أخبارالحياة والمجتمعبرامج كمبيوترتعليمحول العالم

التعلم عن بعد عبر تطبيق Edmodo

التعلم عن بعد Edmodo : كيفية التدريس في زمن الفيروس التاجي أو ما يطلق عليه فيروس كورونا ، هذه أوقات عصيبة للمدارس ولنا المعلمين، البقاء في المنزل لا يعني الراحة والاسترخاء على الإطلاق.

بل لأن العائلات تتوقع أن يتم التدريس والدروس حتى من مسافة بعيدة، وتصبح مهمة المعلم أكثر صعوبة حيث أن إعداد درس للقيام به لاحقًا في الفصل يختلف تمامًا عن إعداده أو تسجيله (أو إرشاد مباشر) ثم مشاركته عبر الإنترنت.

التعلم عن بعد وتطبيق Edmodo

التعلم عن بعد وتطبيق Edmodo

لحسن الحظ للمعلمين هناك تطبيق Edmodo بمجرد أن تصبح أداة في مجموعتنا خلال وقت الفصل الدراسي أو بعد المدرسة ، يلعب Edmodo دوراً أكثر بروزاً .

حيث يقدم القدرة على تحميل المواد والدروس والاختبارات والواجبات المنزلية المختلفة ثم مشاركتها مع الطلاب لتحقيق التعلم عن بعد .

بصفتك معلماً بمجرد إنشاء فئات Edmodo الخاصة بك (اعتمادًا على المواد التي تدرسها وعدد الفصول المختلفة لديك) ، ستحتاج بعد ذلك إلى تنظيم المحتوى والتواصل الخاص بك.

والاستفادة بشكل أفضل من الميزات مثل المجموعات الفرعية والمجلدات، القاعدة الأساسية الجيدة هي خلق بيئة منظمة عبر التعلم عن بعد .

على سبيل المثال : في بيئة عبر الإنترنت من الأفضل للطلاب الاستجابة مباشرة لرسالة المعلم بدلاً من إنشاء مشاركة ليراها جميع زملائهم.

التعلم عن بعد وطريقة عمل Edmodo

التعلم عن بعد وطريقة عمل Edmodo

يمكن استخدام الملاحظات لإنشاء الإعلانات والدروس والمناقشات، ويمكن بعد ذلك تثبيت الإعلانات المهمة لضمان سهولة العثور عليها. في ملاحظة.

يمكنك إنشاء درس بإضافة كل المعلومات الضرورية وإرفاق روابط مفيدة، ويمكنك أيضاً إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وبسيطة مع مزيد من التفسيرات يتم إرفاقها بعد ذلك بملاحظة الدرس.

وهذا مفيد بشكل خاص إذا كان الدرس لم يغطي جميع المواد أو إذا كان صعباً بشكل خاص للطلاب الذين يريدون التعلم عن بعد عبر شبكة الانترنت.

يمكنك إنشاء العديد من مقاطع الفيديو ( بسيطة وقصيرة وتستند إلى الكتاب المدرسي حيث يتم شرح الموضوع بوضوح ) باستخدام قسم التعليق ، يمكن للطلاب طرح الأسئلة أو طلب المزيد من التوضيحات.

مشاركة الدرس ليست كافية عبر طريقة التعلم عن بعد ، نحن بحاجة إلى إشراك طلابنا من خلال مطالبتهم بالإجابة على أسئلة حول الموضوع الذي يتم تناوله.

ولجعل تجربة التعلم عن بعد أكثر تطابقًا مع التعلم في الفصل الدراسي ، اطلب من الطلاب التعليق على إجابات بعضهم البعض.

وهذا مهم في الحفاظ قدر الإمكان على الاتصال بين زملاء الدراسة، عندما شارك طلابي فوجئت بمستوى الاهتمام والرعاية الذي شارك به الطلاب في المناقشة.

امكانيات تطبيق Edmodo

امكانيات تطبيق Edmodo

التعلم عن بعد : يسمح لك Edmodo أيضاً بإنشاء اختبارات ومهام لتقييم التقدم التعليمي، ويوفر الاختبار لمستوى الفهم لموضوع ما.

وبالتالي يسمح لنا بتحديد الفهم العام للطلاب حتى نتمكن من الاستمرار في المضي قدماً أو نقرر التوقف عن الموضوع ومراجعته مرة أخرى.

ولا تنس أنه يمكن مشاركة الاختبارات والواجبات بين الزملاء حتى نتمكن من مساعدة بعضنا البعض في محتوى تعليمي ذي صلة وعالي الجودة.

أخيراً ، أقترح اتباع علامة التصنيف bettertogether# على Edmodo للعثور على الممارسات الجيدة ومشاركتها مع المعلمين الآخرين وللشعور بالوحدة في هذه الأوقات الصعبة.

إذا كنت أنت أو المدرسون الذين تعرفهم تبحث عن موارد لمواصلة التعلم عن بعد ، قم بتحميل التطبيق وشاركه مع زملائك وطلابك عبر الرابط التالي: هنا


المصادر

 التعلم عن بعد Edmodo

مقالات ذات صلة:

كيف أتعلم الإنجليزية بسرعة من البداية إلى الاحتراف

تعلم البرمجة


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى