صحة

الكزبرة وفرط الحركة عند الأطفال

الكزبرة وفرط الحركة عند الأطفال

ما هي أهمية الكزبرة بالنسبة لأطفال فرط الحركة والتوحد؟

سنتحدث عن موضوع مهم جداً في هذه الأيام وهو فرط الحركة عند الأطفال، وسنتحدث عن الأطفال الذين لديهم فرط حركة وتشتت الانتباه، والذين يعانون من الإمساك وقلة التركيز، وضعف في الجهاز العصبي وعدم الشعور بالألم.

الأطفال الذين يعانون من القلق وقلة النوم والعنف، يجب أن نعرف أن من أسباب فرط الحركة عند الأطفال، هو وجود نسبة من الرصاص أو الزئبق في جسم الطفل، وهذه النسبة تكون أكثر من 5 ميكروجرام.

وهذه النسبة الطبيعية في جسم الإنسان، ولكن وصولها إلى 50 ميكروجرام مثلاً فهي نسبة عالية من الزئبق موجودة في جسم الطفل وخطيرة.

ونستطيع أن نكشفها عن طريق تحاليل الدم، ولكن نحن نتحدث عن الأطفال الذي لديهم فرط الحركة بصورة عامة أو لديهم توحد، لأنه من أعراض الاصابة من ارتفاع الزئبق هو فرط الحركة وقلة التركيز.

وهذه النسبة تسبب اضطرابات في النمو وفي الجهاز الهضمي وعسر هضم، فيجب أن نتعرف عليها ونعرف كيف نخلص جسم الطفل، من الرصاص والزئبق والمعادن الثقيلة الضارة في جسمه.

ونحسن الهضم وعملية وحركة الأمعاء، وبالتالي بعد تخريج كل هذه السموم من جسم الطفل، سيبدأ الطفل بالاستيعاب والحركة تقل والتركيز يرتفع وهذا الذي نتمناه.

الكزبرة وأهميتها لأطفال التوحد وفرط الحركة

الكزبرة وأهميتها لأطفال التوحد وفرط الحركة

النبات الذي ننصح به هو النبات الساحر الرخيص الثمن، وهو الكزبرة الخضراء أو الكزبرة الجافة، وكلنا نعرفها والتي نضعها على بعض الأطعمة.

الكزبرة الخضراء التي نضعها على السلطات أو في بعض الأطعمة الأخرى، وتحتوي الكزبرة الخضراء على المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والزيوت الدهنية، مثل زيت الكافور ومركبات أخرى عديدة.

وهي مليئة بالحديد وفيتامين C ولها خصائص مضادة للأكسدة، ولها طعم ورائحة مميزة، وتعالج الكثير من الأمراض.

فوائد الكزبرة

تعمل على التخلص من المعادن السامة الضارة، مثل الزئبق والرصاص والزرنيخ ومعادن أخرى، وهذا كشفته بعض المواقع الأمريكية للعلاجات الطبيعية.

الزئبق هو من المعادن التي تسبب السرطان وضعف العظام وأمراض الكلى والكبد، وتدهور حالة الدماغ وأمراض القلب والرئتين.

والكزبرة تساعد على تسكين آلام المغص وتهدئ المعدة، وتعالج عسر الهضم عند الأطفال عن طريق زيادة حركة الأمعاء، وبالتالي نتخلص من المشاكل لدى الأطفال.

وهي تعالج فقدان الشهية فهي فاتح الشهية لدى الأطفال، بحيث يتم تناولها قبل الطعام، وتعالج مشكلة الأرق وتساعد عند تناولها لمرة أو مرتين في اليوم على نوم هادئ للأطفال والكبار.

الكزبرة تحتوي على نسبة عالية من الحديد، لهذا فهي تقي من الاصابة من فقر الدم وكل هذا يوجد في الكزبرة رخيصة الثمن.

وهي تحمي الجسم من الاصابة بفقدان النظر وأمراض الجهاز العصبي والزهايمر، وتحمي القلب والأوعية الدموية من أي مشكلات فيها.

الكزبرة تقوي جهاز المناعة عند الأطفال والكبار، فهي تعمل على تحسين وظيفة الكبد والأمعاء والغدد الصماء وهي مصدر ضروري للفيتامينات.

والكزبرة تقلل من احمرار العين والتهابها، وتعالج رائحة الفم الكريحة والتقرح في الفم، والتي تأتي عن طريق التلوث من أطعمة ملوثة من خارج المنزل.

وتحسن الكزبرة وظيفة الجهاز العصبي عند أطفال التوحد وأطفال فرط الحركة، بحيث تنتظم الحركة لديهم ويصبحون أكثر هدوءً وادراك وتركيز وعدم تشتت.

طريقة استخدام الكزبرة الخضراء أو الجافة

نأتي بحزمة من الكزبرة الخضراء ونغسلها جيداً بعد نقعها بالخل، ومن ثم نصفيها جيداً ونضعها في الخلاط مع نصف كوب من الماء، ويمكن وضع الخيار أو عسل النحل أو أي شيء يرغب به الطفل.

ويتم تناولها قبل وجبة الغداء وسيتم تنظيف الجسم من كامل السموم، وسنلاحظ الفرق بعد عشر أيام إلى أسبوعين بحيث يتغير الطفل ويستجيب بسرعة.

وإذا لم يرغب الطفل بهذا العصير الأخضر من الكزبرة، فمن الممكن استخدام ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة، بحيث نضعها مع كأس من الماء المغلي ويتم نقعها إلى اليوم التالي صباحاً.

ويتم تصفية الماء ثم تؤخذ على معدة فارغة لأنها ذات فائدة أكبر، وأي طفل يمكنه تناول أي من الطريقتين في أي وقت وأي ساعة ولكن أن تكون قبل الغداء وعلى معدة فارغة.

والكزبرة تساعد على تخفيف الوزن أيضاً، وهي تحمي الجسم فعلاً من كامل الأمراض في هذا العصر المليء بالأوبئة المخيفة.


يوتيوب / الكزبرة وفرط الحركة عند أطفال التوحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى