كتب إلكترونية

تحميل رواية ذهب مع الريح Gone with the Wind

مارغريت ميتشل Margaret Mitchell

مارغريت ميتشل Margaret Mitchell

ذهب مع الريح  Gone with the Wind رواية للكاتبة مارغريت ميتشل Margaret Mitchell، وهو اسم الشهرة أو الأسم المستعار الذي اتخذته لآثارها القلمية السيدة بيغي جون مارش Peggy John Marsh الروائية الأمريكية.

 المولودة بمدينة أتلانتا الأمريكية في بداية القرن العشرين في عام 1900 ميلادية وهي الأبنة الوحيدة ليوجين نيوز ميتشل، وقد تلقت علومها في أتلانتا بمدرسة دير واشنطن، ثم أتمت دراستها في كلية سميث بولاية ماساشوستس.

وبين عامي 1921 و 1926 عملت مخبرة صحفية ومحررة في صحيفة أتلانتا جورنال، وفي هذه المدة توطدت علاقتها برئيس التحرير الخاص بتلك الصحيفة جون مارش وتحولت من الصداقة والإعجاب إلى الحب وتزوجا في 1925.

وبعد عقد الزواج بقليل، أي في عام 1926 اعتزلت العمل في الصحافة لتتفرغ لشؤون المنزل ولا سيما أنها ابتليت في تلك السن المبكرة بداء هو روماتيزم المفاصل والذي جعل الحركة لديها مصدر ألم مرهق لها.

نبذة عن رواية ذهب مع الريح Gone with the Wind

في الوقت الذي قضته مارغريت ميتشل Margaret Mitchell في بيتها كانت تسعى وراء أعمالها الأدبية، وبالتحديد رواية ذهب مع الريح والتي تم نشرها في عام 1936.

اتبعت ميتشل أسلوب جديد وفريد من نوعه، فقد كانت بداية كتابة الرواية من الفصل الأخير وليس من الأول، ومن ثم قامت بتأليف بقية الفصول الخاصة بالرواية.

تدور أحداث الرواية في فترة الحرب الأهلية الأمريكية وما كان بعدها من فترة إعمار، قامت ميتشل بتناول هذه المواضيع من وجهة نظر سكان الجنوب من أمريكا.

وفي عام 1935 وقبل عام من إنهاء مارغريت ميتشل لروايتها، قامت دار النشر ماكميلان Macmillan في ولاية نيويورك بتقديم مبلغ مالي قدره 500 دولار مقدماً لها، ونسبة 10% من المبيعات مقابل أن تأخذ الدار حقوق نشر الرواية.

بعد نشر الرواية بفترة قليلة لاقت ناجحاً باهراً وكبيراً، وتلقت ميتشل جائزة بوليتزر Pulitzer Prize عام 1937، وهنا أصبحت مارغريت ميتشل روائية وشخصية مشهورة.

حاول الكثير من دور النشر حث مارغريت علة كتابة جزء ثاني من الرواية ولكنها تفعل، تم إنتاج فيلم مقتبس عن روايتها ذهب مع الريح بحيث أصبح هذا الفيلم من أفضل الأفلام الكلاسيكية في القرن العشرين.

لا يوجد للكاتبة مارغريت ميتشل أي مؤلفات أخرى أو كتابات منشورة

لتحميل الرواية

إضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى