العناية بالذاتصحة

الصحة الجنسية وعلاقتها بالأطعمة المفيدة والمضرة

الصحة الجنسية وما يناسبها من أطعمة : بداية بالنسبة لكبار السن، يجب عليهم أن يتوخوا الحذر قبل أن يتناولوا أي عقاقير أو منشطات جنسية.

وكل الطعام المعروف الذي ينشط جنسياً مثل الكوارع والمأكولات البحرية والسمك، هو غير صحيح. بل بالعكس إنه مؤذٍ تماماً للصحة بشكل عام والصحة الجنسية، لأنها تحوي دهون عالية جداً. فتؤثر سلباً حيث تزيد لزوجة الدم، وبالتالي لا يستطيع أن يتدفق إلى الأوعية الدموية صغيرة الحجم، مثل التي تتواجد في الأعضاء الجنسية.

المأكولات البحرية بقشرياتها مليئة بالكولسترول. وكبار السن في الأصل لديهم استعداد أكبر لتكوين الكولسترول، الذي يترسب في الأوعية الدموية ويتسبب بإغلاقها وتضييقها، فهي لا تنفع أبداً.

فالأكثر فائدة هو تناول السلطات والفواكه، والإكثار من الحركة والمشي والسباحة، وتغيير نمط الحياة بشكل عام، هو ما يفيد الصحة الجنسية.

الأطعمة المفيدة للأوعية الدموية

طبعاً مثل جميع أنواع السلطات والفواكه مثل: الكيوي والذي يحوي أملاحاً معدنية بكميات كبيرة مفيدة. والكاكا والأفوكادو.

وبشكل عام هناك الأطعمة التي تتميز بلون أحمر داكن مثل: البرقوق، العنب الأحمر، العنب الأسود، الرمان. وذات اللون الأخضر الداكن مثل كل الورقيات الخضراء التي تتضمن: السبانخ، الملوخية، البقدونس، الجرجير، وأنواع الخضار بشكل عام. وهذه الأنواع هي المفيدة جنسياً.

والأطعمة الحارة أيضاً مثل: الفجل، الزنجبيل، الفلفل الأسود، الفلفل الأحمر، البابريكا.

الأطعمة الضارة بالصحة الجنسية

ويجب أن نختار الأطعمة الجيدة، فلن ينفع أبداً الطعام المقلي، وخصوصاً للأشخاص الذين يشتكون من الضعف الجنسي، والأطعمة المشوية والنشويات المركبة.

فالنشويات بإضافتها إلى الدهون وإضافتها إلى النار. فيؤدي ذلك إلى دخولها فوراً إلى الدورة الدموية بصورة دهون مشبعة عالية جداً، وتقلل الدورة الدموية بسرعتها ولزوجتها.

والحلويات الشرقية مثل الكنافة والبسبوسة تضر الصحة الجنسية، وبعكسها فإن الحلويات الغربية كالكاتو والبيتيفور مثلاً، أفضل لمرضى الضعف الجنسي من سابقتها حيث يوجد أطعمة بديلة أفضل بكثير.

الدكتورة هبة قطب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى