعاء الدقيقة، أي وجود ميكروبات الأمعاء الغليظة في الأمعاء الدقيقة.

لذا عند تناولك الطعام تأخذ الميكروبات العناصر الغذائية وتخمر الألياف في الأمعاء الدقيقة، الأمر الذي يسبب الإنتفاخ، إذاً فإن زيت الأوريجانو؛ جيد جداً لعلاج تلك الحالة.

أنصح بتناول البيتين هيدروكلوريد وخل التفاح واتباع الصيام المتقطع، فتلك أشياء تفيد في حالة بكتيريا الأمعاء أيضاً.

 المصدر: يوتيوب

 

 

ما هو رد فعلك؟
+1
1
+1
0
+1
2
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى