تغذيةصحةنباتات

فوائد عشبة البردقوش

فوائد عشبة البردقوش أمينة جداً وهي معروفة، تتناولها النساء لفائدتها بالنسبة للدورة الشهرية وتنظيم الهرمونات، وهي موجودة في كل الوطن العربي وتسمى المردقوش.

فوائدها لا تعد ولا تحصى يتداولها الناس في الأطعمة، وقد أوصانا بها أجدادنا ولكن بجرعات معينة دون زيادة أو نقصان.

ما هي عشبة البردقوش؟

ما هي عشبة البردقوش؟

البردقوش هي شجرة معمرة تنتج الأوراق وتنتمي لمجموعة النعناع، طعمها لذيذ وهي تدخل في البهارات والتوابل، وتحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات.

فوائد البردقوش

يتم نقع ملعقة صغيرة من عشبة البردقوش مع كأس من الماء المغلي وتشرب لمرتين في اليوم، فهي تعزز الدورة الدموية في الجسم، لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمنغنيسيوم.

وتعالج عشبة البردقوش مشاكل عسر الهضم واحتقان الأنف والتهابات الأنف، عن طريق شرب منقوع البردقوش السحري، وهي تقلل أعراض الزكام والانفلونزا.

فوائد البردقوش للنساء

فوائد البردقوش للنساء

يتناول النساء عشبة البردقوش لأنها تنظم الدورة الشهرية، وحتى أنها تفيد في الموازنة بين الدورة الشهرية وهرمون الحليب، وذلك بنقع أوراق الميرمية ذات الفوائد العظيمة.

وتمنع عشبة البردقوش تسمم الحمل، وذلك عن طريق نقع أوراق البردقوش مع الماء الساخن وشربها لمرتين في اليوم.

فوائد البردقوش على كامل الجسم

البردقوش بمنقوعه يعطي الجسم نشاط وحيوية ويعطي الاسترخاء للجسم، وبالتالي هي عشبة أمينة لتخفيف الصداع وآلام الرأس واحتقان الجيوب.

فوائد البردقوش على كامل الجسم

ويفيد البردقوش لمشاكل القولون والغازات حتى أنه مفيد للتوتر العصبي والنفسي والاكتئاب، بخلط ملعقة صغيرة مع كوب من الماء الساخن لمرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

وتنظم عشبة البردقوش الهرمونات في الجسم بشكل عام إذا وجد خلل في أي غدة، وتساعد على الشفاء السريع، ويخفف تناولها من علامات التقدم في السن والشيخوخة.

بالاضافة إلى أنها تمنع من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء في الجسم، والبثور والبقع الداكنة والمزعجة، ومنقوع البردقوش يرطب البشرة عن طريق الشرب أو الغسل به.

ويخلصنا من الكثير من العوامل التي تؤثر على البشرة، ويساعد على تفتيح البشرة، حتى أنه رائع لمشاكل الشعر وتغذيته ونموه، بسبب مجموعة من الفيتامينات والمعادن عن طريق غسل الشعر به.

إذاً البردقوش هو نعمة من الله سبحانه وتعالى، وهي عشبة مفيدة ومعروفة للتخلص من أغلب المشاكل في الجسم، حيث أنها تجمل الجسد وتخلص النساء من مشاكل الدورة الشهرية واضطرابها، فهي نبتة عظيمة بأوراقها الخضراء الطيبة.

الدكتور حسن خليفة / يوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى