العناية بالذاترياضة

تمرين شد البطن  The dead bug

تمرين شد البطن The dead bug هو واحد من سلسلة تدعى تمرين واحد فقط ، وسنركز على أداء هذا التمرين .

مميزات تمرين شد البطن  

ما يميز هذا التمرين عن التمارين الأخرى هو أنه يناسب الجميع المبتدئين والمحترفين ويناسب من ليه مشاكل في آلام الظهر فهو يقوي الظهر ويخففها .

تمرين شد البطن  

فمن يعاني من مشكلة في ظهره فإن هذا التمرين يقللها بعكس تمارين البطن الأخرى المعتادة التي يمكن أن تزيد من آلام الظهر .

ولو تم تنفيذ التمرين بشكل سليم سيعطي نتائج صحية .

وما يميزه أيضاً أنه يقوي منطقة الحوض وعضلاتها فهو يربط الجزء السفلي بالجزء العلوي .

كيفية أداء التمرين 

للقيام بتمرين شد البطن؛ للمبتدئين سنقوم بأدائه على ثلاث مجموعات كل مجموعة فيها أربعة مرات إلى اليمين و أربعة إلى اليسار .

و بعد الاستمرار في أداء التمرين لمدة اسبوعين نزيد عدد مرات الأداء لتصبح على اربعة مجموعات وكل مجموعة ثمانية مرات إلى اليمين و ثمانية إلى اليسار .

وبعد ذلك نزيد عدد المجموعات إلى خمسة كل منها تحوي إثنا عشر مرة إلى اليمين و إثنا عشر إلى اليسار . ونقوم بهذا التمرين لثلاث مرات في الأسبوع .

وأفضل طريقة للحصول على النتائج في شد منطقة البطن أن نضيف هذا التمرين إلى تمارين البطن الأخرى أو استبداله بأحد التمارين التي تؤذي الظهر .

فيقوم هذا التمرين بتمسيد منطقة البطن كلها وخاصة المنطقة السفلية منها .

خطوات التمرين

الخطوة الأولى تبدأ بالتمدد على الظهر ورفع الركبتين ، نمد الذراعين إلى الأعلى أمام الوجه ، ونرفع الساقين بزاوية قائمة مع الجسم .

وأهم ما في الأمر أن يكون ظهرك بكامله ملامساً للأرض .

ثم نقوم برفع اليد اليمنى إلى أعلى الرأس مع تمديد الساق اليسرى إلى أقصاها وأخذ نفس عميق وعند إعادتها نقوم بالزفير أربع مرات ببطء .

ونعيد التمرين مع اليد المعاكسة والساق المعاكسة مع التنفس والزفير أربع مرات و ببطء . وتأكدوا بعدم رفع الظهر عن الأرض مع أداء التمرين .

هذا التمرين رائع وأهم خطوة فيه هي التركيز في أدائه فهو يجعلك تشغل عقلك مع عضلاتك فتحافظ على أسفل ظهرك ملامساً للأرض ولتقوم بالتبادل بين اليدين والساقين .

المصادر

قناة فتحي الجندي


جميع الحقوق محفوظة لموقع ماكتيوبس للنشر والتوثيق 2020 / MakTubes.com

ماكتيوبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى