ما هي فوائد الميرمية لكامل الجسم؟




ما هي فوائد الميرمية لكامل الجسم؟

الميرمية : نذكر نعمة موجودة بين يدينا كان يستخدمها أجدادنا، وهي الميرمية، هذه النبتة السحرية عظيمة الفوائد، كان يستخدمها أجدادنا بكثرة ولا زالوا مشهورين بها في فلسطين وسوريا والأردن.

فوائدها لا تعد ولا تحصى، من أسماءها العيزقان في بعض اللهجات المغربية والعربية، ومن أسماءها السالمية والقصعين وحشيشة مريم.

فوائد الميرمية للخصوبة والضعف الجنسي

فوائد الميرمية للخصوبة والضعف الجنسي

القصعين التي هي أوراق الميرمية؛ يمكن أن تنقع بالماء وتشرب فاترة وليست ساخنة، لها فوائد للنساء جيث أنها جيدة جداً للخصوبة وتنشيط المبايض وللحمل المتأخر.

ومن خصائصها أنها تفيد هرمون الحليب الصاعد للرجال والنساء، واللواتي لديهن عدم تنظيم في الدورة الشهرية، وذلك بخلطها مع أوراق البردقوش.

وهي منشط جنسي للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، وتساعد بالنسبة للنساء على زيادة حجم الثدي لأنها تخلص من ارتفاع الهرمونات.

نزلات البرد والفم

تفيد الميرمية؛ في شهر رمضان للاضطرابات المعوية، حيث أنها مسكنة للمغص بسبب البرد الشديد في الشتاء، وهي تخلصنا من القيء والإستفراغ.

الغرغرة بمنقوع الميرمية؛ وحتى شربها، يفيد لنزيف اللثة، وتطهير الفم والحلق والتهابات الفم، ولارتخاء الأسنان لأنه يشد اللثة فهو يخفي الفراغات، وتخلصنا الميرمية؛ من رائحة الفم الكريهة.

وهي مفيدة للأشخاص الذي يعانون من الإكتئاب والوسواس، وتخلصنا من رجفة اليد والقدمين، وبالتالي هي مفيدة جداً للأعصاب، عن طريق شرب كوبين في اليوم من منقوع الميرمية.

الميرمية؛ هي ضد القيء والتسمم الغذائي ولنزلات البرد والرشح والربو وللجهاز التنفسي بشكل عام، وهذه كلها فوائد أوراق الميرمية.

مرضى السكر والضغط المرتفع

تفيد الميرمية؛ لخفض نسبة السكر في الدم وبالتالي هي رائعة لمرضى السكر، ولمرضى ضغط الدم المرتفع، ولتقوية الذاكرة والتركيز، وهي منبهة ومنشطة.

يمكن نقع أوراق الميرمية؛ في وعاء كبير ويتم غسل القدمين للتخلص من رائحة القدمين السيئة، حتى أنها تحد من التعرق في فصل الصيف.

من خصائص الميرمية؛ إنها تخفض حرارة الجسم، وتقضي على كامل الإلتهابات في الجسم خاصة التهابات العضلات والمفاصل والروماتيزم، ومفيدة للأشخاص الذين يعانون من الإسهال بحيث توقف من الإسهال المزعج والمتكرر.

تخفيف الوزن

توصف الميرمية؛ لتخفيف الوزن مع أوراق النعناع والشاي الأخضر، بخلطهم مع بعضهم البعض ونقع المزيج، ويتم شرب المنقوع بقدر ملعقة في الصباح والظهر والمساء، ومشروب أرواق الميرمية يفيد كغسول لفروة الرأس والشعر.

ما هي أضرار الميرمية؟

تمنع الميرمية؛[1] عن المرأة الحامل لأنها منشطة للرحم خاصة في الأشهر الثلاث الأولى، وتمنع عن المرأة المرضعة حيث تقطع الحليب وتنشفه من الثدي.

وبالتالي المرأة التي قد أرضعت وكان لديها احتاقن في الصدر وتم فطم الطفل، تتناول الميرمية بقدر كوبين في اليوم، لأنها تلعب دور قوي في الهرمونات وتنشيط المبايض.

ولا ينصح بتناول الميرمية؛ للأشخاص الذين يأخذون الأدوية الخاصة بفقر الدم والتي تحتوي على الحديد، أو تناول السبانخ وشرب الميرمية؛ فهذا أمر خاطئ.

ولا يجب غلي الميرمية؛ في إناء من الحديد، ولا غليها لأكثر من مرة، حيث تتشكل مادة صفراء غير جيدة للجسم.

 المصدر : يوتيوب

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.