نباتات

كيف تزرع البطاطس ؟


يمكنك زراعة طن من البطاطس ، في كيس قمامة، البطاطس؛ من النشويات اللذيذة، وهي مصدر البوتاسيوم والألياف، والبروتين وفيتامين c وفيتامين p12 والحديد.

هناك طرق كثيرة يمكنك بها تناول البطاطس، ولكن دائماً يكون طعمها أفضل، عندما تكون طازجة، خاصة عندما تقوم بزراعتها بنفسك.

زراعة البطاطس في الكيس المخصص للقمامة، هي طريقة سهلة جداً، والأمر لا يحتاج سوى إلى بضع خطوات بسيطة.

المكان الدافئ

قبل أسبوع من عملية زراعة البطاطس، ضعها في المكان الدافئ، وعندما تصبح البراعم بطول 1 إلى 1.5 سنتميتر، تصبح جاهزة للزراعة.

اقطع البطاطس إلى حلقات بعرض 4 سنتميتر، وكل قطعة يجب أن يكون بها برعمين على الأقل، وبعدها ضعهم في درجة حرارة الغرفة لمدة يومين.

ثقب الكيس

استخدم المقص، واقطع مجموعة ثقوب أسفل كيس قمامة بلاستيكي، سعة 30 غالون:، وقم بلف طرف الكيس إلى الأسفل، واملأه بالترب، ثم ضع الكيس في مكان ما في الحديقة، يصله قدر كاف من الشمس.

الكبريت الزراعي

لزراعة الحبوب والبطاطس، انثر الكبريت الزراعي، لحمايتهم من الأمراض الفطرية، وتكون بقدر بوصتين في التربة، وقم بريهم بعد ذلك.

إضافة تربة جديدة

عندما تصبح النباتات بطول 15 سنتيمتر، إلى 18 سنتيمتر قم باضافة تربة جديدة، وارفع الكيس إلى الأعلى.

يجب أن يكون هناك تربة كافية، حتى تلامسها الأوراق العالية، مع الاستمرار في النمو، استمر في جذب الكيس إلى الأعلى، وأضف المزيد من التربة، يجب الاستمرار بريها جيداً، بدون اغراقها بالماء.

الحصاد

إحدى الأشياء التي ستنبهك أن البطاطس أصبحت جاهزة للحصاد، هي أن الأوراق تصبح صفراء اللون، ومنها ما ذبل وسقط.

هنا يجب أن نتوقف عن الري، ونتركهم وحدهم لبضعة أسابيع، ولأجل حصاد البطاطس، قم بشق كيس القمامة، وأخرج البطاطس من الأسفل.

كما يمكنك عمل مجموعة كل فترة، لتحصل على عملية حصاد مستمرة، إن زراعة البطاطس ليست ممتعة فقط، ولكنك أيضاً ستعرف ما حدث في كل خطوة، ويمكنك القيام بعمليات الزراعة داخل صناديق وأوعية، وحتى حقائب ورقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى