كتب إلكترونيةمال وأعمال

ملخص كتاب شخصية البائع الناجح




ملخص كتاب شخصية البائع الناجح

البائع الناجح : في عام 1023 ولد الكاتب أوج ماندينو، وهو من الأشخاص الذين عانوا في حياتهم من وفاة والدته عام 1940، عندما كان في عمر السابعة عشر.

اضطر حينها أن يعمل في مصنع الورق، وبعد ذلك دخل في الجيش الأمريكي والقوات الجوية، لمحاربة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.

وعاد بعد الحرب أوج وعمل في مجال التأمين كبائع، وكانت طبيعة العمل بالنسبة لمندوب مبيعات صعبة، وأوج في سفره وعمله الكثير، أدمن الخمر وبسببها تركته زوجته وولده.

وفي يوم من الأيام في الشتاء، كان أوج ماندينو يفكر في الانتحار، فلم يستطع احتمال الحياة بعد أن تركته زوجته وولده، بسبب إدمانه على الخمر.

ولكنه قرر يوماً أن يبدأ بالقراءة في كتب مختلفة عن النجاح، وكيفية تطوير النفس، وكانت القراءة نقطة تحول في حياة أوج ماندينو.

إلى أن كتب أوج كتابه الشهير أعظم بائع في العالم the greatest salesman in the world وهو الذي سنتحدث عنه اليوم.

قصة كتاب البائع الناجح

قصة كتاب البائع الناجح

يتحدث عن قصة خيالية لشخص تعلم أسرار فن البيع، وأن يصبح أعظم بائع في العالم، وهذه الأسرار وضعها أوج ماندينو عن طريق خبرته في هذا المجال.

السر الأول التحكم في العادات

لكي تصبح ناجحاً في مجال المبيعات أو في أي مجال آخر، يجب أن يكون لديك العادات الصحيحة لأن الإنسان أسير لعاداته.

اتباع العادات الصحيحة هي السر حتى تكون ناجحاً في أي مجال، وهي الأساس في مجال المبيعات الأساسي.

السر الثاني التعامل مع الناس بحب واحترام

عندما يكون لديك شركة خاصة لبيع منتج معين، هذا يعني أنك ستتعامل مع جميع أصناف البشر، ومن الممكن أن تجد بعض الأشخاص الذين لا تحبهم.

ولكن يجب التعامل معهم بالحب والاحترام وعدم انتقادهم، وهذا الذي سيؤدي إلى احترام الناس لك، فأنت شخص تبيع منتج لتحقق النجاح في عملك.

السر الثالث الإصرار

ستجد أشخاص كثر ترفضك وتنتقدك وترفض شراء أي منتج منك، لهذا يجب أن يكون لديك الإصرار والتفكير بالخطوة القادمة، لا بالأشياء التي ذهبت والتي فشلت بها.

السر الرابع تجنب تضييع الوقت

لا تفكر في المستقبل ولا في الماضي، بل يجب البعد عن أي شيء يضيع الوقت، وأن تمضي اليوم الذي أنت فيه كأنه آخر يوم في عمرك.

السر الخامس تعلم الذكاء العاطفي

حتى تصبح بائعاً ناجحاً، يجب أن تتعلم الذكاء العاطفي ومعرفة كيفية التحكم في المشاعر، حيث ستواجهك مشاكل كثيرة في الحياة سواء في المنزل أو في العمل.

لو لم تستطع الفصل بين مشاكل العمل والمنزل، فإن هذا سيؤثر على العلاقة مع الزبائن في العمل وتعاملك معهم، سواء بغضب أو حزن، والزبائن سيرفضون التعامل معك.

السر السادس البحث عن الأهداف

التفوق في مجال المبيعات معناه أن تحقق أرباح جيدة، ولكن الأرباح ليس من المفروض أن تكون هي الهدف، ففي يوم من الأيام من الممكن تحقيق أرباح عالية.

قد يجعلك هذا سعيداً وقنوعاً، ولكن هذا التفوق في مجال المبيعات يعتمد على أن لا تكون راضياً بالشيء القليل والهدف الصغير، بل يجب أن تكون الأهداف كبيرة.

بحيث تشمل أكثر من تحقيق الأرباح، بهذا يجب تطوير النفس والتعلم، حيث أن أكبر عدو لك هو التسويف، لهذا يجب البدء بالأشياء الصغيرة التي تساعد للوصول إلى الهدف الكبير.

السر السابع العلاقة الروحانية مع الله

تحدثنا عن ستة أسرار، تغيير العادات والتعامل مع الناس بالحب والاحترام، الإصرار والتخلص من الخوف والشك، التحكم بالمشاعر، وأخيراً الأهداف الكبيرة.

ولكن كل هذه الأشياء لن تتم إلا إذا كان لديك سر، يعتبره الكاتب أوج مهم جداً، وهو الجزء الروحاني بمعنى أن يكون لديك علاقة قوية مع الله.

لأنه وبدون هذه العلاقة الروحانية، ستجد صعوبة جداً في الالتزام بالأسرار الستة، التي تساعدك بأن تكون أعظم بائع في العالم.

المصادر

ملخص كتاب شخصية البائع الناجح

يوتيوب


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ماكتيوبس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى