صحة

معالجة الصداع – تمرينان يخلصانك من الصداع بشكل نهائي

معالجة الصداع - تمرينان يخلصانك من الصداع بشكل نهائي




معالجة الصداع – تمرينان يخلصانك من الصداع بشكل نهائي

معالجة الصداع

هل فكرت في تجربة هذه الحيل الرياضية التي تستغرق منك فقط دقيقتين؟

من المعروف أن سبب الصداع ليس واضحًا دائمًا ، ولكن قد تُفاجأ بمعرفة أن التمارين البسيطة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتك.

إذا وجدت أن صداعك ناتج عن المواقف أو الحركات المطولة أو المتكررة ، فإن هذه الاستراتيجيات السهلة ستجعلك تقطع شوطًا طويلاً في العلاج!

من ناحية أخرى ، إذا كانت مشاكلك متجذرة في محفزات الصداع مثل التوتر والنوم والنظام الغذائي ، فمن مصلحتك العليا معالجة هذه الاسباب أثناء التحدث إلى أحد المختصين لمعرفة ما إذا كان النشاط البدني مناسبًا لك أيضًا.

ينتشر الصداع بشكل لا يصدق في يومنا هذا وخاصة في هذا العصر ، لكن الكثير من الناس يتجاهلون أسهل الحلول للتخلص منه.

لا تقلل من أهمية قوة النشاط البدني لمساعدة جسمك وعقلك على الشعور بالتحسن!

اليوم سوف نتعرف على اثنتين من أكثر الحركات الموصوفة بشدة للمصابين بألام الرأس المزمنة والتي تستخدم في إعادة تأهيلهم.

حتى إذا كنت لا تعاني من الصداع على وجه التحديد ، فإن هذه التمارين يمكن أن تجعلك تقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على صحة رقبتك والجزء العلوي من جسمك في صحة جيدة.

هيا بنا نبدأ!

حركتين تساعدانك في معالجة الصداع

من أجل القيام بهذه الحركات ، يجب أن تكون على استعداد للاستماع إلى جسدك وإشاراته. من المهم أن تشعر بالتمدد دون أن تشعر بألم شديد.

إذا كان لديك تاريخ إصابة في المناطق التي سنطبق عليها الحركات، فيرجى مراجعة أخصائي الصحة قبل اتباع النصائح الصحية أدناه. الهدف هنا هو إكمال كل تمرين لحوالي 15-20 مرة.

يمكن لمعظم الناس أن يفعلوا ذلك عدة مرات في اليوم ، لكن تذكر أن تستمع إلى جسدك ولا تبالغ في القيام بالتمرين أبدًا. العب بشكل متأنِ ولا تستعجل أي شيء!

1) مساعدة دوران عنق الرحم

8-12 مرة ممثلين لكل جانب

التطبيق: يرجى ملاحظة أن هذه الحركة يمكن أن تتم بالجلوس أو الاستلقاء – ابحث عن الوضع الأكثر راحة بالنسبة لك! بالنسبة لهذا التمرين، استلق على ظهرك مع وضع رأسك على وسادة. اثني ذقنك ولف رأسك إلى الجانب قدر الإمكان (بدون ألم وبتحكم).

اليد المعاكسة هي ببساطة مساعدة من أجل توجيه نطاق حركتك واجعل هذا مريحًا قدر الإمكان. استمر لمدة 3-5 ثوانٍ تقريبًا قبل التوجه إلى الجانب الآخر. تذكر أن تأخذ أنفاسًا عميقة عندما تبدأ بالدوران إلى الجانب!

2) تمدد الكتف الرافعة

8-12 مرة ممثلين لكل جانب

التطبيق: الجلوس على كرسي مستقيم. أمسك الجزء السفلي من المقعد بيد واحدة لخفض الكتف عن طريق السحب لأسفل. بعد ذلك ، قم بإمالة رأسك وتحويلها إلى الجانب الآخر.

قم الآن برفع رأسك للأمام حتى تشعر بالتمدد على طول جانب ومؤخرة رقبتك.

استخدم ضغطًا إضافيًا (برفق) بيدك لزيادة التمدد إذا لزم الأمر. استمر في التمدد لمدة 5-10 ثوانٍ تقريبًا ثم استرخ وأعد ضبط جسدك للقيام بالحركة من جديد.

عادات إضافية للمساعدة في تخفيف الصداع وآلام الرقبة:

  1. تجنب الجلوس أو الاستلقاء في وضع واحد لأكثر من ثلاثين دقيقة طوال اليوم. حتى إعادة ضبط دقيقة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تخفيف ألمك!
  2. ابحث عن طرق لتفريق الأنشطة المتكررة أثناء مساعيك الرياضية أو وظيفتك. تمامًا مثل النصيحة الأولى

حتى لحظة من التنوع يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في الحفاظ على رقبتك وظهر بشكل صحي!

  1. إعطاء الأولوية للنوم على كل شيء تقريبًا. من المحتمل أن تكون هذه هي أفضل نصيحة يمكنني تقديمها لك في هذا المجال. إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على قسط كافٍ من النوم ، فلا تتردد في مراجعة أخصائي الصحة. إنها ليست مشكلة تافهة … إنها أحد أهم الاستثمارات التي يمكنك القيام بها!

في الختام،

إذا كنت تعاني من الصداع ، فأنت لست وحدك. سواء كان ذلك بسبب حركات متكررة أو قلة النوم أو الإجهاد ، فهي واحدة من أكثر الشكاوى الصحية شيوعًا.

لحسن الحظ، لا يتعين عليك البحث بعيدًا لبدء البحث عن حلول سهلة ومستدامة لإعادتك إلى عيش خالٍ من الألم. واحدة من أبسط الطرق لتحقيق ذلك هي تنفيذ القليل من الحركة في حياتك اليومية. كل ما تحتاجه هو بضع دقائق يوميًا لبدء تجربة تحول حقيقي في صحتك!

لماذا لا تبدأ الآن؟

اقرأ أيضاً… مشروبات لحرق الدهون: افضل 9 مشروبات لانقاص الوزن

اقرأ أيضاً… بروتين للشعر والعضلات – 20 بروتين نجدهم في هذه الخضراوات 

اقرأ أيضاً… اطالة العمر – 10 طرق مذهلة وطريفة لكنها حقيقية جدا لإطالة عمرك

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى