صحة

ما هي فوائد الزنجبيل Ginger مع دكتور مازن السقا


أفضل طريقة لتناول الزنجبيل Ginger والاستفادة منه

بسم الله الرحمن الرحيم أهلاً وسهلاً بكم من جديد أينما تواجدتم مع قناة الدكتور مازن السقا، سنتحدث اليوم عن الزنجبيل Ginger .

كثرت الأسئلة التي تدور حول الزنجبيل وتناقضت المعلومات في بعض الأحيان حول هذا الموضوع ومنهم من يقول أنني أتناول الزنجبيل ولكن لا أحصل على النتائج المرجوة منه، فما هو السبب؟

بداية يجب أن نعلم أن الزنجبيل الذي نريد أن نأخذ منه الفوائد الطبية هو الزنجبيل المجفف المنقوع في الماء البارد وليس الزنجبيل الطازج وليس الزنجبيل المجفف الذي يضاف إليه ماء مغلياً أو ساخناً.

من تناول الزنجبيل ولم يحصل على نتائج، فليتأكد أولاً من طريقة الاستخدام، وهل استخدم المنقوع البارد أو المنقوع الساخن؟

سنتكلم ونؤكد على بعض المعلومات ونعطي بعض الوصفات الطبية من الزنجبيل Ginger.

طرق استخدام منقوع الزنجبيل Soaked Ginger

طرق استخدام منقوع الزنجبيل Soaked Ginger

هناك عدة طرق لإستخدام الزنجبيل في العلاج

الدوار والغثيان وحالات التقيؤ

الدوار والغثيان وحالات التقيؤ

سواء للأفراد الذين يعانون من هذه الظاهرة كلما صعدوا المصعد أو أماكن عالية أو ركبوا السيارة أو الطائرة أو كانوا في البحر ويصبهم دوار البحر.

فما عليهم إلا أن يتناولوا منقوع الزنجبيل المجفف البارد قبل خروجهم من المنزل ولن يشعروا بهذا الدوار والتقيؤ.

فوائد الزنجبيل للمرأة الحامل

فوائد الزنجبيل للمرأة الحامل

كذلك لا ننسى المرأة الحامل وفي الثلاث أشهر الأولى من الحمل، ومنهن من تعاني طوال فترة الحمل من حالات الغثيان والتقيؤ.

فما عليها سوى أن تنقع الزنجبيل المجفف بالماء البارد من المساء حتى الصباح أي من 9 إلى 12 ساعة وتشرب هذا المنقوع البارد صباحاً على الريق وإن شاء الله لن تشعر بأي مشكلة وأي غثيان.

فوائد الزنجبيل لقرحة المعدة

فوائد الزنجبيل لقرحة المعدة

أما الاستخدام الآخر للزنجبيل Ginger وهو عكس ما يظنه الكثير من الناس، أنه علاج المعدة.

فمنهم من يقول أني تناولت الزنجبيل ولكن شعرت بحرقة بالمعدة، نقول له أنه استخدم الماء الساخن واستخدم الزنجبيل الطازج وليس المجفف وليس المنقوع بالماء البارد.

فتناوله بهذه الطريقة وسوف ترى أنه بلسم لعلاج قرحة المعدة و قرحة الإثني عشري و حموضة المعدة التي يعاني منها كثير من الناس.

الزنجبيل مضاد التهاب

الزنجبيل مضاد التهاب

أما الفائدة الأخرى للزنجبيل، ونؤكد مرة أخرى الزنجبيل المجفف المنقوع بالماء البارد، فهو مضاد التهابات فعال، وخاصة التهابات الأنف.

فالكثير من يعانون في فصل الصيف أو الشتاء من الجيوب الأنفية والتهابات الأنف، يؤخذ من منقوع الزنجبيل البارد ويقطر في فتحتي الأنف ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاث أيام وسوف يشعر بالتحسن.

كذلك من يعاني من التهابات شديدة يمكن إضافة الثوم في داخل المنقوع البارد، بأن يأتي بفص من الثوم وقطعة الزنجبيل المجفف Dried Ginger ويضعها في كوب من الماء البارد من المساء إلى الصباح.

ومن ثم يأخذ المنقوع ويقطر في أنفه في كلا فتحتيه لمدة ثلاثة أيام ثلاث مرات باليوم وسوف يشعر إن شاء الله بالنتائج المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى