مال وأعمال

كيف تبدأ العمل في العقارات؟


نصائح عن كيفية التمييز في سوق العقارات

قطاع العقارات من أكبر وأهم القطاعات الاقتصادية في كل زمان ومكان، كما أن وجود شركات عقارية قوية ومؤهلة، تدير هذا القطاع، هو أمر في غاية الأهمية.

ولعل إقدام البعض على العمل في سوق العقارات الضخم والكبير، ليس جديد، ولا هو أمر صعب، ولكن العبرة لمن سيصمد ويبقى، في قطاع العقارات.

وخصوصاً أن سوق العقارات له مواسم وطفرات نوعية، بحيث نجد بعض العقارات، في حركة ونشاط تارة، وفتور وركود، تارة أخرى.

أو ما يطلق عليه، الدورات العقارية، وتأثير هذه الدورات على الشركات العقارية والعاملين فيها، يكون بشكل مباشر.

بحيث نجد تكاثر ونمو شركات العقارات المختلفة، وعلى رأسها شركات التطوير، واختفاء وتلاشي أو افلاس الكثير منها، في الركود أثناء الأزمات.

لكن القليل من هذه الشركات، التي تأسست وعملت بطريقة سليمة ومتميزة، هي وحدها من يستمر في هذه الأوقات.

سنضع بين أيديكم طرق ونصائح، لمن يرغبون في العمل في سوق العقارات، وكذلك من أجل العاملين فيه.

المنطقة التي تعرفها

ابدأ العمل في المنطقة أو المدينة التي تعرفها جيداً، لأن هذا الأمر، سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت، ولأن العلاقات هي من أهم أسرار العقارات.

خاصة عندما تعلم أن نسبة 60% من المستثمرين والمشترين في العقارات، يقدمون على الوسطاء والشركات العقارية، الموصى بها من قبل الآخرين.

ابدأ وسيطاً أو شريكاً مع أحد أصدقائك أو معارفك، ويفضل الشخص الذي لديه الخبرة المسبقة، في مجال سوق العقارات.

الشركات الناجحة

ابدأ عملك في سوق العقارات، مع الشركات الناجحة والمشهورة، حتى لو كان الدوام جزئي، ويفضل أن تكون الشركات، صاحبة علامة تجارية معروفة، وتأكد أن هذه الشركة ستقدم لك التدريب والتأهيل.

الصبر

إذا لم يكن لديك قوة وتحمل، وصبر في العلاقات، فلا تعمل في العقارات، لأن الأمر مكلف مادياً، ومرهق جسدياً، لأنك ستعمل لوقت طويل يومياً، وعلى مدار الأسبوع.

وإذا كنت تعمل في الشركات العقارية الناجحة، ننصحك بأن لا تقدم على أي خطوة غير مدروسة، بالذهاب إلى شركات أخرى، أو العمل منفرداً.

حاول أن تعمل في إطار هذه الشركة، لو كانت بدوام جزئي، لأنك لا تضمن مخاطر ومفاجآت، سوق العقارات.

شركة عقارية خاصة

أما إذا كنت قد قررت، أن تفتتح شركة عقارية جديدة باسمك، فقم بالتالي:

أن تكون متميزاً بتقديم الخدمات، والحلول المبتكرة إلى العملاء، وابتعد عن الأداء والتفكير النمطي، للشركات والوسطاء العاديين.

تواصل مع العملاء باستمرار، بكافة وسائل التواصل الاجتماعي، وقدم لهم التهاني والمعايدات في أثنائها، والدعوات لحضور فعاليات عقارية.

واعلم أن غالبية المستثمرين، يبحثون عن الشركات والوسطاء، العقاريين والمهنيين المتميزين دائماً.

الاتصالات

كثف من الاتصالات اليومية، وعلى مدار الساعة، مع الوسطاء أصحاب الخبرة، والمهنية والعاملين في هذا القطاع.

الصحف اليومية

خصص ساعة يومياً من وقتك، لمتابعة الصحف اليومية، والتي تتضمن أخبار الاقتصاد بشكل عام، وسوق العقارات على وجه الخصوص، وسوف تكون مبدعاً في فترة وجيزة.

عروض عقارية

قم بعمل عروض عقارية، تكون مؤكدة ومحددة، واستعن بأصدقائك، الذين لديهم الخبرة في هذا المجال.

مدينتك

تعرف على مدينتك ومنطقتك، حتى بأدق التفاصيل فيها، وقم بجولات ميدانية، مع أصدقاء وزملاء عقاريين، لتبادل الخبرات والمهارات.

حساب خاص

اجعل لك حساب فعال على وسائل التواصل الاجتماعي، وخصص جزء من عملك اليومي، لمتابعة وتحديث هذه الصفحات، وحاول الاستفادة من المواقع والمجلات العقارية المجانية.

الشركات العقارية في دبي

يتميز القطاع العقاري في دبي، بوجود قوانين وتشريعات مثالية، ومتقدمة للغاية، أسهمت بقيام الشركات العقارية الكبيرة والمنظمة.

اتسمت بالدقة والمصداقية، والتنافسية القوية، مع كبرى الشركات العالمية، وساهم ذلك بخلق الثقة العالية، لدى المستثمرين من كل أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى