الحياة والمجتمعحول العالم

أفضل الأماكن السياحية في قبرص


أهم المدن السياحية في قبرص

 

تعتبر بافوس من أهم المدن السياحية فى قبرص، كما أنها عاصمة قبرص الثقافية، وهي من ضمن مواقع التراث العالمي، لاحتوائها على معالم أثرية هامة، يرجع تاريخها إلى ما قبل الميلاد.

شاطئ بافوس

شاطئ بافوس

عزيزى السائح ننصحك بأن تبدأ جولتك السياحية فى قبرص بالذهاب إلى  شاطئ بافوس، حيث يعد من أهم الأماكن السياحية التى يتوجب عليك زيارتها.

حيث المياه الصافية والرمال الناعمة والأجواء الهادئة، ويمكنك ممارسة الرياضات المائية المختلفة به، إلى جانب جماله الطبيعى فيتميز الشاطئ أيضا بوجود العديد من الآثار الرومانية على طول الشاطئ .

ثم توجه لزيارة  مقابر الملوك، التى تعتبر من الأماكن الأثرية الهامة لأن الأضرحة الموجودة بها يرجع تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

كما أنها محفورة داخل صخرة كبيرة، بها توجد مقابر مجموعة من الحكام و الموظفين في القرن الثالث قبل الميلاد.

قلعة بافوس

قلعة بافوس

ننصحك بالذهاب إلى خليج كورال لقضاء أوقات ممتعة، فيمكنك الجلوس على الشاطئ للإسترخاء و الإستمتاع بالأجواء الهادئة؟

ثم قم بركوب قارب والتنزه في المنطقة لرؤية ما حولها من مناظر طبيعية ساحرة، الوصول للخليج سهل فهو لا يبعد عن وسط المدينة سوى ستة كيلومترات.

قلعة بافوس تم إنشائها عام 1300 ميلادي، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية فى قبرص، تتميز هذه القلعة بإطلالتها الجميلة على ما حولها، كما أنها محافظة على الكثير من الأثار.

فعليك بزيارتها عزيزى السائح و إلتقاط الصور التذكارية بها .

زيارة مدينة نيقوسيا

زيارة مدينة نيقوسيا

تعتبر من أكبر المدن بقبرص وتضم آثاراً لحضارات مختلفة منذ العصر البرونزي  حتى الآن، كما أنها العاصمة. لذا يذهب إليها الكثير من السياح.

وعند زيارتها عليك التوجه لزيارة  متحف دير كيكوس، نؤكد لك عزيزي السائح أنك ستقضي أوقاتاً ممتعة به، حيث الأثار القبرصية الجميلة كقطع الذهب القديم التى يرجع عمرها لما يزيد عن 500 عام.

والمخطوطات الأثرية وأجزاء من بعض السفن، وأيضاً المتحف القبرصي  الذي تم إنشائه على الطراز القوطي.

عند زيارته ستشاهد مجموعة كبيرة من المنحوتات القبرصية والأواني والعملات المعدنية والقطع الأثرية المختلفة.

ثم توجه إلى بوابة كيرينيا  توجد بالجزء الشمالي من المدينة. تم إنشائها عام 1567م بواسطة الإيطاليين. وكان لها سور.

ولكن هدمت أجزاء كبيرة منه ولكن البوابة مازالت محافظة على هيئتها حتى الآن فعليك بزيارتها و إلتقاط الصور التذكارية لها.

ولا يفوتك الصلاة في مسجد السليمية الذى يعد من أقدم المساجد الموجودة فى قبرص، الذي تم إنشائه عام 1200 م على الطراز القوطي الجميل.

عند ذهابك إليه ستستمتع بأجوائه الروحانية إلى جانب معماره الجميل و نقوشاته الإسلامية وزخارفه الرائعة.

مدينة ليماسول

مدينة ليماسول

ثانى أكبر مدينة قبرصية، توجد فى الجنوب، وتعتبر حلقة الوصل بين عدة مناطق كشمال تركيا وسوريا ولبنان وتضم معالم سياحية جميلة فعليك بزيارتها.

قلعة كولوسي

قلعة كولوسي

تعد من أهم الوجهات السياحية التاريخية فى المدينة، يرجع بنائها إلى القرن العاشر بواسطة البيزنطيين، وهي عبارة عن متحف كبير يضم مقتنيات رائعة من العصور الوسطى.

وأهم هذه المقتنيات الأسلحة والأدوات المستخدمة فى الحروب قديماً فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها.

ثم عليك بزيارة  قلعة كولوسي لإحتوائها على آثار قيمة أيضا إلى جانب حفاظها على هيئتها حتى الآن بشكل كبير ثم توجه لمشاهدة آثار أماثوس وهي منطقة أثرية هامة يرجع تاريخها إلى عام 1100 م .

حديقة ليماسول

حديقة ليماسول

تعد من أجمل الحدائق فى المنطقة، عليك بزيارتها عزيزى السائح لقضاء وقت ممتع وسط المناظر الطبيعية حيث المساحات الخضراء والهواء النقى والألعاب الترفيهية التي تناسب أعمار مختلفة.

فعليك بالتنزه في أنحائها مشياً على الأقدام للاستمتاع بأجوائها اللطيفة، كما يمكنك ركوب الدراجات الهوائية.

تتميز الحديقة بوجود حديقة للحيوانات بها فإن كنت بصحبة أطفالك، فلابد من أن يشاهدوا الحيوانات، ويمكنهم إطعامها وإلتقاط الصور التذكارية بجانبها كما يوجد بالحديقة متحف للعلوم عليك بدخوله.

الحديقة المائية فاسوري ووتر مانيا

الحديقة المائية فاسوري ووتر مانيا

تعتبر أكبر حديقة مائية قبرصية فيها ستجد أكبر بركة سباحة بأوروبا، عليك بزيارتها عزيزى السائح لأنها وجهة ترفيهية رائعة فى المدينة، حيث حمامات السباحة التي تناسب أعماراً مختلفة.

والقوارب في المياه والألعاب المطاطية والمنزلقات وغيرها من الألعاب الجميلة التى تنال إعجاب الجميع. إذا شعرت بالجوع يمكنك تناول وجبة فى أحد مطاعم الحديقة.

مدينة لارناكا

لارناكا تجمع بين الجمال الطبيعي حيث أشجار النخيل الجميلة الموجودة على ساحل البحر، وبين التاريخ القبرصي، فقد مر عليها مجموعة من الحضارات التي تركت أثارها بها.

شاطئ فينيكودس

شاطئ فينيكودس

عليك بالذهاب إليه فهو من أجمل شواطئ قبرص. فعندما تسقط أشعة الشمس على رماله، تجعلها تبدو كالشمس إلى جانب مياهه الزرقاء الصافية.

ويوجد به مجموعة من المطاعم فعليك بتناول الطعام في أحدها، للحصول على إطلالة رائعة أثناء تناول وجبة قبرصية شهية من المأكولات البحرية.

ثم إذهب للصلاة في مسجد لارنكا الكبير، وهو مسجد تاريخي جميل يرجع إلى القرن الثامن عشر.

بحيرة الملح

بحيرة الملح

تعتبر هذه البحيرة مجموعة من عدة بحيرات، تمتلئ بمياه الأمطار، كما تتجمع حولها الطيور، خاصة في  فصل الشتاء.

يصل عدد هذه الطيور إلى 10 آلاف طائر، وأهمها طيور الفلامنجو، بالطبع يكون المنظر بالبحيرة ساحر وعليك بإلتقاط صور لتلك اللحظات.

لكن فى فصل الصيف تجف البحيرة وتتحول إلى طبقة مالحة يصل سمكها إلى 10 سم.

حديقة الجمل

 

لتستمتع بالأجواء الصحراوية فى قبرص، فعليك بالتأكيد زيارة هذه الحديقة الرائعة لتستمتع برحلة صحراوية جميلة عليك بتجربة ركوب الجمال المنتشرة بها.

ولذا يطلق على الحديقة هذا الاسم لاحتوائها على عدد كبير من الجمال مختلفة الأحجام. وستشاهد أيضاً حيوانات وطيور أخرى مثل الأرانب الصحراوية الكبيرة.

كما توفر المنطقة خيام جميلة للجلوس لها والاستراحة.

قرية بلاتريس في قبرص

قرية بلاتريس

تعد من أهم الوجهات السياحية في قبرص، وهي الوجهة الأفضل لمحبي الهدوء، ساهمت بشكل كبير فى النهوض بالسياحة فى قبرص، نظراً لأجوائها  الطبيعية الرائعة.

حيث الشواطئ الرائعة والحدائق والمساحات الخضراء، كغابات الصنوبر والأشجار المتداخلة والطيور، كما توفر القرية خدمات كالمطاعم والفنادق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى