تغذيةصحة

فقدان الوزن للمبتدئين – أفضل 8 أنظمة غذائية سريعة

فقدان الوزن للمبتدئين - أفضل 8 أنظمة غذائية سريعة




فقدان الوزن للمبتدئين – أفضل 8 أنظمة غذائية سريعة

فقدان الوزن للمبتدئين

الحمية ليست فقط لفقدان الوزن. في حين أن تغيير نظامك الغذائي هو أحد أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا بمثابة نقطة انطلاق لتحسين عاداتك ، والتركيز على صحتك ، وقيادتك الى نمط حياة أكثر نشاطًا.

تهدف بعض الأنظمة الغذائية إلى كبح شهيتك لتقليل تناولك للطعام ، بينما يوصي البعض الآخر بالحد من السعرات الحرارية والكربوهيدرات أو الدهون. يفضل بعض الناس التركيز على أنماط معينة لتناول الطعام وتغييرات في نمط الحياة بدلاً من تقييد تناولهم لأطعمة معينة.

فيما يلي أفضل 8 خطط نظام غذائي لمساعدتك على تحسين صحتك العامة.

  1. النظام الغذائي المرن

مصطلح “المرن” هو عبارة مزيج من الكلمات “مرنة” و “نباتي”. داون جاكسون بلاتنر ، أخصائية تغذية مسجلة ، هي من صاغت المصطلح منذ أكثر من عقد من الزمان في كتابها لعام 2009 “النظام الغذائي المرن: الطريقة النباتية من أجل فقدان الوزن ، والتمتع بصحة أفضل ، والوقاية من الأمراض ، وإضافة سنوات إلى حياتك”.

وفقًا لـ Blatner ، لا يتعين عليك التخلي عن اللحوم تمامًا لجني الفوائد الصحية للنباتيين – يمكنك أن تكون نباتيًا معظم الوقت وما زلت تستمتع ببرغر أو شريحة لحم عند الرغبة الشديدة.

يقال إن الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي لا يفقدون الوزن فحسب ، بل يحسنون أيضًا صحتهم العامة ، ويقللون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان ، ويعيشون لفترة أطول نتيجة لذلك.

  1. النظام الغذائي النباتي

لا يستهلك النباتيون اللحوم أو الأسماك أو الدواجن.

من ناحية أخرى ، يذهب النباتيون إلى أبعد من ذلك ، حيث يستبعدون جميع المنتجات الحيوانية من وجباتهم الغذائية ، بما في ذلك منتجات الألبان والبيض.

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا ، فعليك تجنب الفاصوليا المقلية مع شحم الخنزير ومارجرين مصل اللبن وأي شيء يحتوي على الجيلاتين المشتق من عظام الحيوانات والحوافر.

ستكون المواد الغذائية الأساسية الخاصة بك هي الفواكه والخضروات والخضراوات الورقية والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات.

  1. حمية Engine2

نظام Engine 2 الغذائي ، الذي طوره Rip Esselstyn ، رجل إطفاء ورياضي محترف سابق وسليل طبي ، هو خطة قليلة الدهون و “نباتية قوية” تهدف إلى منع أو حتى عكس الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي الأمريكي القياسي: أي أمراض القلب والسكري والزهايمر والسرطان.

ووفقًا لـ Esselstyn ، يمكن لمتبعي نظام Engine 2 الغذائي أن يتوقعوا اكتساب كتلة عضلية هزيلة ، وشحذ عقولهم ، وتنشيط أجسامهم.

هذا النظام الغذائي هو في الأساس نظام غذائي نباتي مع لمسة: فهو يزيل الزيوت النباتية ويوصي فقط بالأطعمة النباتية الكاملة. تجنب الحبوب المكررة والمخفوقات لصالح الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبقوليات.

  1. حمية البحر الأبيض المتوسط

“لا يوجد تعريف موحد للنظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​في حد ذاته” ، لكن هذا النظام يركز على الأطعمة النباتية والصحية للقلب ، وفقًا لما ذكرته هيذر سيد ، MS ، اختصاصية تغذية مسجلة ومديرة Bionutrition Research Core بجامعة كولومبيا.

سميت حمية البحر الأبيض المتوسط ​​بهذا الاسم نسبة الى اسم الطهي التقليدي في منطقة البحر الابيض المتوسط وتتألف عمومًا من:

  • الفواكه والخضروات الطازجة
  • كل الحبوب
  • المكسرات والبذور
  • البروتين الخالي من الدهون مثل الأسماك والدواجن
  • الألبان فقط باعتدال
  • البقوليات مثل الفول والعدس
  1. حمية Nutrisystem

نظام Nutrisystem هو نظام غذائي تجاري لإنقاص الوزن يتكون من اتباع خطة وجبات

تتكون من وجبات الشركة المعبأة والمجزأة والوجبات الخفيفة ، بما في ذلك الخيارات المجمدة والمستقرة على الأرفف التي يتم تسليمها إليك 

بالإضافة إلى بعض الخضروات وإضافات البقالة الأخرى التي يتم شراؤها بشكل منفصل. لن تضطر إلى التفكير في التحكم في الحصص ، أو إعداد الوجبة ، أو توقيت الوجبة إذا كنت تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية لإعداد الوجبات لك ، ولكن قد تتعب من تسخين وتناول وجبات الطعام والحصص الصغيرة.

  1. حمية SlimFast

تعتمد حمية SlimFast على فقدان الوزن من خلال التحكم في السعرات الحرارية وأحجام الحصص مع توفير بعض المرونة المنظمة والتنوع. وفقًا للبحث ، من المحتمل أن تخسر 1 إلى 2 رطل في الأسبوع.

تحل منتجات SlimFast (المخفوقات والعصائر وألواح الوجبات) محل وجبتين في اليوم ، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة ، لضمان حصولك على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا إعداد أو تناول وجبة تحوي من 500 إلى 600 سعر حرارية في كل يوم ، والتي تشير إليها الشركة على أنها وجبتك المعقولة ، حتى تتمكن من الاستمتاع بأجزاء صغيرة من الأطعمة المفضلة لديك.

SlimFast هو الأفضل للأشخاص الذين يحتاجون إلى خسارة حوالي 20 رطلاً في ثمانية إلى عشرة أسابيع ؛ سيكافح معظم الناس للالتزام بالنظام لمدة أطول من ذلك.

ومع ذلك ، يستخدم العديد من أخصائيو الحميات منتجات SlimFast كبديل للوجبات العرضية حتى بعد فقدان الوزن لتسهيل الصيانة.

  1. حمية كيتو المعدلة

النظام الغذائي الكيتوني المعدل هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يحاكي آثار الصيام. يجبر الجسم على استخدام الدهون كمصدر أساسي للوقود ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن السريع للعديد من المتابعين على هذا النظام.

النظام الغذائي الكيتوني ، الذي تم تطويره في الأصل في عشرينيات القرن الماضي للسيطرة على نوبات الصرع لدى الأطفال المصابين بنوع حاد من الصرع يصعب السيطرة عليه ، اكتسب شعبية مؤخرًا كوسيلة لمعالجة أزمة السمنة في أمريكا.

تأتي الأنظمة الغذائية الكيتونية في مجموعة متنوعة من الطرق، كما أن معظم الأبحاث تدور حول نظام كيتو الغذائي الكلاسيكي. كما أن هذه الأنظمة تستخدم لعلاج نوبات الصرع.

  1. حمية داش

يروج المعهد الوطني للقلب والرئة والدم لنظام DASH الغذائي ، والذي يمثل النهج الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم

للقيام بذلك: إيقاف (أو منع) ارتفاع ضغط الدم ، المعروف على نطاق واسع. النظام  يركز على الأطعمة التي يطُلب منك دائمًا تناولها (الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم) لأنها غنية بالعناصر الغذائية التي تخفض ضغط الدم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والبروتين والألياف.

يحظر نظام DASH أيضًا الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل اللحوم الدهنية ومنتجات الألبان كاملة الدسم والزيوت الاستوائية ، وكذلك المشروبات المحلاة بالسكر والحلويات.

يستلزم اتباع نظام DASH أيضًا الحد من الصوديوم إلى 2300 ملليجرام يوميًا ، والذي سينقصه المتابعون في هذا النظام في النهاية إلى حوالي 1500 ملليجرام تدريجياً. نظام DASH الغذائي متوازن ويمكن اتباعه لفترة طويلة.

في النهاية…

نعلم جميعًا أن الأنظمة الغذائية قصيرة المدى لا تعمل على مساعدتك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه لمدى طويل ، ولكن قد يكون لديك حظ أفضل في تجربة عادات غذائية أكثر مرونة وطويلة الأمد يمكنك الالتزام بها والاستمتاع بها.

اقرأ أيضاً… فوائد البنجر (الشمندر) – فوائد واضرار الشمندر |فوائد لن تتخيلها عن الشمندر

اقرأ أيضاً… بروتين للشعر والعضلات – 20 بروتين نجدهم في هذه الخضراوات 

اقرأ أيضا… مشروبات لحرق الدهون: افضل 9 مشروبات لانقاص الوزن

فقدان الوزن للمبتدئين

ما هو رد فعلك؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى