الآدابكتب إلكترونية

تحميل اشهر الروايات التي تستحق القراءة

اشهر الروايات التي تستحق القراءة : تختلف الذائقة العربية من شخص لآخرن وربما كل شخص منا يفضل أن يقرأ نمط معين من الروايات العربية.

الروايات العربية كثيرة ومتنوعة منها الجيد ومنها السيء ومنها ما دون، وأيضاً الأعمال الأدبية كثيرة منها العظيمة والرائعة والتي تستحق فعلاً القراءة.


ما هي اشهر الروايات التي تستحق القراءة

في هذا المقال سأضع بين أيديكم خمسة رويات عربية بالفعل تستحق القراءة وأخذ الوقت منا، وهنا سأورد خمس رويات عربية ذات مستوى جميل وعالي وممتع للقراءة وأنصح بها.


رواية الأبواب المغلقة

تحميل رواية الأبواب المغلقة

 

تدور أحداث هذه الرواية حول جريمة قتل لسيدة غنية، وتأتي الأحداث مروية بأسلوب رائع للكاتب أمين يوسف غراب.

وتعكس شخصيات الرواية أبطال أحداثها بحيث هم من يقومون بسردها، ويتضح لنا جيداً كيف أن الكاتب قد تأثر جداً بشخصيات الرواية ومما إنعكس ذلك على الأحداث فأخرج لنا رواية جميلة ورائعة.

رابط التحميل هنا


رواية سمراويت

تحميل رواية سمراويت

إنه عمر الشاب الإرتري المقيم في السعودية، يحاول البحث عن هويته الإرترية واكتشاف مسقط رأسه بعد ثلاثين عاماً من الانقطاع للبحث عن إجابات على الأسئلة التي طالما حيّرته.

هو الذي لم يعش سعودياً خالصاً، ولا إرترياً خالصاً، كان شيئاً بينهما، شيء يملك نصف انتماء، ونصف حنين، ونصف وطنية، ونصف انتباه.

خلال رحلته يتعرّف على ” سمراويت ” ويقع في حبها.

رواية سمراويت تأليف حجى جابر هي رواية من اشهر الروايات التي تستحق القراءة .

نسافر عبر أحداثها لنتعرف على تاريخ وثقافة إرتريا الأفريقية العربية التي لا يعرف أغلبنا عنها الكثير.

تتناوب الفصول في الرواية ففصل يبدأ في أسمرا إريتريا معنون بأبيات الشاعر السعودي محمد الثبيتي ثم يليه فصل في جدة السعودية معنون بأبيات الشاعر الإرتري محمد الشيخ.

رابط التحميل هنا


رواية أعدائي

تحميل رواية أعدائي

رواية أعدائي هي الرواية التاريخية التي رافقت سقوط الدولة العثمانية والاحتلال البريطاني للقدس، والمعاهدات التي رافقت انتهاء الحرب العالمية الأولى وموعد بلفور،ومعاهدة سايكس بيكو.

رواية ممزوجة بفن أدبي مميز، راح الكاتب ممدوح عدوان كعادته يسرد الرواية الطويلة حداً في آفاق رحبة وسلسة، وكأنك تقرأ الظروف الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والمجاعة التي أصابت بيروت والقدس في عهد جمال باشا العثماني.

وانحلال السلاطين العثمانيين، وغرقهم في اللهو والملذات وتحايل اليهود من اجل شراء الأراضي الفلسطينية التي تركها أهلها هرباً من المجاعة وقلة الحيلة.
كل ذلك كانت لمشاهد حيّة في هذه الرواية تعيشها وتحسها، ومع هذا العيش ترافقك أحاسيس سقوط لبغداد عام ٢٠٠٣ وما رافق الاحتلال الامريكي للعراق من عمليات النهب والسلب انتقاماً من جور وظلم الطغمة الحاكمة آنذاك.

وتشفياً بمؤسساتها التي لم يعرف المواطن مواطنته فيها ، هذه المشاهد المتكررة هي وليدة تلك الحقب التاريخية قبل مئة عام من الان تشابهت وكأن الزمن متوقف.

رابط التحميل هنا


رواية وهج البنفسج

تحميل رواية وهج البنفسج

رواية خيالية أحداثها  تغير من حياة الشخص و تجعله يبحر في عوالم أخرى، و إنها أقصر طريق للمعرفة، وتعد من اشهر الروايات التي تستحق القراءة .

وتدور أحداث الرواية حول فتاة تدعى هياء والدها غني و انتقلوا إلى حي فقير.

تتعرف هياء على العجوزأمين الذي لديه مكتبة خاصة لا يمكن أن نراها في أي مكان حيث أنها تستطيع أن تعيش داخل أي كتاب تنوي قراءته.

الكاتب أسامة المسلم أبدع كالعادة في روايته وهذه المرة سوف ينقلك بروحك إلى داخل الكتاب ويجعلك ترى وتسمع كل حرف تقرأه والأجمل من ذلك أنك ستشعر بجميع مشاعر الشخصيات في الرواية.

رابط التحميل هنا


رواية الضوء الأزرق

تحميل رواية الضوء الأزرق

رواية الضوء الأزرق تأليف حسين البرغوثى من اشهر الروايات التي تستحق القراءة

ستبحر في عالم المبدع حسين البرغوثي وتجد نفسك تفقد عقلك وتفرغ ذهنك وتردد كلماته، وتتمنى أن تحلم بالعيش الحر المجنون، وأن تتعلم عن الحياة بالتجربة.

في الضوء الأزرق الاستغناء عن العالم بداية المعرفة،, كفانا حروباً مع العالم الخارجي كفانا معارك لا طائل منها، إن ما يستوجب عناء الجهد هو ذاتنا.

إنه أشبه بدليل روحي يدلك على الطريق نحو الحرية من قيود العالم الخارجي، سوف تشعر بتدنى العالم المادي مقارنة بالعالم الروحاني.

حتى لو في خيال أحدنا أن البحث عن الروح رحلة يتخللها الكثير من الإثارة والفهم والمعجزات، وهذا ما فعله حسين البرغوثي.

بحث عن روحه في محاولة لإيجادها/, ومن حسن حظنا أنه سجل رحلته في البحث عن الضوء الأزرق ليترك لكل قارئ مفاتيح البحث لرحلته الخاصة .

رابط التحميل هنا


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى