حيوانات ونباتاتنباتات

كيفية زراعة فاكهة التنين الدراجون فروت


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن شاء الله اليوم سنكون مع فيديو زراعة عقل فاكهة التنين الدراجون فروت ، سنزرع مجموعة مكثفة في الطبق ومجموعة فردية في الأصيص لوحدها.

الزراعة أو الخليط الذي خصصناه لها سنضعه في طبق مثقب،وبذات الطريقة المعتادة، التي تكلمنا عنها وهي أن نفرش قماشة ومن ثم نملأ التراب فيها.

تصنيف فاكهة التنين

فاكهة التنين هي أحد أنواع الصباريات المثمرة، وهي تحتاج خليط تراب مسامي. ولو لاحظنا قبل ذلك الخليط الذي أعددناه بحجمه الطيني وحجم السماد العضوي المتحلل وأكدنا على أن يكون متحللاً.

وهنا استخدمت أمامكم نصف سماد عضوي، ونصف كمبوست. وبالتأكيد يجب أن يكون السماد متحللاً تماماً ولا أضيف أي مواد عضوية في التربة الخاصة بالصباريات والعصاريات.

وقلنا أن نصف الحجم رمل، والرمل هو المادة المسامية التي تجعل التربة مفككة وتجعلها سريعة تشرب الماء وسريعة الفقد للمياه.

طريقة الري

هذا النبات بالذات أحد أصناف الصباريات والذي هو الدراجون فروت أو فاكهة التنين، هو غالباً الري الأرضي الخاص به يكون قليل جداً. لا يجب أن نعطيها ماءً كثيراً، فقط عند أول ري لها عند زراعتها.

غرضنا هو أن تتكون لها جذور، ومن بعد ذلك ننقلها إما شتلات للبيع أو شتلات لإنتاج نباتات مثمرة أو أمهات للإثمار.

وهذه التربة يجب أن نقوم بسقايتها. وأن نترك التربة تتشرب الماء، وبينما تتشرب الماء سنقوم بزرع عقلة فردية في قصرية أو أصيص خاص.

طريقة غرس العقلة

من الممكن أن نضع العقلة الشوكة للأعلى واتجاه الزراعة هي القمة التي سوف تنمو ومن سوف نضيف قليلاً من التراب لها، والمسافة بين الغرسات يجب أن تكون 5 سم فقط لا أكثر.

في عقل الأشجار والنباتات الثانية المثمرة أو الزينة نغرس العقلة ثلاث أرباعها في الأرض، ولكن الصبار فقط 5 سم في الأرض لأنه لا يحتاج أن يكون متعمق في التراب.

والهدف من هذه المسافة فقط لتثبيت للعقلة، كي يكون النبات ثابتاً في التربة، ولا يقع أو يهتز لأنه لو حدث له اهتزاز أو وقع فإنه لا ينفع.

نعود للطبق سنجد أن الماء قد تشربته التربة، وبعد ذلك نقوم بوضع العقل الخاصة بالدراجون فورت أو فاكهة التنين في الطبق في اتجاهها المعين وبحيث لا تتجاوز 5 سم فقط في التراب.

نؤكد دائما أن الشوكة لها اتجاه أن تكون عريضة من الأسفل ومدببة من الأعلى، لأن الشوكة يجب ان يكون اتجاهها للاعلى.

يجب أن يكون الطبق مزروع بكثافة ومجرد أن يعطينا نمو سوف نعرف أنها أنشأت جذوراً خاصة بها، وبعد ذلك ننقلها كنبتة مستقلة.

وبعد ذلك سنرى معاملة عقل فاكهة التنين وطريقة الري الخاصة بها حتى يتكون لنا نباتات أمهات وتصل لمرحلة الإثمار.

وتكون فاتحة خير لنا إن شاء الله ونشكر الأخ الذي أهداها لنا وتكون مصدراً للتوزيع.

ونلقاكم على خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى