صحة

مركب Ages وخطورته




لا تجمع بين هذه الأطعمة أبداً -الدكتور بيرج 

Ages : ربما سمعت عن الجمع بين الأطعمة وبرامج وكتب الحميات الغذائية المختلفة، لكن هناك مزيج يجب بالتأكيد تجنبه وهو الجمع بين البروتين مع السكر ( والكربوهيدرات المكررة ).

أو الدهون مع السكر (  والكربوهيدرات المكررة ) لأنهما بالجمع بينهما خاصةً عندما تقوم بتسخينها فإنه سينتج ما يدعى ( AGES ).

فما المقصود ب AGES 

النواتج النهائية للارتباط المتقدم بالسكر ( الجلكزة ) فهذا شيء يؤدي إلى انسداد في الدورة الدموية في الجزء الخلفي للعين والذي يؤدي إلى التنكس البقعي.

ويشترك في كيمياء الدماغ حيث يوقف تواصل الخلايا العصبية في مرض الزهايمر ومرض باركنسون، وهو المركب المتعلق بمرض السكري بتأثيره سلباً على خلايا بيتا في البنكرياس.

وبالتالي فإن هذا الجمع يعتبر سيئاً للغاية.

كيف ينعكس هذا على طعامك

مثال على ذلك عند تناول أضلاع مشوية ( مع صوص يحوي سكر )، أو عند تسخين الدهون مع السكر ماذا يكون مثالاً لهذا الجمع.

كأن يكون لديك آيس كريم أو شيء مقلي، وبالتالي سيكون لديك هذه الدهون مع الكربوهيدرات، وكذلك القمح الذي يحتوي على الجلوتين وهو يعد بروتيناً.

فعندما تقوم بطهيها معاً فإنك ستؤدي إلى إنتاج المزيد من هذا المركب، فجميع هذه المشاكل المرتبطة بمرض السكري والزهايمر ومرض باركنسون متعلقة بهذا المركب ( AGES ).

والذي يؤدي إلى أكسدة هائلة، فبإمكانك أن تفكر بالأكسدة بأنها حدوث صدأ داخل جسمك، في الشرايين والعين والكلية، فهو الشيء الذي يجعلك تشيخ بسرعة لأنه يسبب خلل البروتينات فيجعلها لزجة جداً وهشة وغير مرنة.

وهي سبب لارتفاع ضغط الدم أيضاً، فما الذي علينا القيام به لمواجهة ذلك، حسناً ماذا عن تجنب السكر، سيكون هذا مفهوماً جديداً.

تناول الثوم المعمر

وهو أكثر فعالية من الثوم الطازج كمادة مضادة للجلكزة، فهو في الواقع يقلل من النواتج النهائية للارتباط المتقدم بالسكر ( AGES ).

كارنوسين Carnosine

وهو عبارة عن حمضين أمينيين مفيدين في منع المياه البيضاء في العين، وبالتأكيد عليك تجنب السكر.

ولكن إذا بدأت تعاني من المياه البيضاء في العين، فإن تناوله مع اتباع حمية الكيتو يعتبر تصرفاً ذكياً، 

بنو فيتامين Ben Vitamin 

لقد تحدثت عنه كثيراً في فيديوهات كثيرة. فهو مفيد في المساعدة على مواجهة AGES في مرض السكري، لاسيما إذا كنت تعاني من أمراض في الأعصاب الطرفية أو مشاكل في النظر لأنه يساعد الشبكية.

وإذا لم تكن تعاني من هذه الأمراض المزمنة وتريد أن تعيش طويلاً فاتبع حمية الكيتو وتجنب تناول السكر، وبالتالي يمكننا تجنب هذه الأشياء.

شكراً 

دكتور بيرج

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0
+1
1
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى